ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 22 أبريل 2019      الإحتلال الصهيوني يقتحم الأقصى ويغلق المسجد الإبراهيمي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إيران تكثف أنشطتها الذرية بتخصيب شحنة جديدة من اليورانيوم





طهران/جنيف - ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء اليوم الأربعاء أن إيران أرسلت شحنة كبيرة من اليورانيوم الخام المعروف "بالكعكة الصفراء" إلى منشأة لمعالجته قبل إرساله إلى منشأتها الرئيسية للتخصيب وذلك في أحدث دلالة على خطط طهران لتكثيف أنشطتها الذرية.

ويمكن تحويل الكعكة الصفراء إلى يورانيوم مخصب لإنتاج وقود لمحطات الطاقة النووية، وهو الهدف المعلن لإيران أو توفير المادة اللازمة لصنع قنابل ذرية إذا جرى تخصيبه إلى درجة أعلى وهو ما يخشى الغرب أن يكون الهدف النهائي للجمهورية الإسلامية.

وزاد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق المبرم عام 2015، واصفا إياه بأنه معيب بشدة. وقلصت إيران بموجب الاتفاق برنامج التخصيب لتهدئة المخاوف من أنها قد تطور أسلحة نووية، في مقابل إعفائها من العقوبات.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن 30 طنا من مادة الكعكة الصفراء المنتجة في مصنع بمدينة أردكان أرسلت إلى منشأة لمعالجة اليورانيوم في أصفهان اليوم الأربعاء.

وهذه هي المرة الثانية على الأرجح التي يتم فيها إرسال شحنة من الكعكة الصفراء إلى المنشأة التي أعيد فتحها في يونيو/حزيران بعد أن ظلت متوقفة عن العمل تسع سنوات.

وهذا النشاط مسموح به بموجب الاتفاق النووي الذي يتيح لإيران تخصيب اليورانيوم إلى درجة 3.67 بالمئة وهي نسبة تقل كثيرا عن التسعين بالمئة اللازمة لصنع أسلحة نووية، ويقصر مخزونها من سادس فلوريد اليورانيوم المخصب عند 300 كيلوغرام.

ويتم تحويل الكعكة الصفراء إلى غاز يسمى سادس فلوريد اليورانيوم قبل التخصيب. وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الشحنة ستصل بعد ذلك إلى منشأة نطنز النووية للتخصيب.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو في نص رسالة نشرتها الوكالة على الانترنت اليوم الأربعاء إن إيران تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى الكبرى.

وأضاف أمانو "إيران تنفذ التزاماتها المتعلقة بالأنشطة النووية بموجب خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي)"، مكررا موقفه بشأن الاتفاق ومؤكدا أنه "من الضروري أن تستمر إيران في تنفيذ تلك الالتزامات بالكامل".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي في مايو/أيار من العام الماضي.

 ووصف اليوم الأربعاء كبار قادة المخابرات بالولايات المتحدة "بالسلبية والسذاجة الشديدة" بشأن إيران بعد يوم من معارضتهم لأرائه في شهادة بالكونغرس.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24655082
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM