همج يقاتلون همجا والمجتمع مزرعة دواجن .. الدفاع عن حق المجتمعات في العيش شيء والسكوت عن همجيتها هو شيء آخر.      قوات غربية حلال... وأخرى حرام .. عندما تحضر القوّة، تصبح ايران حكيمة فجأة وتمتنع عن ايّ مغامرات.      كربلاء.. ليست أبدَ الدهر «كرُب» و«بلاء» مَن المتجاوز على كربلاء، حماة الفضيلة العابثون بالوطن والدِّين، أم الذين هزوا الرُّوح الوطنية في الجمهور الكربلائي؟      كيف تنجح في اخضاع بلد كالعراق؟      حجي حمزة ومافيات العراق      دولة السياقة عكس السير      من برکات النظام الايراني      أمين حزب الدعوة حريص على قدسية كربلاء وحرمة الامام الحسين أكثر من حرصه على تطبيق العدالة في سنوات حكمه ليبلغنا بأن ما حصل لا يمكن تفسيره بغير التجاوز الفاضح الذي يتطلب محاسبة القائمين عليه.      المرجعية دعمت هؤلاء السياسيين الإسلاميين وأحزابهم الموالية لإيران، القادمين أساسا من لندن ودمشق وطهران وبعد أن انفضح فسادهم بالشارع، أغلقت المرجعية بابها بوجه السياسيين بدون أن تدعو الجماهير للخروج ضدهم.      قانون حمزة الشمّري 1.9 وتصويت الصدريين عليه .. الصدريون جزء من معادلة الفساد في العراق.      شهود عيان: عثرنا على أطفال من جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة      الميليشيات في العراق تفرض الإتاوات بالقوة      من قصف الحشد الشعبي في العراق؟      المخدرات تُغرق العراق.. مافيات سياسية تهيمن على تجارتها      الحشد يمنع عرب سهل نينوى من البناء في أراضيهم  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

إيران تكثف أنشطتها الذرية بتخصيب شحنة جديدة من اليورانيوم





طهران/جنيف - ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء اليوم الأربعاء أن إيران أرسلت شحنة كبيرة من اليورانيوم الخام المعروف "بالكعكة الصفراء" إلى منشأة لمعالجته قبل إرساله إلى منشأتها الرئيسية للتخصيب وذلك في أحدث دلالة على خطط طهران لتكثيف أنشطتها الذرية.

ويمكن تحويل الكعكة الصفراء إلى يورانيوم مخصب لإنتاج وقود لمحطات الطاقة النووية، وهو الهدف المعلن لإيران أو توفير المادة اللازمة لصنع قنابل ذرية إذا جرى تخصيبه إلى درجة أعلى وهو ما يخشى الغرب أن يكون الهدف النهائي للجمهورية الإسلامية.

وزاد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق المبرم عام 2015، واصفا إياه بأنه معيب بشدة. وقلصت إيران بموجب الاتفاق برنامج التخصيب لتهدئة المخاوف من أنها قد تطور أسلحة نووية، في مقابل إعفائها من العقوبات.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن 30 طنا من مادة الكعكة الصفراء المنتجة في مصنع بمدينة أردكان أرسلت إلى منشأة لمعالجة اليورانيوم في أصفهان اليوم الأربعاء.

وهذه هي المرة الثانية على الأرجح التي يتم فيها إرسال شحنة من الكعكة الصفراء إلى المنشأة التي أعيد فتحها في يونيو/حزيران بعد أن ظلت متوقفة عن العمل تسع سنوات.

وهذا النشاط مسموح به بموجب الاتفاق النووي الذي يتيح لإيران تخصيب اليورانيوم إلى درجة 3.67 بالمئة وهي نسبة تقل كثيرا عن التسعين بالمئة اللازمة لصنع أسلحة نووية، ويقصر مخزونها من سادس فلوريد اليورانيوم المخصب عند 300 كيلوغرام.

ويتم تحويل الكعكة الصفراء إلى غاز يسمى سادس فلوريد اليورانيوم قبل التخصيب. وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن الشحنة ستصل بعد ذلك إلى منشأة نطنز النووية للتخصيب.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو في نص رسالة نشرتها الوكالة على الانترنت اليوم الأربعاء إن إيران تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى الكبرى.

وأضاف أمانو "إيران تنفذ التزاماتها المتعلقة بالأنشطة النووية بموجب خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي)"، مكررا موقفه بشأن الاتفاق ومؤكدا أنه "من الضروري أن تستمر إيران في تنفيذ تلك الالتزامات بالكامل".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي في مايو/أيار من العام الماضي.

 ووصف اليوم الأربعاء كبار قادة المخابرات بالولايات المتحدة "بالسلبية والسذاجة الشديدة" بشأن إيران بعد يوم من معارضتهم لأرائه في شهادة بالكونغرس.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25290143
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM