إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 10 يناير 2019






شهد العراق اليوم الخميس 10 كانون الثاني/ يناير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر إعلامي مطلع في بغداد، اليوم الخميس، مقتل صحفي يعمل لدى قناة تلفزيونية بصفة مساعد مصور شرق العاصمة.

بغداد: قتل صاحب مطعم “ليمونة” ،الخميس، إثر هجوم مسلح في مدينة الصدر شرق بغداد.
بغداد: إندلع حريقين منفصلين ،اليوم الخميس، في حادثين وسط بغداد ، دون معرفة الأسباب التي تقف وراءهما .

بغداد: إغتيل شخص ،اليوم الخميس، جراء هجوم مسلح في منطقة جسر ديالى جنوب بغداد.

البصرة: أكدت النائب عن محافظة البصرة “صفاء مسلم بندر”، اليوم الخميس، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية ضمت عدد من الدوائر المعنية للتدقيق والتفتيش في إشكالية تعدد الجهات الوسيطة والسلطات في تشغيل الأيدي العاملة.

واسط: طالب محافظ واسط “محمد المياحي” اليوم الخميس، إنصاف المحافظة في الموازنة الإتحادية للعام الحالي (2019) وتحويل بعض المشاريع إلى الحكومات المحلية في المحافظات.
بابل: أكد مصدر امني في بابل، اليوم الخميس، إعتقال شخص بتهمة ترويج وتجارة المواد المخدرة وسط المحافظة.

نينوى: قتل مختار منطقة “الهرمات” بهجوم مسلح غرب الموصل ، مع تزايد عمليات الإغتيالات والإنفجارات في البلاد وعدم مقدرة الحكومة السيطرة على الملف الأمني.

الأنبار: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ضبط كميات ضخمة من النفط الخام في محافظة الأنبار معدة للتهريب وإعتقال أحد المتهمين بالتهريب.

التأميم: تشهد محافظة التأميم (شمال العراق)، إحتقاناً سياسياً وأمنياً على خلفية قيام أحزاب كردية برفع علم إقليم كردستان العراق فوق مقراتها، فيما وصلت قيادات عسكرية بارزة من بغداد إلى المحافظة.

التأميم: تجمع أنصار الإتحاد الوطني الكردستاني ،خلال الساعات الماضية، في مقره الرئيس بمدينة كركوك مركز محافظة التأميم ، رفضاً لتطبيق قرار حكومي بإنزال علم كردستان الذي تم رفعه بمقار الحزب بالمحافظة.

محلي: سيطر اليأس والمعاناة والإهمال على المخيمات منذ افتتاحها، والمشكلات تتفاقم وتزداد يوماً بعد يوم وهم يعيشون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية صعبة، وسط إهمال حكومي ، وعدم الجدية في حل هذه المشكلات، وإغلاق هذا الملف .

محلي: أصدرت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، تقريراً بشأن إنخفاض درجات الحرارة في البلاد، مبينةً إستمرار التأثير إلى نهاية يوم السبت المقبل.

محلي: أعلنت لجنة الزراعة والمياه النيابية، اليوم الخميس، إحصاء عدد المتضررين جراء أزمة نفوق الأسماك بـ 1000 متضرر، مبينةً أن الخسائر المادية لكلفة الأسماك النافقة قدرت بـ50 مليار دينار.

محلي: كشف تقرير لموقع “ديجيتال جورنال” البريطاني، اليوم الخميس، أن واحدة من بين 10 أسر عراقية تترأسها إمراة، فيما سلط الضوء على قيام النساء العراقيات بتأسيس أعمالهن التجارية الخاصة خصوصاً في المناطق التي سيطر عليها “التنظيم”.

محلي: ملف المحافظين ومجالس المحافظات في العراق تحوّل إلى موضوع حسّاس مع إندلاع موجة احتجاجات عارمة في محافظات جنوب البلاد بسبب ضعف الخدمات وتردّي الأمن وتفشي الفقر والبطالة.
وقد سلّطت تلك الموجة الضوء على الفساد المستشري في مفاصل الحكم المحلّي على غرار ما هو موجود في الدولة العراقية ككل.

محلي: كشفت صحيفة “القضاء” الألكترونية الصادرة عن السلطة القضائية، تفاصيل عملية نصب وإحتيال نفذتها عصابة مكونة من أشقاء لهم سوابق جنائية، مبينةً أنهم إستولوا على عقار بقيمة مليار دينار في بغداد، بإستخدام “أقلام خاصة وحبر سري”.

أمني: سعت إيران منذ العام 2003 إلى التغلغل في العراق عبر أذرعها في الحكومات المتعاقبة ، فتدخلت في جميع الشؤون الداخلية للبلاد ، وأصبحت تتنافس مع الإحتلال الأميركي في الإستحواذ على بغداد.

أمني: طالب قادة في حكومة بغداد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إبقاء القواعد العسكرية الأمريكية، الموجودة في البلاد، في مشهد يؤكد التواطؤ الحكومي مع الإحتلال الأمريكي، وإصرارها على تواجده.

أمني: أكد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، أن القوات المشتركة قصفت مناطق إرتكاز عناصر “تنظيم الدولة” داخل العمق السوري.

أمني: أكدت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، أن ممثل المرشد الإيراني “مجتبى الحسيني” زار محافظة التأميم وقضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، برفقة قائد في الحرس الثوري.

سياسي: أكد مصدر في مجلس النواب، اليوم الخميس، أن رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي” وجه اللجان المعنية في المجلس بالتحقيق في أوضاع قضاء سنجار وزيارة وفود من حكومة بغداد إلى الكيان الصهيوني.

سياسي: سعت الحكومات المتعاقبة مع بداية مباشرتها بعملها ومع اقتراب الإنتخابات ، إلى إصدار الوعود تلو الأخرى حول الملفات التي أثقلت كاهل المواطن جراء الفساد والإهمال ، من انعدام الخدمات وتحسين الإقتصاد والملف الأمني وغيرها من الوعود التي لم تر النور إلى يومنا هذا .

سياسي: إتهم النائب عن كتلة “صادقون” عدي عواد “اليوم الخميس” وزير النفط “ثامر الغضبان” بمنع التحقيق في ملف فساد الحق ضراراً بالمال العام بما يقدر بـ8 ملايين دولار امريكي.

سياسي: لا تزال الكتل السياسية غير متفقة على أسماء المرشحين إلى الحقائب المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي، بسبب الخلافات الكبيرة حول طرق وآليات طرح الأسماء، فيما لم يتضمن جدول الجلسة الأخيرة للبرلمان فقرة للتصويت على وزراء كما كان مقرراً.

إقتصادي: توالت الموازنات الضخمة التي استلمتها الحكومات المتعاقبة بعد عام 2003 ، والتي وصفت بالإنفجارية ، لكن دون وجود مردود إيجابي على العراق ، وذلك لسوء الإدارة والتخطيط والفساد الذي منيت به دوائر تلك الحكومات.

إقتصادي: تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمائة، اليوم الخميس، بفعل تنامي المعروض الأمريكي ووسط حالة من الحذر عقب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة والصين دون أي تفاصيل ملموسة عن حل للنزاعات التجارية بين البلدين.

رياضي: أعلن الإتحاد العراقي المركزي للملاكمة ،اليوم الخميس، إقامة بطولة العراق للعبة لفئة المتقدمين.
رياضي: تأهلت أندية الزوراء والنفط والطلبة وأمانة بغداد، اليوم الخميس، إلى دور الثمانية من بطولة كاس العراق لكرة القدم.

دولي: عادت البالونات الحارقة للإنطلاق مجدداً من قطاع غزة صوب المستوطنات الصهيونية بعد انقطاع دام أسابيع ، محدثة حرائق في مناطق حرشية وزراعية قريبة من التجمعات الإستيطانية.

دولي: أكد مركز أبحاث الأراضي في القدس المحتلة أن الكيان الصهيوني منح تراخيص لتنفيذ مخطط استيطاني جديد سيقام على حوالي 139 دونماً من أراضي قرية دير دبوان شرق محافظة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

دولي: على خلفية العاصفة نورما، انتقل اللاجئون السوريون من تجمّعاتهم في لبنان والتي غمرتها المياه ، إلى مراكز إيواء مختلفة، لكن لا بدّ لهؤلاء أن يعودوا إلى خيمهم أو مساكنهم المتهالكة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24016589
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM