الدين الشيعي ومن ضمنهم الحوثية الجارودية يعمل لصالحنا ..      رسالة قوية من إيران للعرب .. ماذا ستفعلون ياعرب .؟؟؟؟؟      الصراع على العراق      العراق.. من يحاسب علي العلاق؟! إقصاء طارق الهاشمي ومعه العيساوي والعلواني ليس لأنهم ارتكبوا مخالفات امنية يحاسب عليها القانون ولكن لأنهم لا يحترمون المسؤولين الإيرانيين عندما يزورون العراق، ولا يذهبون لاستقبالهم.      النصر على داعش.. إعلان سابق لأوانه      هذه الحرب لا تشرِّفنا      التعليم في العراق.. أزمات وتحديات      مهجرو تركيا: بين أحلام أوروبا والعودة لجحيم العراق      المخدرات.. هل هي مؤامرة لتدمير المجتمع العراقي؟      الدكات العشائرية في العراق.. كيف تتحدى القانون؟      10 آلاف مشروع لم ينجز في العراق      العراق يبقى الجائزة الكبرى .. ايران لا تمتلك الموارد الاميركية لكنهّا تمتلك ادواتها العراقية.      العراق... الفرهود الاكبر!      مساع عربية لتدويل ملف المغيبين والمعتقلين بسجون كردستان      إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق، وعملاؤها يستجيبون  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

4 آلاف جندي أمريكي في قاعدة "كي وان" في التأميم .. واشنطن تخفي عدداً من قواعدها العسكرية في العراق .





افتتاح قواعد عسكرية جديدة للقوات الامريكية في العراق عقب انسحابها من سوريا يتكهن بسينايوهات عدة ومنها عودة الاحتلال رسيما للبلاد ، حيث أقر القيادي في ميليشيا بدر فرع الشمال “محمد مهدي البياتي”، الثلاثاء، بأن قاعدة k1 في محافظة التأميم شهدت تواجد أمريكي كبير وأصبحت شبيهة بقاعدة “عين الأسد” في الانبار، مؤكدا أن القاعدة اصبحت تضم الان أربعة آلاف من جنود الاحتلال الامريكي مع عدد كبير من آلاليات العسكرية الضخمة والمتطورة والطائرات القتالية.

وقال البياتي في تصريح صحفي  أن “قاعدة k1 في كركوك شهدت تواجدا أمريكيا كبيرا بمختلف التخصصات والصنوف العسكرية، فضلا عن دخول عدد كبير من الآليات العسكرية والمعدات والطائرات القتالية للقاعدة”، لافتا إلى إن “تلك القوات دخلت المحافظة عن طريق اربيل”.

وأضاف أن “القوات الأمريكية نفذت لعدة مرات طلعت عسكرية وواجبات في أطراف كركوك وأخرها التجول في منطقة الحويجة والرياض”، مبينا أن “قاعدة k1 أصحبت شبيهة بعين الأسد في الانبار من حيث التواجد الأمريكي الكبير والتحركات المريبة للقوات الأمريكية”.

وبين أن “هنالك مخاوف كبيرة بان هذه القوات جاءت لفرض الإرادة الكردية مرة أخرى على كركوك”، موضحا أن “أهالي المحافظة في حيرة من أمرهم ولم يتم تفسير التواجد الأمريكي في كركوك حتى الآن”.

وكان النائب عن تحالف الإصلاح “عباس عليوي” قد بين ، في وقت سابق ، أن حديث رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” بشأن عدم وجود قواعد أمريكية صرفة في البلاد محاولة لامتصاص غضب الجماهير الرافضة للتواجد الأجنبي، مؤكدا أنه البرلمان سيعمل على استضافة “عبد المهدي” بجلسة علنية لبيان حقيقة وجود القواعد الأمريكية وأسباب زيارة ترامب لقاعدة عين الأسد في الانبار.


أفاد تقرير لموقع “ليوروك ويل” الأمريكي، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون) تحتفظ بـ 4475 قاعدة عسكرية تنتشر في خمسين ولاية وثمانية أقاليم بالإضافة إلى 45 دولة أجنبية في الخارج، مشيراً إلى أن البنتاغون يخفي عدد قواعده العسكرية في العراق.

وذكر التقرير أن “ما مجموعة 514 قاعدة عسكرية أمريكية تقع في خارج البلاد طبقاً لملف الملكيات التابعة للبنتاغون في جميع انحاء العالم وتشمل هذه القواعد من جزيرة في المحيط الهندي تدعى دييغو غارسيا الى جيبوتي في القرن الأفريقي ، وكذلك في بيرو والبرتغال، والإمارات وقطر والسعودية والكويت، وبريطانيا والمانيا وتركيا وغيرها من دول العالم”.

وأضاف أن “أحدث نسخة من هذا الملف والصادرة عام 2018 والمعروف بإسم تقرير هيكل القواعد لايتضمن أي إشارة الى قاعدة التنف أو أياً من القواعد الأمريكية الموجودة في العراق وسوريا وأفغانستان والنيجر وتونس والكاميرون والصومال أو أياً من المواقع التي من المعروف أن تتواجد فيها مثل هذه القواعد العسكرية”.

وتابع أنه “من الغريب أن موقع قاعدة التنف على الحدود العراقية السورية الأردنية لا وجود له رسمياً في أوراق البنتاغون ولم يثبت ضمن قواعد البيانات الرسمية لوزارة الدفاع على الرغم من وجوده منذ عام 2015″، مبيناً أن “هذا الموقع هو واحد من مئات المواقع العسكرية الأمريكية الموجودة بين الضوء والظل وهو موقع أجنبي معترف به لم يثبت في الواقع على قاعدة البنتاغون الرسمية للبيانات”.

وطبقاً لديفيد فاين مؤلف كتاب ( قاعدة الأمة ) فإنه “يمكن أن تتواجد المئات من القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء العالم وهي إنعكاس لنقص الشفافية، حيث يقدر أن هناك حوالي 800 قاعدة عسكرية امريكية خارج البلاد و تطوق العالم منذ الحرب العالمية الثانية”.

وأشار التقرير إلى أن “عدم إدارج هذه القواعد ضمن البيانات والأوراق الرسمية للبنتاغون مقصود لسبب ما هو أن البنتاغون لايريد التحدث عنها ، فيما أكدت المتحدثة بإسم البنتاغون ميشيل بالدانزا بأنه من غير المسموح التحدث عن هذه القواعد السرية وليس لديها ما تضيفه بشأنها”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23567824
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM