الدين الشيعي ومن ضمنهم الحوثية الجارودية يعمل لصالحنا ..      رسالة قوية من إيران للعرب .. ماذا ستفعلون ياعرب .؟؟؟؟؟      الصراع على العراق      العراق.. من يحاسب علي العلاق؟! إقصاء طارق الهاشمي ومعه العيساوي والعلواني ليس لأنهم ارتكبوا مخالفات امنية يحاسب عليها القانون ولكن لأنهم لا يحترمون المسؤولين الإيرانيين عندما يزورون العراق، ولا يذهبون لاستقبالهم.      النصر على داعش.. إعلان سابق لأوانه      هذه الحرب لا تشرِّفنا      التعليم في العراق.. أزمات وتحديات      مهجرو تركيا: بين أحلام أوروبا والعودة لجحيم العراق      المخدرات.. هل هي مؤامرة لتدمير المجتمع العراقي؟      الدكات العشائرية في العراق.. كيف تتحدى القانون؟      10 آلاف مشروع لم ينجز في العراق      العراق يبقى الجائزة الكبرى .. ايران لا تمتلك الموارد الاميركية لكنهّا تمتلك ادواتها العراقية.      العراق... الفرهود الاكبر!      مساع عربية لتدويل ملف المغيبين والمعتقلين بسجون كردستان      إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق، وعملاؤها يستجيبون  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الجمعيات الفلاحية: وباء مجهول اصاب 4000 مزرعة للطماطم في البصرة وخسائر تلحق بالمزارعين






كشف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية حيدر العصاد العبادي، يوم الاحد، عن إصابة 4000 مزرعة للطماطم في قضاء الزبير بمحافظة البصرة بـ"وباء مجهول".

وقال العبادي في بيان إن "وباءً مجهولا اصاب محصول الطمامم في قضاء الزبير تسبب باضرار جسيمة للفلاحين ولم نعلم اسبابه بعد".
وأضاف العبادي، أن "اكثر من 4000 مزرعة اصيبت بشكل متفاوت و250 مزرعة بشكل كامل"، مشيرا الى أن "الاصابة تركزت في اللحيس وام النعيج في قضاء الزبير ضمن محافظة البصرة".

ولفت رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية الى أن "محصول الطماطم في قضاء الزبير تعرض الى وباء مجهول لم تتم تسميته بعد اصابة عدد كبير من مزارع الطماطم وتزامن مع منع وزارة الزراعة من استيراد هذا المحصول".

وكانت وزارة الزراعة أعلنت، في (18 تشرين الثاني/نوفمبر 2018)، عن حصول الموافقة بمنع استيراد محصول الطماطم، عازية ذلك الى وفرة المنتج المحلي.

وأعلنت إدارة ناحية سفوان الحدودية في محافظة البصرة، الأحد، أن المزارعين في الناحية تكبدوا خسائر كبيرة من جراء ظهور آفة زراعية أدت الى تضرر مزروعاتهم، مبينة ان ذلك جاء بالتزامن مع حلول موسم تسويق محصول الطماطم.

يذكر أن أعداد مزارع الطماطم في محافظة البصرة تراجعت أعدادها كثيراً بعد أن كان عددها قبل عام 2003 لا يقل عن 7 آلاف مزرعة، ومعظمها تقع ضمن قضاء الزبير، ويعمل في تلك المزارع التي تعتمد كلياً على المياه الجوفية أكثر من سبعة آلاف مزارع، وتعد نواحي سفوان وأم قصر وخور الزبير من أشهر مناطق زراعة الطماطم في العراق رغم بيئتها الصحراوية، وتتصدر البصرة المحافظات العراقية الأخرى بإنتاج محصول الطماطم خلال فصل الشتاء، حيث يتراوح إنتاجها الموسمي عادة مابين 350 إلى 500 ألف طن، بعد أن كان أكثر من 650 ألف طن خلال التسعينات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23567635
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM