إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 09 يناير 2019






شهد العراق اليوم الأربعاء 9 كانون الثاني/ يناير 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: إغتيل مدني ،اليوم الأربعاء، إثر هجوم مسلح في شرق بغداد ، في ظل انتشار السلاح والإنفلات الأمني الذي تعيشه البلاد.

بغداد: أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الأربعاء، ضبط أغلفة ومطبوعات أدوية تستخدم للغش التجاري في مطار بغداد الدولي.

البصرة: أعلنت مديرية مرور البصرة، أمس الثلاثاء، عن تسجيل أكثر من 109 آلاف مخالفة مرورية خلال العام 2018 الماضي، فيما بينت حجز أكثر من 4 آلاف مركبة ودراجة نارية ضمن مخالفات مرورية.

البصرة: طالبت النائب عن محافظة البصرة “ميثاق الحامدي”، أمس الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في حادثة إصابة مزارع للطماطم في قضاء الزبير غرب المحافظة، فيما أكدت أن تقديم الطلب وجه إلى رئيس البرلمان.

البصرة: أعلنت محاكم الأحوال الشخصية التابعة إلى رئاسة محكمة إستئناف البصرة الإتحادية، أنها أنجزت 19598 دعوى شرعية معروضة أمامها خلال عام 2018 من أصل 20344 دعوى معروضة.

الأنبار: أكد عضو مجلس محافظة الأنبار “عيد عماش الكربولي”، اليوم الأربعاء، أن مشاريع شبكة سكك الحديد في عموم مدن المحافظة تعاني من نسبة دمار كبيرة جراء العمليات العسكرية والهجمات الإرهابية، مشيراً إلى أنها بحاجة إلى ميزانية كبيرة لإعادة تأهيلها.

المثنى: إنتشرت المواد الغذائية الفاسدة ، والأدوية الغير صالحة للإستعمال البشري في الأسواق المحلية للعراق ، مع تفشي الفساد في المنافذ الحكومية ، والجهات الرقابية .

واسط: أكد النائب عن محافظة واسط “محمود ملا طلال”، أن الموازنة المخصصة للمحافظة لا تنسجم مع متطلبات واسط، مبينًا أن مجلس النواب يسعى إلى زيادة النفقات الاستثمارية في الموازنة.

واسط: اعلن مجلس محافظة واسط، اليوم الأربعاء، عن حل هيئة الإستثمار بالمحافظة وفتح باب الترشيح للمنصب، فيما قرر إعتبار “الصويرة” منطقة منكوبة خدمياً.

ميسان: اعلن مصدر أمني في محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين نتيجة نزاع عشائري، تطور إلى إستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ديالى: بعد أن كانت تسمى بـ”مدينة البرتقال” لوفرة إنتاج هذه الفاكهة وتميز طعمها لعقود طويلة، أصبحت محافظة ديالى تكافح من أجل إنتاج وتوفير البرتقال لسدِّ حاجة سوقها المحلي فقط، بعدما كانت أول المصدرين له على مستوى العراق.

التأميم: كشف عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان “علي البياتي” اليوم الأربعاء، عن إنتشار أمراض جلدية خطيرة، وحدوث حالات وفاة في ناحية “تازة” بمحافظة التأميم.

التأميم: تسبب رفع الإتحاد الوطني الكردستاني ، علم كردستان فوق مقرات حزبه في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم، موجة انتقادات سياسية كبيرة ورافضة لرفع العلم الكردي في المحافظة، ما ينذر بأزمة سياسية جديدة بالمحافظة.

السليمانية: أغلق منفذ “كيلي” الحدودي بين العراق وإيران ،اليوم الأربعاء، إثر تساقط الثلوج بغزارة في المنطقة.

أربيل: أفاد مصدر محلي، اليوم الأربعاء، أن موجة من الثلوج ضربت محافظة أربيل في إقليم كردستان، أدت إلى قطع الطرق في المحافظة مع جميع الأقضية والنواحي التابعة لها.

كردستان: قال المتحدث بإسم مديرية مرور أربيل “فاضل حاجي” في بيان له “أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم، وإصيب آخر إثر حادث سير لعجلة نوع تويوتا بيك آب، إنقلبت صباح اليوم على طريق أربيل ـ قوشتبة، قرب قرية كرزور، ما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة آخر بجروح”.

سياسي: عانى العراقيون من شتى أنواع الفساد الذي ضرب جميع مفاصل الحكومة ، فأدى إلى انعدام الأمن والخدمات ونقص فرص العمل وانهيار التعليم والصحة .

سياسي: تسبب رفع الإتحاد الوطني الكردستاني ، علم كردستان فوق مقرات حزبه في محافظة كركوك، موجة انتقادات سياسية كبيرة ورافضة لرفع العلم الكردي في المحافظة، ما ينذر بأزمة سياسية جديدة بالمحافظة.

سياسي: عد عضو مجلس النواب “صباح طلوبي العكيلي”، اليوم الأربعاء، قرار لجنة المدارس بمحافظة بغداد بتهديم بعض مدارس العاصمة بأعذار غير قانونية باباً من أبواب الفساد، فيما أكد أنه سيتم استدعاء اللجنة للتحقيق معها في مجلس النواب.

سياسي: حذر عضو مجلس النواب “مظفر الفضل”، أمس الثلاثاء، من إستمرار محاولات لتمرير فالح الفياض كمرشح لحقيبة الداخلية.

سياسي: حذر رئيس الوزراء السابق “حيدر العبادي”، أمس الثلاثاء، من سيطرة مافيات ومجاميع مسلحة على مقدرات الدولة، فيما أكد وجود بوادر لهذا الأمر.

أمني: سجلت المدن المنكوبة انتهاكات واضحة تورّطت بها ميليشيات الحشد الشعبي ، تضمّنت عمليات اعتقال “مزاجية” وابتزاز وتسلّط ، مروراً باستخدام الشتائم والرصاص الحي خلال تجوالهم في دوريات بين المنازل ، وانتهاءاً بتدخلهم في ملف عمليات الإعمار وملف التوظيف والتعيين بالدوائر الحكومية.

أمني: أفاد تقرير لموقع “ليوروك ويل” الأمريكي، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون) تحتفظ بـ 4475 قاعدة عسكرية تنتشر في خمسين ولاية وثمانية أقاليم بالإضافة إلى 45 دولة أجنبية في الخارج، مشيراً إلى أن البنتاغون يخفي عدد قواعده العسكرية في العراق.

أمني: تمارس عصابات الإتجار بالبشر جرائمها عبر دور البغاء وتتواصل ألكترونياً لبيع الفتيات وتهريبهن خارج البلاد بحسب الوقائع القضائية، فيما تستغل تلك العصابات الأطفال في شبكات التسول.

أمني: وصل وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” ، إلى العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية كشف عنها وزير الخارجية “محمد الحكيم” ، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

محلي: أعلنت جمعية “اللوكيميا” في العراق، اليوم الأربعاء، عزمها تنظيم تظاهرة عارمة يوم السبت القادم، أمام نقابة الأطباء، إحتجاجاً على عدم تسلم مادة “الكلفك الخط الأول” منذ قرابة الثلاثة أشهر، مشيرةً إلى أن وزارة الصحة السابقة والحالية، وقعت عقود إستيراد أدوية بأمراض سرطان الدم من مناشئ غير رصينة.

اقتصادي: توقع البنك الدولي أن يتباطأ النمو العالمي إلى 2.9 في المائة في 2019 مقارنة مع ثلاثة في المائة في 2018، مرجعاً ذلك إلى تصاعد التوتر التجاري وضعف حركة التجارة العالمية.

اقتصادي: إرتفعت سعر سلة الأوبك اليومي ،الأربعاء، لتسجل أكثر من 56 دولاراً للبرميل الواحد .
رياضي: وافق الإتحاد العراقي المركزي لكرة الطائرة ،اليوم الأربعاء، على مشاركة العراق في بطولة العرب للطائرة لفئة الشباب.

رياضي: قرر رئيس اللجنة الأولمبية العراقية “رعد حمودي”، تكريم لاعبي المنتخب العراقي، بعد الفوز على فيتنام بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جرت، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات كأس آسيا بالإمارات.

دولي: حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الحزب الديمقراطي مسؤولية إغلاق الحكومة الفيدرالية ، مبينا أن الأخير عرقل حل “الأزمة الإنسانية” الحاصلة على حدود بلاده مع المكسيك.

دولي: وافق الإتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على أجهزة الإستخبارات الإيرانية ، رداً على مخططات لإغتيال معارضين سياسيين في الدنمارك وفرنسا وهولندا العام الماضي. وبالتزامن اتهم وزير الخارجية الهولندي طهران رسمياً بالوقوف وراء اغتيال سياسيين ، وذلك في وقت تنتظر فيه حكومة حسن روحاني تفعيل آلية أوروبية لمواجهة العقوبات الأميركية.

دولي: عززت الشرطة البريطانية إنتشارها في محيط البرلمان، بعد شكوى من 50 نائباً، بخصوص تصرفات المتظاهرين حول المبنى.

دولي: وصف المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوغاريك”، الوضع على الأرض في اليمن بأنه حساس ومعقد، مستدركًا بأن الأمين العام “أنطونيو غوتيريس”، يشعر رغم ذلك بالتفاؤل لأن أطراف النزاع ما زالت ملتزمة بإتفاق استوكهولم.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24013077
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM