الدين الشيعي ومن ضمنهم الحوثية الجارودية يعمل لصالحنا ..      رسالة قوية من إيران للعرب .. ماذا ستفعلون ياعرب .؟؟؟؟؟      الصراع على العراق      العراق.. من يحاسب علي العلاق؟! إقصاء طارق الهاشمي ومعه العيساوي والعلواني ليس لأنهم ارتكبوا مخالفات امنية يحاسب عليها القانون ولكن لأنهم لا يحترمون المسؤولين الإيرانيين عندما يزورون العراق، ولا يذهبون لاستقبالهم.      النصر على داعش.. إعلان سابق لأوانه      هذه الحرب لا تشرِّفنا      التعليم في العراق.. أزمات وتحديات      مهجرو تركيا: بين أحلام أوروبا والعودة لجحيم العراق      المخدرات.. هل هي مؤامرة لتدمير المجتمع العراقي؟      الدكات العشائرية في العراق.. كيف تتحدى القانون؟      10 آلاف مشروع لم ينجز في العراق      العراق يبقى الجائزة الكبرى .. ايران لا تمتلك الموارد الاميركية لكنهّا تمتلك ادواتها العراقية.      العراق... الفرهود الاكبر!      مساع عربية لتدويل ملف المغيبين والمعتقلين بسجون كردستان      إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق، وعملاؤها يستجيبون  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تاكسي طائر يجوب سماء الأردن






عمان - وجد الأردنيون، الذين يتطلعون إلى الانتقال بسرعة من مكان إلى آخر، ضالتهم أخيرا بعد أن أصبح بإمكانهم استقلال "التاكسي الطائر".

وتتيح خدمة التاكسي الطائر للراكب تفادي الازدحام والعقبات المرورية في الشوارع المكتظة على الأرض واختصار زمن الرحلات.

بالإضافة إلى هذا الهدف الرئيسي، تتيح المبادرة للركاب فرصة رؤية العاصمة عمان من الجو والتقاط الصور من أعلى للمدينة.

أطلقت الخدمة الجديدة أكاديمية النسر الذهبي للطيران، بالتعاون مع قدامى المحاربين من سلاح الجو الملكي الأردني.

وقال أيمن الحسن، مدير تطوير الأعمال والتسويق في أكاديمية النسر الذهبي "إحنا شفنا إنه في طلب كبير جداً على موضوع التاكسي الطائر إلي بقدم خدمات إنه بينقل المواطن أو السائح أو إلي راغب بهي الخدمة من مكان معين بالأردن إلى مكان آخر، هي الخدمة بتوفر مرونة وسرعة بالتنقل من مكان لمكان في الأردن".

وأضاف الحسن أن من بين الأهداف الأخرى لخدمة التاكسي الطائر توفير فرض العمل لقدامى المحاربين والمهندسين المتقاعدين.

ومنذ إطلاقها في أكتوبر/تشرين الأول، قامت طائرات الهليكوبتر بنقل عشرات المسافرين في رحلات سياحية حول عمان.

وتبلغ تكلفة الرحلة التي تستغرق حوالي 15 دقيقة 55 دينارا أردنيا (77.5 دولار) للفرد الواحد.

ومن بين الأشخاص الذين قاموا بالرحلة محمد الحميدي البالغ من العمر 20 عاماً. وقال إن الرحلة جعلته يقع في حب عمان بشكل أكبر من أي وقت مضى.

وأضاف الحميدي "خوف مافي لأ بالعكس.. هي رحلة حلوة كتير. ما فيها خوف. بالعكس ممتعة كتير. كتير بتنبسطي بتشوفي كل إشي، يعني شفنا عمان الغربية، عمان الشرقية، شفنا ستاد عمان الدولي بطريقة ما بتتخيليها".

من جهته قال جهاد الشيخ الذي يعمل في تجارة السيارات ويبلغ من العمر 49 عاما "رحلة هادئة جداً. وانتي بالجو بتستمتعي بكل شي. بتشوفي، يعني بالعكس ما بتخوف، أنا بانصح (أوجه النصح) كل واحد إنه يشاهد العاصمة عمان من الجو، خاصة بكون إنه بارتفاع منخفض، بقدر يشوف كل ملامح العاصمة عمان".

وستبدأ الشركة قريباً في توفير رحلات إلى المعالم الشهيرة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك وادي رم والبحر الميت والبتراء. وتأمل الأكاديمية الآن في إطلاق رحلات إلى بلدان أخرى في المنطقة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23567621
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM