آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"الأديب الثقافية" تتبع فلسفة جديدة .. العدد الجديد من المجلة العراقية يزين غلافه لوحة الفنان موفق الطائي.






صدر العدد الجديد  الرقم 220 من مجلة "الأديب الثقافية" بطبعتها الورقية، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم، وقد إعتمدت في سنتها السادسة عشرة الجديدة فلسفة جديدة في التصميم والإخراج والمضمون.
وقد زيّن غلاف العدد لوحة للفنان موفق الطائي، وكتب رئيس  التحرير في باب "أطياف" عن "تهافت نظام التفاهة" وهو نظام جديد ظهر بعد "تغيّر مفهوم العمل وأدينة السياسة ودمقرطة الثقافة"، مما أخذ يهدد العالم كله بـ "الشعبوية" و"خطاب الكراهية" و"ثقافة القطيع" و"دكتاتورية التافهين" و"فساد الديمقراطية".
وفي باب "نقد وقراءات" يكتب الدكتور مالك الواسطي عن فرضية قائمة  على ان "لا شعر خارج التفعيلة"، وفي باب "ثقافة عالمية" يقدم المترجم والكاتب خضير اللامي ترجمة لـ "رؤية جورج أورويل للعالم"، وفي باب "مغايرات" يكتب طالب عبدالعزيز سيرته الكتابية من خلال ثلاثة عناوين: "الشعر، ابن الآلهة العظيمة" و"البرية مضاءة بالرمل والجياد"، و"أتممت ُالنافذة لك صمتا".

مغايرا

مجلة عراقية


وفي باب "تجارب وشهادات" تقدم القاصة والروائية إلهام عبدالكريم شهادة ذاتية عن "البصرة هي الذاكرة"، وفي باب "تشكيل" يكتب الفنان التشكيلي الدكتور محمود عجمي عن مشغله التشكيلي بعنوان "اشتغالاتي الفنية .. بين المهمل وعفويته من الخامة في التشكيل ووحدة الموضوع في الإنجاز"، ويكتب طارق الشبلي عن "سيمياء اللون والمضمون في أعمال الفنان الشكيلي موفق الطائي". 
وفي باب نصوص نقرأ "ست قصائد" لـ أديب كمال الدين، و"على قارعة السحاب" لـ عبدالرزاق الربيعي، و"إنسان عصري، أنا" لـ ئاوات حسن أمين، و"نصوص النهارات"  لـ نصير الشيخ، و"جموع" لحيدر الفيحان.
كما ضم العدد طائفة  متنوعة من الأخبار والتقارير الثقافية والاقتصادية والتجارية.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800125
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM