ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019      أغسلوا أيديكم يا عراقيين من حكومة عادل عبد المهدي .      الشقيقة الكبرى إسرائيل .      جريمة سبايكر.. ما هي الحقيقة؟      ما نريد عدسكم.. عراقيون يرفضون الحلول الترقيعية      أنور مالك: التدخلات الإيرانية في العراق لم تجلب إلا الفقر والبلاء والتناحر الطائفي .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 18 فبراير 2019      ألف إرهابي وإرهابي واحد.. ثمة سؤال لا يريد البعض في تونس الرد عليه: من صدر الإرهابيين لكي يعودوا الآن؟      من «دولة البغدادي» إلى «الذئاب المنفردة»      بغداد: مخطط أمريكي لإخراج الحشد الشعبي من غرب العراق      واشنطن تنظف بغداد من براثن الحشد الشعبي وتغلق مئات المقرات      جهود أميركية لعدم "هروب" داعش إلى العراق      فرار مئات الدواعش من سوريا إلى العراق بـ"ملايين الدولارات"      ميليشيا الحشد الشعبي أصبحت إحدى أوراق إيران للإفلات من العقوبات الاقتصادية      تقرير| داعش يعود وإيران تكسب.. والحكومة في مأزق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"الأديب الثقافية" تتبع فلسفة جديدة .. العدد الجديد من المجلة العراقية يزين غلافه لوحة الفنان موفق الطائي.






صدر العدد الجديد  الرقم 220 من مجلة "الأديب الثقافية" بطبعتها الورقية، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم، وقد إعتمدت في سنتها السادسة عشرة الجديدة فلسفة جديدة في التصميم والإخراج والمضمون.
وقد زيّن غلاف العدد لوحة للفنان موفق الطائي، وكتب رئيس  التحرير في باب "أطياف" عن "تهافت نظام التفاهة" وهو نظام جديد ظهر بعد "تغيّر مفهوم العمل وأدينة السياسة ودمقرطة الثقافة"، مما أخذ يهدد العالم كله بـ "الشعبوية" و"خطاب الكراهية" و"ثقافة القطيع" و"دكتاتورية التافهين" و"فساد الديمقراطية".
وفي باب "نقد وقراءات" يكتب الدكتور مالك الواسطي عن فرضية قائمة  على ان "لا شعر خارج التفعيلة"، وفي باب "ثقافة عالمية" يقدم المترجم والكاتب خضير اللامي ترجمة لـ "رؤية جورج أورويل للعالم"، وفي باب "مغايرات" يكتب طالب عبدالعزيز سيرته الكتابية من خلال ثلاثة عناوين: "الشعر، ابن الآلهة العظيمة" و"البرية مضاءة بالرمل والجياد"، و"أتممت ُالنافذة لك صمتا".

مغايرا

مجلة عراقية


وفي باب "تجارب وشهادات" تقدم القاصة والروائية إلهام عبدالكريم شهادة ذاتية عن "البصرة هي الذاكرة"، وفي باب "تشكيل" يكتب الفنان التشكيلي الدكتور محمود عجمي عن مشغله التشكيلي بعنوان "اشتغالاتي الفنية .. بين المهمل وعفويته من الخامة في التشكيل ووحدة الموضوع في الإنجاز"، ويكتب طارق الشبلي عن "سيمياء اللون والمضمون في أعمال الفنان الشكيلي موفق الطائي". 
وفي باب نصوص نقرأ "ست قصائد" لـ أديب كمال الدين، و"على قارعة السحاب" لـ عبدالرزاق الربيعي، و"إنسان عصري، أنا" لـ ئاوات حسن أمين، و"نصوص النهارات"  لـ نصير الشيخ، و"جموع" لحيدر الفيحان.
كما ضم العدد طائفة  متنوعة من الأخبار والتقارير الثقافية والاقتصادية والتجارية.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23737574
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM