الميليشيات الإيرانية النائمة .. النظام العربي الكسول ترك ظاهرة الميليشيات لتستفحل وتصبح المتحكمة بأكثر من مشهد سياسي في المنطقة.      3 شعوب 3 اوطان 3 حكومات 3 جيوش في العراق المقسم على 3 ..على الذين يعترضون على تقسيم العراق بين ثلاثة أن يتوقعوا الأسوأ.      الغرب، تجفيف منابع نفط العرب وليس الارهاب .. يتصرف الغرب بالنفط العربي او عائداته كما يرى مناسبا له وبما يدعم مصارفه وصناعاته.      عراقيون غاضبون: "مسجدي" يهين شهداء العراق      سكان الموصل.. من ألم الحرب والنزوح إلى سطوة الميليشيات      #وجه_إيران_القبيح      المئويّة الأولى للبرلمان.. مخيّبة للغاية ..      ارتفاع الهجرة من المثنى.. البطالة أبرز الأسباب      سجون سرية لميليشيا «حزب الله» في بلدة جرف الصخر      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 15 ديسمبر 2018      إيران تمتنع عن تغيير سياستها رغم ضغط العقوبات      اكتشاف نفق رابع لحزب الله يعمق الأزمة بين لبنان وإسرائيل      الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"الأديب الثقافية" تتبع فلسفة جديدة .. العدد الجديد من المجلة العراقية يزين غلافه لوحة الفنان موفق الطائي.






صدر العدد الجديد  الرقم 220 من مجلة "الأديب الثقافية" بطبعتها الورقية، التي يرأس تحريرها الكاتب العراقي عباس عبد جاسم، وقد إعتمدت في سنتها السادسة عشرة الجديدة فلسفة جديدة في التصميم والإخراج والمضمون.
وقد زيّن غلاف العدد لوحة للفنان موفق الطائي، وكتب رئيس  التحرير في باب "أطياف" عن "تهافت نظام التفاهة" وهو نظام جديد ظهر بعد "تغيّر مفهوم العمل وأدينة السياسة ودمقرطة الثقافة"، مما أخذ يهدد العالم كله بـ "الشعبوية" و"خطاب الكراهية" و"ثقافة القطيع" و"دكتاتورية التافهين" و"فساد الديمقراطية".
وفي باب "نقد وقراءات" يكتب الدكتور مالك الواسطي عن فرضية قائمة  على ان "لا شعر خارج التفعيلة"، وفي باب "ثقافة عالمية" يقدم المترجم والكاتب خضير اللامي ترجمة لـ "رؤية جورج أورويل للعالم"، وفي باب "مغايرات" يكتب طالب عبدالعزيز سيرته الكتابية من خلال ثلاثة عناوين: "الشعر، ابن الآلهة العظيمة" و"البرية مضاءة بالرمل والجياد"، و"أتممت ُالنافذة لك صمتا".

مغايرا

مجلة عراقية


وفي باب "تجارب وشهادات" تقدم القاصة والروائية إلهام عبدالكريم شهادة ذاتية عن "البصرة هي الذاكرة"، وفي باب "تشكيل" يكتب الفنان التشكيلي الدكتور محمود عجمي عن مشغله التشكيلي بعنوان "اشتغالاتي الفنية .. بين المهمل وعفويته من الخامة في التشكيل ووحدة الموضوع في الإنجاز"، ويكتب طارق الشبلي عن "سيمياء اللون والمضمون في أعمال الفنان الشكيلي موفق الطائي". 
وفي باب نصوص نقرأ "ست قصائد" لـ أديب كمال الدين، و"على قارعة السحاب" لـ عبدالرزاق الربيعي، و"إنسان عصري، أنا" لـ ئاوات حسن أمين، و"نصوص النهارات"  لـ نصير الشيخ، و"جموع" لحيدر الفيحان.
كما ضم العدد طائفة  متنوعة من الأخبار والتقارير الثقافية والاقتصادية والتجارية.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23382562
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM