آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الولايات المتحدة تهدد باستخدام القوة العسكرية ضد إيران إذا فشلت العقوبات






قالت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إن العمل العسكري ضد ايران يمكن ان يكون ممكنا إذا فشلت العقوبات الأميركية ضد البلاد في كبح طهران من توصيل اسلحة للجماعات المعادية في المنطقة.

وقال بريان هوك، الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأميركية:” لقد كنا واضحين للغاية مع النظام الإيراني بأننا لن نتردد في استخدام القوة العسكرية عندما تكون مصالحنا مهددة، أعتقد أنهم يفهمون ذلك، أعتقد أنهم يفهمون ذلك بشكل واضح تماما”.

وفي معرض حديثه في مؤتمر صحافي في قاعدة اناكوستيا بولينغ المشتركة في واشنطن العاصمة، سئل هوك عن الخطوات التالية المحتملة التي يمكن للإدارة اتخاذها ضد إيران في ” حملة الضغط” ضد البلاد فاجاب” أعتقد أنه في الوقت الحالي، وبينما لدينا الخيار العسكري على الدولة، فإننا نفضل استخدام كل الادوات الموجودة تحت تصرفنا دبلوماسياً”.
وتحدث هوك في المناسبة التي شهدت عرضا لاسلحة ومعدات عسكرية إيرانية- تم تسليم الكثير منها إلى الولايات المتحدة من قبل السعودية- بعد أن تم الحصول عليها عليها من جماعات مسلحة موالية لطهران في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان.
وركزت الولايات المتحدة على موضوع اليمن فيما يتعلق بالاتهامات إذ كررت أن إيران تواصل تقديم امدادات لجماعة الحوثي في الحرب الأهلية الدامية، التي دخلت عامها الرابع ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.
وقالت كاتي ويلبارجر، نائبة رئيس مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي ” يجب أن لا يشك العالم بأن هذه أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة”.
وأشارت وزارة الدفاع الأميركية ( بنتاغون) إلى ما قالت إنه شعارت الشركات الإيرانية على شظايا الأسلحة كوسيلة لإثبات أن الأسلحة جاءت من إيران، ولم يكن هناك وسيلة فورية للتحقق بشكل مستقل من اين تم صنع الأسلحة أو استخدامها.

ورفض هوك الانتقادات التي تفيد أن العرض- الثاني في غضون عام- كان عملا سياسيا من جانب إدارة ترمب، يمكن ان يزيد التوتر في المنطقة، وقال:” هذا ببساطة، يبرز صواريخ إيران والأسلحة الصغيرة والطائرات بدون طيار في وضح النهار.. من المهم جداً أن ترى الأمم بأم عينيها أن هذا تهديد خطير ومتصاعد.
وعقدت السفيرة الأميركية المنتهية ولايتها في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، حدثا مشابها في نفس الموقع في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
ونفى هوك، أيضا، أن توقيت الحدث كان محاولة لتغيير السرد بعيدا عن السعودية، التي تعرضت لتدقيق مكثف على مقتل الصحافي، جمال خاشقجي وتزايد الوفيات بين المدنيين في اليمن.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800021
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM