آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

السعودية والبحرين تعززان علاقتهما بتدشين خط نفطي مشترك






دشنت السعودية والبحرين الاثنين خط أنابيب النفط الجديد بمعدل ضخ يبلغ حاليا 220 ألف برميل يوميا.

ومن شأن المشروع النفطي بين المنامة والرياض أن يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يتيح تعاونا اقتصاديا أوثق.

ووصف وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بأنه محطة مضيئة أخرى في مسار العلاقات الوثيقة بين البحرين والسعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن السعة القصوى للخط تصل إلى 350 ألف برميل يوميا وبطول يبلغ 110 كيلومترات يربط بين معامل بقيق السعودية (شرق) ومصفاة بابكو البحرينية (وسط).

وأوردت وكالتا الأنباء السعودية والبحرينية أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد السعودي محمد بن سلمان دشنا اليوم الاثنين الخط بتعاون بين أرامكو السعودية وبابكو البحرينية.

ويتكون خط الأنابيب من ثلاثة أجزاء وهي جزء بري سعودي بطول 42 كيلومترا وآخر بحريني بطول 28 كيلومترا إضافة إلى جزء بحري (تحت الماء) بطول 42 كيلومترا.

والسعودية، أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بـ10.7 ملايين برميل يوميا، بينما البحرين منتج صغير للنفط بأقل من 250 ألف برميل يوميا.

وقال وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة، إن المشروع يأتي إذانا لمشروع توسعة مصفاة بابكو الأكبر في تاريخها الذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في خلال السنوات الأربع القادمة.

 وأشار إلى أن قيمة النفط المستورد من المملكة سنويا ستصل إلى أكثر من 10 مليارات دولار من النفط المكرر.

ووصل ولي العهد السعودي يوم الأحد إلى البحرين في إطار جولة بدأها الخميس الماضي، تشمل عددا من الدول العربية، وفق بيان الديوان الملكي السعودي.

وغادر الأمير محمد بن سلمان مساء اليوم البحرين التي قدم اليها من الإمارات محطته الأولى في اطار جولته العربية.

وكان قد استهل جولته العربية بزيارة دولة الإمارات استمرت 3 أيام شملت مباحثات مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية.

 وحضر ولي العهد السعودي منافسات الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 هناك، والتقى برئيس الشيشان رمضان قديروف.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800003
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM