الميليشيات الإيرانية النائمة .. النظام العربي الكسول ترك ظاهرة الميليشيات لتستفحل وتصبح المتحكمة بأكثر من مشهد سياسي في المنطقة.      3 شعوب 3 اوطان 3 حكومات 3 جيوش في العراق المقسم على 3 ..على الذين يعترضون على تقسيم العراق بين ثلاثة أن يتوقعوا الأسوأ.      الغرب، تجفيف منابع نفط العرب وليس الارهاب .. يتصرف الغرب بالنفط العربي او عائداته كما يرى مناسبا له وبما يدعم مصارفه وصناعاته.      عراقيون غاضبون: "مسجدي" يهين شهداء العراق      سكان الموصل.. من ألم الحرب والنزوح إلى سطوة الميليشيات      #وجه_إيران_القبيح      المئويّة الأولى للبرلمان.. مخيّبة للغاية ..      ارتفاع الهجرة من المثنى.. البطالة أبرز الأسباب      سجون سرية لميليشيا «حزب الله» في بلدة جرف الصخر      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 15 ديسمبر 2018      إيران تمتنع عن تغيير سياستها رغم ضغط العقوبات      اكتشاف نفق رابع لحزب الله يعمق الأزمة بين لبنان وإسرائيل      الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية





مشكلة جديدة تضاف الى المشاكل العراقية المتفاقمة والشاملة أخذت تبرز بكثرة وتصاعد وهي ما يسمى المزارات المستحدثة والمنسوبة حسب الأهواء الى اسماء تجذب الانتباه وتتلاعب بالعواطف من أجل الضحك على الذقون أولا والربح المادي السريع ثانياً .

إن انتشار التزوير كظاهرة مرغوبة من قبل أعلى المستويات في السلطة لفترة ما بعد الاحتلال الأمريكي ومحمية من أصحاب القرار تحولت إلى واقع مفروض علينا قبوله والإذعان لكل ما يترتب عنه من شرور وبلا اعتراض حاله حال الديمقراطية الزائفة التي وعدونا بها .

انسحب هذا التزوير على المزارات الدينية الصحيحة والموثقة لتضاف لها أسماء حدث ولا حرج تنسب لأل البيت بل إن الأمر وصل إلى عمود الكهرباء والتركتر المصنف والعربة المستهلكة فأخذنا نراها محزمة بقطع القماش الخضراء والحمراء وغيرها ولا أدري أن كان يقدم لها الطعام من عدمه.

إن  دلت هذه الظاهرة على شيء تدل على انتصار الجهل وغياب الفكر عن كثير من العقول التي أصابها الخرف والتراجع حتى وصل به الأمر إلى قبول كل ما يملى عليها من أفكار مسمومة من قبل الطفيليين والمشعوذين والدجالين .

بل إن البعض يقوم ببناء قبه على مكان غسل الموتى ويدعي أن نور شعت من ذلك المكان ليلا لأن رجل صالح غُسل هناك وعلى الناس التبرك به والتقرب الى الله عن طريقه تجاوزا على الصلاة والعمل الصالح وكل ما طلب منا الباري الجليل الامتثال له .

أن عملية تجهيل المجتمع التي تجري بوتيرة متصاعدة حققت فوزا للقوى الظلامية على حساب الثقافة والمعرفة وتنذر بعواقب لا حدود لها في بلد مزقته الحروب والانقسامات وهذا ما يتطلب من المعنيين العمل المخلص لإيقاف هذه المهزلة التي تستهدف الدين عموما وأهل البيت خصوصاً مع التأكيد على أطلاق حملة إرشادية من العتبات المقدسة والأوقاف وهي تملك وسائل مادية ومعنوية غير محدودة وتستطيع أن تعالج هذا الخلل وتوجهاته السوداوية .



سالم سمسم مهدي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23382516
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM