اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.      المجتمع الدولي يدفع بالتقسيط ثمن احتلال العراق !      العراق ساحة الصراع الأمريكي الإيراني      التعداد السكاني في 2020.. أسئلة حول المناطق المتنازع عليها والمذهبية والخلافات      موسم حصاد الحرائق في العراق      مساجد الفلوجة في رمضان.. ملاذ آمن لأهالي المدينة في السلم والحرب      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 مايو 2019      الحرب التي ستنهي كل الحروب .. الشرق الأوسط الجديد الذي خططت لإنشائه الولايات المتحدة تحول إلى مجلس للعزاء الدائم ترعاه إيران.      إذن فكلوا مما كنتم تزرعون .. أحرقت إيران المنطقة وها هي النيران تصل إليها.      العراق: هل نرفع الرايات البيضاء؟      ثنائية طائفية يسوقها الولي الفقيه      كيف ينظر شعبنا العراقي للأزمة الأميركية- الإيرانية؟      ليس حبا بالنظام الإيراني      ذروة "النجاح" الذي تسعى إيران إلى تحقيقه هو ما آل إليه وضع لبنان تحت سيطرة حزب الله. من يريد لهذه التجربة أن تعمم؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية





مشكلة جديدة تضاف الى المشاكل العراقية المتفاقمة والشاملة أخذت تبرز بكثرة وتصاعد وهي ما يسمى المزارات المستحدثة والمنسوبة حسب الأهواء الى اسماء تجذب الانتباه وتتلاعب بالعواطف من أجل الضحك على الذقون أولا والربح المادي السريع ثانياً .

إن انتشار التزوير كظاهرة مرغوبة من قبل أعلى المستويات في السلطة لفترة ما بعد الاحتلال الأمريكي ومحمية من أصحاب القرار تحولت إلى واقع مفروض علينا قبوله والإذعان لكل ما يترتب عنه من شرور وبلا اعتراض حاله حال الديمقراطية الزائفة التي وعدونا بها .

انسحب هذا التزوير على المزارات الدينية الصحيحة والموثقة لتضاف لها أسماء حدث ولا حرج تنسب لأل البيت بل إن الأمر وصل إلى عمود الكهرباء والتركتر المصنف والعربة المستهلكة فأخذنا نراها محزمة بقطع القماش الخضراء والحمراء وغيرها ولا أدري أن كان يقدم لها الطعام من عدمه.

إن  دلت هذه الظاهرة على شيء تدل على انتصار الجهل وغياب الفكر عن كثير من العقول التي أصابها الخرف والتراجع حتى وصل به الأمر إلى قبول كل ما يملى عليها من أفكار مسمومة من قبل الطفيليين والمشعوذين والدجالين .

بل إن البعض يقوم ببناء قبه على مكان غسل الموتى ويدعي أن نور شعت من ذلك المكان ليلا لأن رجل صالح غُسل هناك وعلى الناس التبرك به والتقرب الى الله عن طريقه تجاوزا على الصلاة والعمل الصالح وكل ما طلب منا الباري الجليل الامتثال له .

أن عملية تجهيل المجتمع التي تجري بوتيرة متصاعدة حققت فوزا للقوى الظلامية على حساب الثقافة والمعرفة وتنذر بعواقب لا حدود لها في بلد مزقته الحروب والانقسامات وهذا ما يتطلب من المعنيين العمل المخلص لإيقاف هذه المهزلة التي تستهدف الدين عموما وأهل البيت خصوصاً مع التأكيد على أطلاق حملة إرشادية من العتبات المقدسة والأوقاف وهي تملك وسائل مادية ومعنوية غير محدودة وتستطيع أن تعالج هذا الخلل وتوجهاته السوداوية .



سالم سمسم مهدي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24806801
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM