آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

6 جيوش عربية لأول مرة في مناورات "درع العرب 1"






الحمام (مصر) - نفذت ستة جيوش عربية تشارك لأول مرة في مناورات "درع العرب1" مناورة بالذخيرة الحية أمام الصحافيين الخميس بمنطقة الحمام الصحراوية في شمال غرب مصر، على البحر المتوسط.

وشهد هذه المناورة بحسب بيان للجيش، الفريــق مـحـمد فــريد رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة المصرية والفريق حمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية والفريق الركن فهد عبدالله المطير قائد القوات البرية السعودية وعدد من قادة الجيوش الستة المشاركة في المناورة وهي إلى جانب مصر والسعودية والإمارات، الكويت والبحرين والأردن.

ويشارك لبنان والمغرب كمراقبين في هذه المناورات الأولى من نوعها التي تجري في قاعدة محمد نجيب العسكرية وهي من أكبر القواعد العسكرية في افريقيا والدول العربية.

وشاركت في مناورة الخميس قوات مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن بالدبابات والطائرات وأطلقت قذائف على أهداف في وسط الصحراء.

وأتاحت هذه المناورات التي بدأت قبل أسبوع وتنتهي الجمعة إظهار "مدى التفاهم والتعاون وتوحيد المفاهيم لمختلف العناصر المشاركة"، بحسب بيان للجيش المصري.

وقال رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد إن مناورات "درع العرب 1 من أهم التدريبات العربية بالمنطقة التي تساهم في دعم أواصر التعاون العسكري في ظل التحديات المشتركة التي تهدد الأمة العربية".

وأضاف أن تدريب "درع العرب 1 يستهدف توحيد المفاهيم والمدارس والمؤسسات العسكرية العربية وأن الهدف الأساسي للتدريب هو الجاهزية والاستعداد الدائم للحفاظ على السلام في المنطقة العربية ضد كافة التهديدات على المستويات الإقليمية والدولية في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات وتهديدات للإرهاب".

وفي إطار هذه المناورات، نفذت القوات المشاركة الأربعاء "عملية مشتركة لاقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية"، بحسب بيان الجيش الذي أكد أنه تم تنظيم "ندوة لكبار القادة عن الأزمات الدولية والتحديات التي تواجه العالم العربي".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24800048
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM