الميليشيات الإيرانية النائمة .. النظام العربي الكسول ترك ظاهرة الميليشيات لتستفحل وتصبح المتحكمة بأكثر من مشهد سياسي في المنطقة.      3 شعوب 3 اوطان 3 حكومات 3 جيوش في العراق المقسم على 3 ..على الذين يعترضون على تقسيم العراق بين ثلاثة أن يتوقعوا الأسوأ.      الغرب، تجفيف منابع نفط العرب وليس الارهاب .. يتصرف الغرب بالنفط العربي او عائداته كما يرى مناسبا له وبما يدعم مصارفه وصناعاته.      عراقيون غاضبون: "مسجدي" يهين شهداء العراق      سكان الموصل.. من ألم الحرب والنزوح إلى سطوة الميليشيات      #وجه_إيران_القبيح      المئويّة الأولى للبرلمان.. مخيّبة للغاية ..      ارتفاع الهجرة من المثنى.. البطالة أبرز الأسباب      سجون سرية لميليشيا «حزب الله» في بلدة جرف الصخر      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 15 ديسمبر 2018      إيران تمتنع عن تغيير سياستها رغم ضغط العقوبات      اكتشاف نفق رابع لحزب الله يعمق الأزمة بين لبنان وإسرائيل      الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

6 جيوش عربية لأول مرة في مناورات "درع العرب 1"






الحمام (مصر) - نفذت ستة جيوش عربية تشارك لأول مرة في مناورات "درع العرب1" مناورة بالذخيرة الحية أمام الصحافيين الخميس بمنطقة الحمام الصحراوية في شمال غرب مصر، على البحر المتوسط.

وشهد هذه المناورة بحسب بيان للجيش، الفريــق مـحـمد فــريد رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة المصرية والفريق حمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية والفريق الركن فهد عبدالله المطير قائد القوات البرية السعودية وعدد من قادة الجيوش الستة المشاركة في المناورة وهي إلى جانب مصر والسعودية والإمارات، الكويت والبحرين والأردن.

ويشارك لبنان والمغرب كمراقبين في هذه المناورات الأولى من نوعها التي تجري في قاعدة محمد نجيب العسكرية وهي من أكبر القواعد العسكرية في افريقيا والدول العربية.

وشاركت في مناورة الخميس قوات مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن بالدبابات والطائرات وأطلقت قذائف على أهداف في وسط الصحراء.

وأتاحت هذه المناورات التي بدأت قبل أسبوع وتنتهي الجمعة إظهار "مدى التفاهم والتعاون وتوحيد المفاهيم لمختلف العناصر المشاركة"، بحسب بيان للجيش المصري.

وقال رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد إن مناورات "درع العرب 1 من أهم التدريبات العربية بالمنطقة التي تساهم في دعم أواصر التعاون العسكري في ظل التحديات المشتركة التي تهدد الأمة العربية".

وأضاف أن تدريب "درع العرب 1 يستهدف توحيد المفاهيم والمدارس والمؤسسات العسكرية العربية وأن الهدف الأساسي للتدريب هو الجاهزية والاستعداد الدائم للحفاظ على السلام في المنطقة العربية ضد كافة التهديدات على المستويات الإقليمية والدولية في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات وتهديدات للإرهاب".

وفي إطار هذه المناورات، نفذت القوات المشاركة الأربعاء "عملية مشتركة لاقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية"، بحسب بيان الجيش الذي أكد أنه تم تنظيم "ندوة لكبار القادة عن الأزمات الدولية والتحديات التي تواجه العالم العربي".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23382496
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM