تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 05 نوفمبر 2018






شهد العراق اليوم الاثنين 5 تشرين الثاني/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

الانبار: أعلنت محافظة الانبار تعطيل الداوم الرسمي للمعاهد والجامعات والمدارس ،اليوم الاثنين، بسبب الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة ، وسط انعدام الخدمات للفساد والاهمال الكبير من قبل المسؤولين .

الأنبار: لليوم الخامس على التوالي تفرض القوات الحكومية بمحافظة الأنبار، إقامة جبرية على النازحين في مخيم الحبانية الواقع شرقي مدينة الفلوجة، الأمر الذي دفع النازحين إلى توجيه نداءات إستغاثة لمنظمات دولية ومحلية، وسط تدهور الوضع المعيشي والصحي داخل المخيم.

ذي قار: اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، القاء القبض على متهم يبلغ من العمر 21 عاما، بحوزته 2 طن من الاسماك النافقة في سيارته الحمل نوع (كنتر) خلال محاولته عبور سيطرة فدك غرب المحافظة.

ذي قار: قتل وأصيب 8 أشخاص ،اليوم الاثنين، في ناحية النصر شمالي محافظة ذي قار جراء نزاعاً عشائرياً مسلحاً وقع بالناحية.

ذي قار: أعلنت منظمة الهجرة الدولية في العراق، اليوم الإثنين، إستمرار برنامج دعم السكان المحليين في محافظة ذي قار خلال عام 2019، في ضل تقديم العديد من المشاريع والبرامج المعنية بتدريب الإيدي العاملة ودعم المشاريع الخاصة وتأهيل الأبنية المدرسية والصحية.

التأميم: أكدت قيادة العمليات الخاصة الثانية في مدينة كركوك، اليوم الاثنين، إعتقال 26 شخصاً بينهم نساء، داخل المدينة، زاعمةً أن الأشخاص الذين تم إعتقالهم والنساء مسؤولين عن العمليات المسلحة الأخيرة التي إستهدفت المدينة.

المثنى: اعلنت مديرية تربية المثنى، اليوم الاثنين، توجيه مدراء المدارس الأيلة للسقوط، بإخلاء مدارسهم حال وجود أي مؤشر خطير على سلامة البناية بسبب الأحوال الجوية، مضيفةً أن هذا التوجيه شمل 19 مدرسة في المحافظة.

المثنى: أفاد مجلس محافظة المثنى، اليوم الاثنين، أن الإمكانيات المتوفرة في مديرية المجاري بالمحافظة لايمكنها التعامل مع أي موجات شديدة من الأمطار ، مشيراً إلى أن قضاء الرميثة سيكون الأكثر تضرراً من تلك الموجات، لعدم إكتمال مشروع الصرف الصحي.

صلاح الدين: أعلن مدير إعلام مستشفى سامراء العام “أحمد العياش” ،اليوم الاثنين، عن مصرع طفل وإصابة 5 من أسرة واحدة بانهيار منزل سكني في سامراء جنوب محافظة صلاح الدين.

ميسان: أعلنت قيادة شرطة ميسان، اليوم الإثنين، إعتقال 42 شخص لإتهامهم بقضايا قانونية مختلفة، بالإضافة إلى ضبط (26) علبة من المشروبات الكحولية والمواد المخدرة في عموم المحافظة.

بغداد: تتكرر النزاعات العشائرية في العراق يوماً بعد يوم، وتستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، التي توقع العشرات بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى ترويع الأهالي الذين يسكنون المناطق التي تحدث فيها تلك النزاعات، الأمر الذي أدى إلى هجرة العديد من العائلات بحثاً عن مناطق أكثر أمناً، وسط عجز حكومي كبير من فرض سلطة القانون ومحاسبة المتورطين بالنزاعات .
وأكد مصدر أمني، اليوم الإثنين، أن نزاعاً عشائرياً إندلع شرق العاصمة بغداد، إستخدمت فيه القنابل اليدوية والأسلحة المتوسطة.

اقتصاد: أعلنت شركة نفط الشمال ، ومقرها في كركوك ، أنه منذ فجر السبت توقفت فعليا صادرات نفط كركوك إلى إيران بناءً على برقية من بغداد بهذا الشأن.

اقتصاد: فقد العراق أكثر من نصف ثروته السمكية وفقا للتقديرات ، ومع تحذيرات وزارة الصحة من تناول السمك المصاب بالمرض المعروف بتليف الغلاصم، أصبحت عشرات المطاعم المتخصصة بإعداد أكلة السمك العراقية الأشهر المسماة “المسكوف” مهددة بالإغلاق.

سياسي: خلافات حادة بين الكتل السياسية المشاركة في الحكومة ، على اثر اختيار الوزارات والمناصب ، وهو ما اعتُبر بمثابة نهاية سريعة للتوافق بين المعسكرين الشيعيين ، وعودة انعدام الاتفاق على الملفات السياسية والأمنية .

سياسي: انطلق تحركاً برلمانياً لابعاد “المالكي” عن توليه منصب نائب رئيس الجمهورية ، بعد كشف تفاهمات بين رئيس الجمهورية “برهم صالح” و “المالكي” لتوليه منصب نائب الرئيس.

سياسي: أكد زعيم ميليشيا “العصائب” قيس الخزعلي إصرار الميليشيا على منحها وزارة الثقافة ، معللاً ذلك بعمله من أجل الوصول الى الفن الهادف .

سياسي: يستعد البرلمان العراقي لعقد جلسة، يوم غد الثلاثاء، من أجل حسم ما تبقى من وزراء حكومة عادل عبدالمهدي، فيما تستمر الخلافات بشأن المرشحين لتولي عدد من الوزارات.

سياسي: يواجه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي المزيد من العراقيل في طريق استكمال تشكيل حكومته المنقوصة إلى حدّ الآن من ثماني حقائب لم يحظ المرشّحون لتولّيها بتوافق الكتل السياسية حول ترشيحهم، ما يعني عدم إمكانية نيلهم ثقة البرلمان في الجلسة المقرّرة ليوم الثلاثاء.

أمني: أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق،اليوم الاثنين، عن قلقها من استغلال البعض لنفوذهم وسلطتهم كوسيلة للاعتداء على رجال القانون المكلفين بواجباتهم الرسمية دون وجه حق.

محلي: سادت حالة من الحيرة والقلق بين المواطنين نتيجة الهجمات والاعتداءات المسلحة التي لم تتوقف ، وتؤدي الى خسائر بشرية ومادية ، بشكل شبه يومي.

رياضي: غادر اللاعب الدولي السابق نشأت أكرم إلى المغرب بعد الدعوة التي تلقاها من اجل المشاركة في مباراة استعراضية ودية.

دولي: أبدت شرائح مختلفة في الشارع الإيراني تذمراً من النظام مع دخول الدفعة الثانية من العقوبات الأميركية.

دولي: أعلنت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، اليوم الاثنين، حظر إقامة الصلوات الخمس في تاج محل بمدينة أغرا شمال الهند.

دولي: حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من انتهاج إدارة سجن مجدو الصهيوني منذ فترة انتهاكات قاسية ومتواصلة ضد الأسرى الأطفال والتنكيل بهم

دولي: كشف تقرير لصحيفة “ميليتاري كوم” الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، اليوم الإثنين، أن أكثر من 140 الف عسكري أمريكي من قدامى المحاربين في العراق يعانون من آثار حفر حرق النفايات وتداعياتها التي أدت إلى إصاباتهم بإمراض متعددة تبدأ من مشاكل الجهاز التنفسي إلى السرطان والأمراض الخبيثة.

دولي: أعلن الرئيس الإيراني “حسن روحاني” اليوم الإثنين، أن بلاده ستخرق العقوبات الأمريكية، في أول تصريح له بعد سريان الحزمة الثانية من العقوبات، التي طالت قطاعي النفط والمصارف.

دولي: قالت مسؤولة فللسطينية، اليوم الإثنين أن جيش الكيان الإسرائيلي سلّم إخطارات تقضي بمصادرة 155 دونما، لشق طريق استيطاني لمستوطنة (بيت أريه) المقامة على أراضي المواطنين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23234417
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM