الدين الشيعي ومن ضمنهم الحوثية الجارودية يعمل لصالحنا ..      رسالة قوية من إيران للعرب .. ماذا ستفعلون ياعرب .؟؟؟؟؟      الصراع على العراق      العراق.. من يحاسب علي العلاق؟! إقصاء طارق الهاشمي ومعه العيساوي والعلواني ليس لأنهم ارتكبوا مخالفات امنية يحاسب عليها القانون ولكن لأنهم لا يحترمون المسؤولين الإيرانيين عندما يزورون العراق، ولا يذهبون لاستقبالهم.      النصر على داعش.. إعلان سابق لأوانه      هذه الحرب لا تشرِّفنا      التعليم في العراق.. أزمات وتحديات      مهجرو تركيا: بين أحلام أوروبا والعودة لجحيم العراق      المخدرات.. هل هي مؤامرة لتدمير المجتمع العراقي؟      الدكات العشائرية في العراق.. كيف تتحدى القانون؟      10 آلاف مشروع لم ينجز في العراق      العراق يبقى الجائزة الكبرى .. ايران لا تمتلك الموارد الاميركية لكنهّا تمتلك ادواتها العراقية.      العراق... الفرهود الاكبر!      مساع عربية لتدويل ملف المغيبين والمعتقلين بسجون كردستان      إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق، وعملاؤها يستجيبون  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

1500 طن من الأسماك النافقة في بابل ومحافظات عدة تمنع دخولها






أكد وزير الصحة “علاء العلواني” اليوم السبت، رفع 1500 طن من الأسماك النافقة، في محافظة بابل، إلى جانب منع دخولها إلى محافظتي النجف وذي قار، وضبط عجلتين محملتين بالأسماك المريضة بذي قار.

وقال “العلواني” خلال إجتماع في مجلس محافظة بابل أنه ” تم رفع 1500 طن من الأسماك الميتة يوم أمس فقط، لافتاً الى أن البحث ما يزال جارياً عن إحتمالات وجود أسباب آخرى لموت الإسماك بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارة الزراعة”.

وأضاف، أن “الوزارة بمختبراتها تجري الكشوفات على الأسماك النافقة وتعمل على رفع وتنظيف مياه نهر الفرات من الأسماك الميتة”.

من جانبه أكد محافظ النجف “لؤي الياسري” اليوم السبت، منع دخول الأسماك من المحافظات المجاورة الى مدينة النجف.

وبين “الياسري” بتصريح صحفي أنه “على الجهات الأمنية في السيطرات الخارجية ودوائر الصحة والزراعة والبيطرة متابعة الأمر ميدانياً والتأكد من عدم دخول الأسماك في الوقت الحاضر الى المحافظة لحين التأكد من سلامتها من قبل الجهات المختصة”.

وأوضح، أن ” منع دخول الأسماك جاء بهدف الحفاظ على سلامة أبناء مدينة النجف بعد تفاقم إنتشال الأسماك المصابة من أنهار المحافظات المجاورة”.

من جهته، أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار، “عادل الدخيلي” اليوم السبت، ضبط مركبتين تحملان كميات كبيرة من الأسماك المصابة بتعفن الغلاصم.
وبين، “الدخيلي” في بيان له، أن “الحكومة المحلية بالمحافظة ومن خلال الفرقة التي شكلتها تمكنت من رصد مركبتين دخلتا إلى المحافظة، قادمتين من بابل وتحملان كميات كبيرة من الأسماك المصابة بتعفن الغلاصم، وأن الجهات المختصة تمكنت بعد ضبط هاتين المركبتين من إتلاف الكميات التي على متنها بالطرق الوقائية”.
وأكد، أن “الجهات التي سمحت بإدخال هاتين المركبتين تمت إحالتها إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل، مشيراً إلى أن الحكومة المحلية ملتزمة بمنع إدخال جميع أنواع الأسماك من خارج المحافظة مع متابعة حركة نقلها داخل المحافظة إلا من خلال شهادة صحية”.

تعاني المحافظات الجنوبية في العراق من أزمة مياه خانقة، بسبب قيام إيران وتركيا بناء السدود على نهري دجلة والفرات، في ضل معاناة الأهالي من أزمة الجفاف التي تنذر بكارثة بيئية وإنسانية، والتقصير المتعمد من قبل الحكومة من إيجاد الحلول المناسبة لحل تلك الأزمة، وإهمالها لمطالبات المواطنين، الأمر الذي أدى إلى نفوق أعداد هائلة من الأسماك وإنتشار الأمراض فيها.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23570446
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM