تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 03 نوفمبر 2018






شهد العراق اليوم السبت 3 تشرين الثاني/ اكتوبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أصيب شخص بجروح خطيره ، اثر استهدافه من قبل مسلحين عند مروره في منطقة ام الكبر والغزلان، شرقي بغداد ، في ظل الانفلات الامني الذي تعيشه البلاد ، وانتشار الميليشيات المتنفذة.

بغداد: أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، العثور على جثة رجل مجهول الهوية عليها آثار تعذيب شمالي بغداد، في ضل إنتشار المليشيات والمظاهر المسلحة وغياب الدور الحكومي من فرض سيطرته على الأمن.

البصرة: سرقت عجلة نوع “كانو” من منطقة الخليلية في محافظة البصرة ، في ظل العجز الحكومي عن التصدي للعصابات والميليشيات المنتشرة والتي تمارس جرائمها ليل نهار .

البصرة: كشف مصدر مطلع في محافظة البصرة اليوم السبت، عن تعاقد محافظ البصرة “اسعد العيداني” مع شركة وهمية لتجهيز المحافظة بمواد معالجة المياه، على خلفية الازمة الاخيرة التي تشهدها المحافظة بسبب شحة المياه .

ديالى: أسفر انفجار عبوتين ناسفتين شمالي ديالى، اليوم السبت، عن مقتل جندي ومدنيين أثنين.

ديالى: أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم السبت، إعتقال 6 أشخاص بقضايا مختلفة في المحافظة، بينها المادة 4 إرهاب، مع تزايد حملات الإعتقال والتراجع الأمني الواضح في المحافظة.
وقال الناطق الإعلامي للقيادة العقيد “غالب العطية” في بيان له، أن “مفارز ودوريات من قسم شرطة بعقوبة والمقدادية وهبهب وفوج طوارئ ديالى الخامس ومفارز من شعبة إستخبارات التحرير والعظيم والمنصورية تمكنت من القاء القبض على (6) مطلوبين أحدهم وفق المادة 4 إرهاب”.

التاميم: شهد قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة التأميم ،اليوم السبت، انقطاعاً بشكل تام للماء والكهرباء ، بسبب تفجير احد أبراج نقل الطاقة الكهربائية .

السليمانية: إرتفع عدد الإشخاص الذين لقوا حتفهم جراء الحريق الذي نجم عن إنفجار شاحن هاتف محمول، في قضاء “رانية” بمحافظة السليمانية إلى أربعة قتلى، بعد وفاة سيدة متأثرةً بالجراح والحروق التي أصيبت بها في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة.

التأميم: أفاد مصدر محلي، اليوم السبت، أن مسلحين قتلوا مخاتير 3 قرى في أقل من أسبوع بمحافظة التأميم شمالي العراق، في وقت يتزايد فيه إستهداف المدنيين والمخاتير من قبل المجاميع المسلحة والعجز الحكومي الواضح من القضاء على المظاهر المسلحة.

ميسان: أعلنت قيادة شرطة ميسان، اليوم السبت، إعتقال 36 شخصاً وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة، بالإضافة إلى ضبط مواد مخدرة، في ضل تزايد حملات الإعتقال والعجز الحكومي من السيطرة على العصابات المنظمة والمجاميع المسلحة .

ذي قار: تنامت تجارة المخدرات وتعاطيها في العراق حيث تقف ورائها جهات خارجية متنفذة ، متمثلة بميليشيات مدعومة من ايران ، إضافة الى ضعف الاجراءات الحكومية المتخذة ،و اعتقل اليوم السبت اثنين من المتاجرين بالمواد المخدرة شرق المحافظة محافظة ذي قار.

صلاح الدين: قتل عنصران من ميليشيا الحشد الشعبي ،اليوم السبت، ووقع عشرات الجرحى من الميليشيا والمدنيين ، اثر انفجار كدس للأسلحة والذخائر تابع لميليشيا الحشد الشعبي في قضاء طوزخورماتو شرق صلاح الدين.

بابل: قتل شخص وأصيب ثلاثة أخرين أثناء قيامهم بعملية تصليح وصيانة لصهريج يستخدم لنقل المنتجات النفطية في شارع ثمانين وسط الحلة.

بابل: أفاد مصدر محلي، اليوم السبت، إصابة طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، بإنفجار قنينة غاز عليها في منزلها بمحافظة بابل.

سياسي: أكد محافظ التأميم وكالةً، راكان الجبوري، اليوم السبت، أن إختيار محافظ جديد يعتمد على التوافقات السياسية، مشيراً إلى تشكيل لجنة للتحقيق في النزاعات على ملكية الأراضي الزراعية بين الكورد والعرب، داعياً إلى إجراء حوار بين جميع المكونات ضمن الفضاء الوطني.

سياسي: تعقدت مهمة رئيس الحكومة “عادل عبدالمهدي” في اختيار وزيري الداخلية والدفاع ، قبل جلسة حاسمة في السادس من الشهر الجاري، ينتظر أن تشهد التصويت على مرشحي الحقائب الوزارية المتبقية ، مع تزايد الصراع بين الاحزاب الفائزة في الانتخابات الاخيرة ، لنيل أهم الوزارات التي تعتبرها السبيل لتحقيق مطامعها في النفوذ والاموال.

سياسي: بدأ الخناق يضيق على حكومة “عبد المهدي” ، في ظل تهديد وتلويح بسحب الثقة منها وإسقاطها ، لكنّ ما يثير الانتباه هو أنّ الكتل التي تلوح بذلك، هي نفسها التي دعمت “عبدالمهدي” وأوصلته الى سدّة الحكم ومنحت الثقة لحكومته ، أما تفسير ذلك فلا يبدو مهمة صعبة بعدما بدأت أوراق التوافقات تتكشف.

سياسي: قال مسؤول سياسي مطلع أنّ “الحوارات التي أجراها رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، مع رئيس الجمهورية برهم صالح حول محافظة التأميم اصطدمت بإصرار الكرد على عودة البشمركة، ورفض العرب والتركمان”، مبيناً أنّ “الأحزاب الكردية لم تقدم أي تنازل بالحصول على منصب المحافظ، وإعادة البشمركة إلى المحافظة”.

سياسي: كشف مسؤول عراقي، اليوم السبت، عن استحواذ أحزاب سياسية وميليشيات عراقية على مناطق راقية في العاصمة العراقية بغداد، عبر إجبار المواطنين على بيع منازلهم، وأن عدداً من الأحزاب السياسية (الشيعية والسنية) تستحوذ على أجمل منطقتين في العاصمة بغداد وهما (الجادرية) وسط بغداد و(شارع الزيتون) غربي بغداد، مبيناً أن هذه الأحزاب تتخذ من هاتين المنطقتين مقرات لها.

محلي: أكد وزير الصحة “علاء العلواني” اليوم السبت، رفع 1500 طن من الأسماك النافقة، في محافظة بابل، إلى جانب منع دخولها إلى محافظتي النجف وذي قار، وضبط عجلتين محملتين بالأسماك المريضة بذي قار.

محلي: تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى هطول كميات متفاوتة من الأمطار في محافظات عراقية ومنها مدن إقليم كوردستان خلال الأسبوع الجاري.

رياضي: ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم، يحاول فريق الزوراء العودة لسكة الانتصارات، في مواجهته مع فريق الكرخ.

رياضي: رشح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لاعب المنتخب العراقي حمادي احمد لجائزة لاعب الاسبوع في القارة الصفراء.

دولي: أعرب الاتحاد الأوروبي، وألمانيا وبريطانيا وفرنسا عن “حزنهم العميق”، إزاء قرار الولايات المتحدة الاميركية إعادة فرض عقوبات على إيران.

دولي: بدأت الحياة تعود لطبيعتها في باكستان ، بعد أن توصلت الحكومة إلى اتفاق مع جماعات دينية الليلة الماضية، عقب احتجاجات أثارتها تبرئة امرأة مدانة بالإساءة إلى الإسلام.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23234435
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM