تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تهم الإرهاب تلاحق إيران من باريس إلى كوبنهاغن






 استدعت الدنمارك الثلاثاء سفيرها لدى إيران بعدما اتهمت طهران بالتخطيط لـ"اعتداء" أحبطته ضد ثلاثة إيرانيين يعيشون في الدولة الإسكندينافية.

وقال وزير الخارجية الدنماركي اندرس سامويلسن للصحافيين "قررت استدعاء سفير الدنمارك لدى طهران لإجراء مشاورات. الدنمارك لا تقبل بأي حال من الأحوال أن يخطط أشخاص على علاقة مع الاستخبارات الإيرانية لارتكاب اعتداءات ضد آخرين في الدنمارك".

قالت الدنمارك الثلاثاء إنها تشتبه في أن وكالة مخابرات إيرانية حاولت تنفيذ هجوم على معارض من عرب إيران على أراضيها، مضيفة أن السلطات ألقت القبض على مواطن نرويجي من أصول إيرانية.

وقال مدير جهاز الأمن الدنماركي فين بورك أندرسن في مؤتمر صحفي إن الهجوم استهدف زعيم فرع دنمركي من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

وقال أندرسن "نتعامل مع تخطيط لوكالة مخابرات إيرانية لهجوم على الأراضي الدنماركية. بكل وضوح، لا يمكننا قبول هذا ولن نقبله".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء الذي يوافق يوم عطلة عامة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال أندرسن إن الشرطة ألقت القبض على مواطن نرويجي له جذور إيرانية يوم 21 أكتوبر تشرين الأول، مضيفا أنه نفى ارتكاب أي جرم عندما مثل أمام محكمة.

وقالت شرطة النرويج إنها تتعاون مع الشرطة الدنمركية في القضية التي وصفتها بأنها هجوم مخطط له في الدنمرك.

وقال وزير الخارجية الدنمركي أندرس سامويلسون على تويتر الثلاثاء إن بلاده سترد على ما تشتبه في أنها محاولة إيرانية لشن هجوم على أراضيها.

وأضاف أن الحكومة الدنمركية تجري محادثات مع دول أوروبية لبحث إجراءات أخرى.

المخابرات الإيرانية
المخابرات الإيرانية في قفص الاتهام مجددا

والأحواز العرب أقلية في إيران ذات الأغلبية الشيعية ويعتبر البعض منهم أنفسهم تحت حكم احتلال فارسي ويطالبون بالاستقلال أو بالحكم الذاتي.

وكانت النيابة العامة الاتحادية البلجيكية التي تنظر في قضايا الإرهاب قد أعلنت في 2 يوليو/تموز أنها أحبطت مخططا لاعتداء بالقنبلة كان يستهدف تجمعا لحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في 30 يونيو/حزيران بالقرب من باريس.

وأوقف في اليوم ذاته بلجيكيان من أصول إيرانية في بروكسل وبحوزتهما 500 غرام من المواد المتفجرة.

وكان الدبلوماسي الإيراني المعتمد في النمسا، قال معارضون إيرانيون إنه يدعى أسد الله أسدي (46 عاما)، أحد المشتبه بهم الذين أوقفوا في ألمانيا وبلجيكا وفرنسا في نهاية يونيو/حزيران وبداية يوليو/تموز، بتهمة الإعداد لهجوم ضد التجمع.

وكان القضاء البلجيكي طالب بتسليمه الدبلوماسي الإيراني الموقوف في ألمانيا وصدرت بحقه مذكرة توقيف أوروبية. وسلّمت فرنسا القضاء البلجيكي متهما رابعا خلال الصيف.

وتسببت القضية بتوتر دبلوماسي بين طهران وباريس في موازاة سعي قوى أوروبية لا سيما فرنسا وألمانيا لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع إيران والذي قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخروج منه.

ويأتي الإعلان الدنماركي على اثر احباط فرنسا بالتعاون مع بلجيكا مخططا ارهابيا ايرانيا تعتقد السلطات الفرنسية أنه من تدبير وزارة المخابرات الإيرانية على تجمع لحركة مجاهدي خلق المعارضة في باريس.

وكانت فرنسا قد أعلنت في سبتمبر/ايلول تجميد أصول رجلين إيرانيين وإدارة الأمن في وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية لمدة ستة أشهر بموجب مرسوم نشر في الجريدة الرسمية.

كما أوقف أحد عشر شخصا خلال عملية "لمكافحة الإرهاب" قام بها حوالي مئتي شرطي واستهدفت مركزا شيعيا ومسؤوليه في بلدة غراند سانت بشمال فرنسا، كما ذكر مصدر قريب من الملف.

وقالت السلطات الفرنسية إن قرارات تجميد أصول رجلين إيرانيين وإدارة الأمن في وزارة الاستخبارات الإيرانية الثلاثاء مرتبطة بخطة اعتداء أحبطت في نهاية يونيو/حزيران على تجمع لحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في فيلبانت بالقرب من باريس.

وعُرف عن أحد الرجلين على أنه أسد الله أسدي المولود في 22 ديسمبر/كانون ديسمبر 1971 في إيران وهو الاسم نفسه الذي يحمله دبلوماسي إيراني أوقف في قضية التخطيط المفترض للاعتداء على تجمع نظمته مجموعة إيرانية معارضة في فرنسا.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23234224
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM