العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

نور داوود أول فتاة عربية تتحدى منحنيات الطرق الخطرة ..الشابة الفلسطينية تعد من القليلات اللواتي يخضن منافسات دولية في سباقات "دريفت" وسط منافسين جميعهم من الرجال.






 تسير نور داوود بخطى واثقة أمام جمهور المتفرجين وسط منافسين جميعهم من الرجال، إذ تستعد هذه الشابة الفلسطينية للمشاركة في سباق لرياضة "دريفت" وهي من العربيات القليلات اللواتي يخضن منافسات دولية فيها.
ويصيح شاب من بين شغوفين كثر بهذا النشاط جالسين على مدرجات تحيط بباحة اسمنتية يتنافس فيها المتسابقون في مدينة شرم الشيخ المصرية في جنوب سيناء، "لا توجد سوى فتاة واحدة".
ونور داوود (27 عاما) هي من النساء العربيات القليلات اللواتي يتمتعن بمستوى يؤهلهن المشاركة في بطولات دولية لمسابقات "دريفت" للسيارات التي ظهرت في سبعينات القرن الماضي في اليابان. وتتمثل هذه الرياضة بالقيام بمناورات صعبة ودقيقة بسيارة مزودة بمحرك قوي "للانحراف" بها من طرف إلى آخر في الساحة الاسمنتية.
تتمتع نور داوود بثقة كبيرة بالنفس تجعلها لا تهاب عدد المشاركين الذكور الكبير.
وتقول نور مبتسمة بين جولتين من المسابقة "اعتدت منذ صغري أن أكون دائما بين الصبيان للعب كرة القدم أو كرة المضرب".
وتضيف فيما تلتقط العديد من صور السيلفي لنشرها عبر حسابها على إنستغرام "عندما كنت صغيرة كنت أعشق السيارات وكانت لدي مجموعة من السيارات ألعب بها".
واضطرت داوود التي لم تكن تقود سيارتها المعتادة، إلى الانسحاب في الجولة الثانية من السباق بسبب عطل في المحرك. لكنها رغم ذلك حصدت جائزة لأنها المرأة الوحيدة المشاركة في السباق.
البداية في فلسطين

ولدت نور في ولاية تكساس الأميركية وعاشت في القدس حيث تعلمت في المدرسة الفرنسية وهي تتحدث أربع لغات.

منذ العام 2010، بدأ شغفها برياضة "دريفت" التي راحت "تنتشر في فلسطين"، على حد قولها. وهي تعيش الآن في دبي إلا أنها جابت المنطقة والعالم للمشاركة في مسابقات دولية.
وتتابع بنبرة فيها الكثير من التصميم "في البداية في فلسطين، كان الناس يقولون لي ماذا تفعلين؟ هذه الرياضة للشباب لكني لم استمع لأحد وفعلت ما أريد".
وتؤكد الشابة "أهم شيء في حياتي أمي فهي التي شجعتني وجعلتني أصل لما وصلت إليه اليوم".
وهي كانت تستخدم سيارة أمها في أولى مشاركاتها في مسابقات "دريفت" في سن الخامسة عشرة.
وتؤكد أن "الناس بدأوا يحترمونني أكثر عندما حققت نجاحا".
عندما احتلت داوود الساحة الاسمنتية التي استحدثت وسط البيئة الصحراوية في شرم الشيخ، أبهرت المشاهدين بتحكمها في عجلة القيادة وقدرتها على الانحراف بالسيارة بدقة، مقدمة أداء لافتا.
وتؤكد الشابة الفلسطينية التي باتت معروفة في أوساط هذه الرياضة على المستوى العالمي أن التفوق الرياضي ليس السبب الوحيد الذي يحدوها إلى قيادة السيارة والمشاركة في لعبة "دريفت".
وتوضح قائلة "إننا تحت الاحتلال الاسرائيلي وهذا يدفعنا لنقود السيارات حتى نشعر بالحرية".
وتشدد على أن وجودها في وسط ذكوري "لا يمثل مشكلة" لها، لكنها تأمل أن ترى حولها فتيات أخريات في هذه اللعبة "أتمنى أن تكون شابات أخريات معي ونظهر للعالم الخارجي أن العربيات يسعين إلى تحقيق أحلامهن".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351563
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM