ألف إرهابي وإرهابي واحد.. ثمة سؤال لا يريد البعض في تونس الرد عليه: من صدر الإرهابيين لكي يعودوا الآن؟      من «دولة البغدادي» إلى «الذئاب المنفردة»      بغداد: مخطط أمريكي لإخراج الحشد الشعبي من غرب العراق      واشنطن تنظف بغداد من براثن الحشد الشعبي وتغلق مئات المقرات      جهود أميركية لعدم "هروب" داعش إلى العراق      فرار مئات الدواعش من سوريا إلى العراق بـ"ملايين الدولارات"      ميليشيا الحشد الشعبي أصبحت إحدى أوراق إيران للإفلات من العقوبات الاقتصادية      تقرير| داعش يعود وإيران تكسب.. والحكومة في مأزق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 فبراير 2019      خرقة السيادة الوطنية في العراق كيف لعميل إيراني أن يتحدث عن سيادة العراق الوطنية التي تنتهكها الولايات المتحدة؟      مليشيات الحشد الشعبي الطائفية.. وفق التقاليد الشيعية المؤمنة بولاية الفقيه فأن المقُلِد يخضع لفتوى ولي الفقيه فأن جميع الميليشيات الموجودة في العراق والمؤمنة بولاية الفقيه تخضع للقرارات والتوجيهات السياسية والفتاوى الدينية لولي الفقه الحالي في إيران.      حكام العراق.. الحب لإيران والخوف من أميركا ..      على وقع التهديدات الأمريكية.. الحشد الشعبي يتصدع من الداخل .      العراق: 70 جعجعة بلا طحين.      إرتفاع معدلات الإنتحار بين الجنود الأمريكان الذين عملوا بالعراق .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البصرة تفقد كميات كبيرة من المياه "الحلوة"






إرتفاع نسبة الملوحة وتلوث المياه في البصرة تسببت بتآكل أنابيب المياه في المحافظة ، وأدت إلى خسارة كميات كبيرة من المياه “الحلوة” التي تكون المحافظة في أمس الحاجة اليها  ، في حين تؤكد دائرة الموارد المائية في المحافظة، أن الأموال التكميلية لا تكفي لإصلاح المشاكل اللوجستية ، مايبين حجم الفشل الحكومي في معالجة الازمات التي تواجه البلاد .

وقال رئيس شعبة المياه في قضاء الزبير بالبصرة، “حيدر علي” في تصريح صحفي ، ان “الانابيب متآكلة منذ أشهر، أي قبل اندلاع التظاهرات، لكن لا مجيب من الحكومة الاتحادية”، مبينا ان “تآكل الانابيب تسبب بهدر كميات كبيرة من المياه”.

وأضاف، ان “المياه تتسرب من الانابيب وتذهب إلى المبازل قرب جسر الزبير، والاف الاطنان تهدر في طريقها إلى البحر”، مبينا ان “الحكومة المحلية وقضاء الزبير، لا تملك الأموال لتصليح المشاكل في الانانيب، والمنطقة الأكثر ضررا هي “مجمع الأمل السكني، وأم النعاج”.

يشار إلى ان محافظة البصرة، شهدت خلال الأشهر الثلاث الماضية، تظاهرات واحتجاجات حاشدة امتدت إلى محافظات الديوانية وذي قار وكربلاء وبابل، وشاركت في تأييدها العاصمة بغداد، وسقط على اثرها عشرات القتلى والجرحى.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23721854
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM