العراق تحت ظل السيادة الوطنية أم عمامة خامنئي؟      العراق في نقطة الصفر ...      الموصل.. قيعان الخراب ..      كيف تجاوز «داعش» الخط الأحمر مُجدّداً في العراق؟      نكوص الزَّمن العراقي فبعد سنوات من الحروب والحصار والغزو تراجع المجتمع كثيراً عمَّا كان عليه (1959) فتمكنت منه القوى الدينية بسهولة فكان جاهزاً لتنفيذ أجنداتها بلا اعتراض مؤثر. فحينذاك لو تظاهرت القوى الدينية لظهر مقابلها ما يزيد عليها بمئات الآلاف.      تحالف الصدر يهاجم من أسقط العراق بيد داعش.. المالكي مُفلس سياسيا ولن نسمح له بأي منصب      لمواجهة النفوذ الإيراني .. “واشنطن” توسع وجودها في “العراق” بزيادة الاستثمار !      العراقيون أكثر تشاؤماً مع تولي حكومة "عبد المهدي"      مع استمرار المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية العدو المشترك لقوات الحشد الشيعية العراقية المدعومة من إيران، تتطلع كل من واشنطن وطهران للأخرى بحذر في هذه المنطقة على الحدود بين العراق وسوريا مما يزيد من مخاطر اندلاع مواجهات عسكرية.      تقوده السعودية.. تأسيس كيان يضم 7 دول لمواجهة إيران      اقتراع على سحب الثقة يفاقم متاعب تيريزا ماي      مدن العراق المنكوبة.. حلول ترقيعية وفشل ذريع في إعادة الحياة      أزمة الحكومة.. صراع متأزم وتهديد بإشعال الشارع      مغردون: #ايران_تهدد_بطوفان_المخدرات      في يومه العالمي.. عراقيون: متى نتخلّص من الفساد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

البصرة تفقد كميات كبيرة من المياه "الحلوة"






إرتفاع نسبة الملوحة وتلوث المياه في البصرة تسببت بتآكل أنابيب المياه في المحافظة ، وأدت إلى خسارة كميات كبيرة من المياه “الحلوة” التي تكون المحافظة في أمس الحاجة اليها  ، في حين تؤكد دائرة الموارد المائية في المحافظة، أن الأموال التكميلية لا تكفي لإصلاح المشاكل اللوجستية ، مايبين حجم الفشل الحكومي في معالجة الازمات التي تواجه البلاد .

وقال رئيس شعبة المياه في قضاء الزبير بالبصرة، “حيدر علي” في تصريح صحفي ، ان “الانابيب متآكلة منذ أشهر، أي قبل اندلاع التظاهرات، لكن لا مجيب من الحكومة الاتحادية”، مبينا ان “تآكل الانابيب تسبب بهدر كميات كبيرة من المياه”.

وأضاف، ان “المياه تتسرب من الانابيب وتذهب إلى المبازل قرب جسر الزبير، والاف الاطنان تهدر في طريقها إلى البحر”، مبينا ان “الحكومة المحلية وقضاء الزبير، لا تملك الأموال لتصليح المشاكل في الانانيب، والمنطقة الأكثر ضررا هي “مجمع الأمل السكني، وأم النعاج”.

يشار إلى ان محافظة البصرة، شهدت خلال الأشهر الثلاث الماضية، تظاهرات واحتجاجات حاشدة امتدت إلى محافظات الديوانية وذي قار وكربلاء وبابل، وشاركت في تأييدها العاصمة بغداد، وسقط على اثرها عشرات القتلى والجرحى.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23363893
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM