مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة







في تقرير جديد لها ، سلطت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر ، الثلاثاء، الضوء من خلال احصائية على عدد النساء اللاتي ترملن بعد الاحداث التي شهدتها الموصل والعمليات العسكرية التي جعلتها خرابا ولمدة خلال 38 شهرا ، مشيرة الى ان البعض منهن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة ، لاسيما وأن عددهن يناهز 20 الف امرأة .

وذكرت الصحيفة في تقريرها الجديد ، ان “مجموع النساء اللاتي ترملن بعد سيطرة” داعش” على الموصل خلال المدة من حزيران 2014، وحتى تموز 2017، يناهز العشرين ألف امرأة”، مبينا ان “منهن نحو 4 آلاف توجه لهن تهم الارتباط بـ”التنظيم” ، حيث ان العدد الأخير من الأرامل يمثلن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة، إن لم تتم معالجتها “.

يشار الى ان جراح الموصل النازفة لم تجد من يضمدها بعد ، ومعاناة أهلها المتفاقمة لم يتوفر من يخففها حتى الان ، رغم مرور أكثر من عام على أنتهاء العمليات العسكرية التي حولتها الى كومة أنقاض ودمرتها على بكرة أبيها ، حيث أقر مجلس محافظة نينوى، الثلاثاء ، بوجود أكثر من 16 ألف منزل مهدم في المحافظة بسبب تلك العمليات المدمرة وأن غالبيتها بالجانب الأيمن من المدينة المنكوبة .

من جانب اخر أقر ضابط في شرطة  نينوى ، الثلاثاء ايضا، عن تعرض 4 محلات تجارية خاصة ببيع أجهزة الموبايلات والأرصدة والأكسوارات  الخاصة بالموبايلات لعمليات اقتحام من قبل مجاميع مسلحة نهبت محتوياتها ، وسط شكوك بانتماء المسلحين لميليشيات الحشد الشعبي .



صحيفة الشرق الاوسط
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23059319
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM