ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019      أغسلوا أيديكم يا عراقيين من حكومة عادل عبد المهدي .      الشقيقة الكبرى إسرائيل .      جريمة سبايكر.. ما هي الحقيقة؟      ما نريد عدسكم.. عراقيون يرفضون الحلول الترقيعية      أنور مالك: التدخلات الإيرانية في العراق لم تجلب إلا الفقر والبلاء والتناحر الطائفي .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 18 فبراير 2019      ألف إرهابي وإرهابي واحد.. ثمة سؤال لا يريد البعض في تونس الرد عليه: من صدر الإرهابيين لكي يعودوا الآن؟      من «دولة البغدادي» إلى «الذئاب المنفردة»      بغداد: مخطط أمريكي لإخراج الحشد الشعبي من غرب العراق      واشنطن تنظف بغداد من براثن الحشد الشعبي وتغلق مئات المقرات      جهود أميركية لعدم "هروب" داعش إلى العراق      فرار مئات الدواعش من سوريا إلى العراق بـ"ملايين الدولارات"      ميليشيا الحشد الشعبي أصبحت إحدى أوراق إيران للإفلات من العقوبات الاقتصادية      تقرير| داعش يعود وإيران تكسب.. والحكومة في مأزق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة







في تقرير جديد لها ، سلطت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر ، الثلاثاء، الضوء من خلال احصائية على عدد النساء اللاتي ترملن بعد الاحداث التي شهدتها الموصل والعمليات العسكرية التي جعلتها خرابا ولمدة خلال 38 شهرا ، مشيرة الى ان البعض منهن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة ، لاسيما وأن عددهن يناهز 20 الف امرأة .

وذكرت الصحيفة في تقريرها الجديد ، ان “مجموع النساء اللاتي ترملن بعد سيطرة” داعش” على الموصل خلال المدة من حزيران 2014، وحتى تموز 2017، يناهز العشرين ألف امرأة”، مبينا ان “منهن نحو 4 آلاف توجه لهن تهم الارتباط بـ”التنظيم” ، حيث ان العدد الأخير من الأرامل يمثلن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة، إن لم تتم معالجتها “.

يشار الى ان جراح الموصل النازفة لم تجد من يضمدها بعد ، ومعاناة أهلها المتفاقمة لم يتوفر من يخففها حتى الان ، رغم مرور أكثر من عام على أنتهاء العمليات العسكرية التي حولتها الى كومة أنقاض ودمرتها على بكرة أبيها ، حيث أقر مجلس محافظة نينوى، الثلاثاء ، بوجود أكثر من 16 ألف منزل مهدم في المحافظة بسبب تلك العمليات المدمرة وأن غالبيتها بالجانب الأيمن من المدينة المنكوبة .

من جانب اخر أقر ضابط في شرطة  نينوى ، الثلاثاء ايضا، عن تعرض 4 محلات تجارية خاصة ببيع أجهزة الموبايلات والأرصدة والأكسوارات  الخاصة بالموبايلات لعمليات اقتحام من قبل مجاميع مسلحة نهبت محتوياتها ، وسط شكوك بانتماء المسلحين لميليشيات الحشد الشعبي .



صحيفة الشرق الاوسط
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23737556
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM