الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير      صرخة عراقية: #أوقفوا_التدخل_الإيراني_بالعراق      البطالة والفقر يرفعان الأمّية في العراق لمستويات مخيفة      بعضهم بات معاقا: مراهقون قاتلوا داعش وتم استبعادهم بعد نهاية الحرب .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018      توظيف الشارع لحسم الخلاف على محافظ البصرة بين الصدر وحلفاء إيران      هروب قادة دواعش من سجن عراقي بالسليمانية      توقيف 17 شخصا في الاردن بتهمة إثارة الشغب خلال تظاهرة      أستراليا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل .. رئيس الوزراء الاسترالي يلتزم 'الاعتراف' بتطلعات الفلسطينيين الى دولة عاصمتها القدس الشرقية.      إيران التي تنتحر بأسلحتها .. دخلت إيران في سباق للتسلح من غير أن ينافسها أحد فيه ومن غير أن تملك الأسباب المقنعة للقيام بذلك.      إذا سمحت إيران بذلك!      أزمة الحكومة العراقية.. المحاصصة باقية وتتمدد ..      مُحاكمة الخليفة هشام في الكوفة: ضع الكذبة على الكذبة تصبحُ تاريخاً ..عمِلت خراسان كـ نيجاتيف ثقافي للعراق. أنها الحِرفيُّ الذي صنع من جُثّةِ زيدٍ بن علي طبقاً. هشّموا دولة الأمويين فيه. بعد أن أصبح ثريدُ السُلطة جاهزاً، قدّموهُ لبني العباس.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة







في تقرير جديد لها ، سلطت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر ، الثلاثاء، الضوء من خلال احصائية على عدد النساء اللاتي ترملن بعد الاحداث التي شهدتها الموصل والعمليات العسكرية التي جعلتها خرابا ولمدة خلال 38 شهرا ، مشيرة الى ان البعض منهن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة ، لاسيما وأن عددهن يناهز 20 الف امرأة .

وذكرت الصحيفة في تقريرها الجديد ، ان “مجموع النساء اللاتي ترملن بعد سيطرة” داعش” على الموصل خلال المدة من حزيران 2014، وحتى تموز 2017، يناهز العشرين ألف امرأة”، مبينا ان “منهن نحو 4 آلاف توجه لهن تهم الارتباط بـ”التنظيم” ، حيث ان العدد الأخير من الأرامل يمثلن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة، إن لم تتم معالجتها “.

يشار الى ان جراح الموصل النازفة لم تجد من يضمدها بعد ، ومعاناة أهلها المتفاقمة لم يتوفر من يخففها حتى الان ، رغم مرور أكثر من عام على أنتهاء العمليات العسكرية التي حولتها الى كومة أنقاض ودمرتها على بكرة أبيها ، حيث أقر مجلس محافظة نينوى، الثلاثاء ، بوجود أكثر من 16 ألف منزل مهدم في المحافظة بسبب تلك العمليات المدمرة وأن غالبيتها بالجانب الأيمن من المدينة المنكوبة .

من جانب اخر أقر ضابط في شرطة  نينوى ، الثلاثاء ايضا، عن تعرض 4 محلات تجارية خاصة ببيع أجهزة الموبايلات والأرصدة والأكسوارات  الخاصة بالموبايلات لعمليات اقتحام من قبل مجاميع مسلحة نهبت محتوياتها ، وسط شكوك بانتماء المسلحين لميليشيات الحشد الشعبي .



صحيفة الشرق الاوسط
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23379381
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM