لا وساطة تنفع مع إيران إيران التي لا ترى في الولايات المتحدة سوى دولة لرعاة البقر، تأمل في نجاح الحوار بين راعي بقر وقاطع طريق.      صاروخ لقيط يفجر البطولات الوهمية      لا تحرقوا العراق من أجل.. إيران .المليشيات بات هدفها المعلن توريط العراق بالحرب، بحجة الدفاع عن إيران وولاية الفقيه وجعله طرفاً في الصراع الدائر يعني تقود العراق الى الهلاك والمصير المجهول      أميون في ميدان السياسة      تسليح العشائر السنية يثير مخاوف المليشيات في العراق      حرائق وأزمات ماء وكهرباء.. مخططات إيرانية ضد العراق      عناصر من الحشد الشعبي يهددون القرى قبل إنسحابهم منها      أمريكا تجدد تحذير بغداد من التعاملات المالية مع ايران      لماذا الغاز الإيراني بالتحديد وبهذا الشكل من التعامل؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 24 مايو 2019      موجة قمع تتأجج في الجزائر كأن بوتفليقة لم يرحل      واشنطن تتهم إيران رسميا بتخريب ناقلات نفط قبالة الإمارات      استقالة ماي تدخل بريكست في متاهة جديدة      اوهام الحرب المرتقبة بين امريكا وايران      الأحزاب الدينية.. ألا يؤخذ العراقيون رهائن .. ترى إيران الإسلامية إيجاد الميليشيات والأحزاب العقائدية، على أرض غيرها، ممارسة دستورية. تستشهد بسورة الأنفال من دون الاهتمام بأسباب النزول.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشرق الاوسط : عدد الأرامل بالموصل يناهز الـ 20 الف امرأة







في تقرير جديد لها ، سلطت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر ، الثلاثاء، الضوء من خلال احصائية على عدد النساء اللاتي ترملن بعد الاحداث التي شهدتها الموصل والعمليات العسكرية التي جعلتها خرابا ولمدة خلال 38 شهرا ، مشيرة الى ان البعض منهن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة ، لاسيما وأن عددهن يناهز 20 الف امرأة .

وذكرت الصحيفة في تقريرها الجديد ، ان “مجموع النساء اللاتي ترملن بعد سيطرة” داعش” على الموصل خلال المدة من حزيران 2014، وحتى تموز 2017، يناهز العشرين ألف امرأة”، مبينا ان “منهن نحو 4 آلاف توجه لهن تهم الارتباط بـ”التنظيم” ، حيث ان العدد الأخير من الأرامل يمثلن قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة، إن لم تتم معالجتها “.

يشار الى ان جراح الموصل النازفة لم تجد من يضمدها بعد ، ومعاناة أهلها المتفاقمة لم يتوفر من يخففها حتى الان ، رغم مرور أكثر من عام على أنتهاء العمليات العسكرية التي حولتها الى كومة أنقاض ودمرتها على بكرة أبيها ، حيث أقر مجلس محافظة نينوى، الثلاثاء ، بوجود أكثر من 16 ألف منزل مهدم في المحافظة بسبب تلك العمليات المدمرة وأن غالبيتها بالجانب الأيمن من المدينة المنكوبة .

من جانب اخر أقر ضابط في شرطة  نينوى ، الثلاثاء ايضا، عن تعرض 4 محلات تجارية خاصة ببيع أجهزة الموبايلات والأرصدة والأكسوارات  الخاصة بالموبايلات لعمليات اقتحام من قبل مجاميع مسلحة نهبت محتوياتها ، وسط شكوك بانتماء المسلحين لميليشيات الحشد الشعبي .



صحيفة الشرق الاوسط
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24818439
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM