العراق.. صراع الثقافة المدنيّة وثقافة الإسلام السياسي .. إن المثقِّف الأكبر في كل أمة هو نظامها السياسي (نظريّة المثقِّف ـ بكسر القاف) .      ماركس بين باريس وبغداد .. كل مبررات الثورة في العراق متوفرة.. إلا الوعي.      المرجعية الشيعية تغضب لـ "فرسان المعبد" .      عراقيون يطردون الفياض: #اخذوه_الكم_مانريده      تعهد أوروبي بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 07 ديسمبر 2018      الحكومة العراقية.. اختناق سياسي دائم ..      المجيء بعادل عبد المهدي لم يكن لقدراته أو لحكمته على قيادة المرحلة وإنما كانت خلطة بازارية متقنة لتفادي صدام قد يؤدي إلى تفجير تناقضات من شأنها تسبيب أضرار بليغة في مشروع الأخ الأكبر الرابض خلف الحدود فكان لابد من احتواء تطلعات الصدر وتياره ..      ھل لوزیر مرتش ومعتقل في 2008 بتھم الفساد.. ادارة وزارة العدل؟      تسريبات عن التنازل عن ترشيح الفياض للداخلية.. هل ادرك قادة الشيعة خطأ التفريط بـ( الكتلة الأكبر)؟..      “عادل عبدالمهدي” .. وإنتهاء شهر العسل السياسي !      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 06 ديسمبر 2018      سيعود العراق عربيا. ذلك هو قدره .. إحلال الثقافة الطائفية محل الثقافة الإسلامية هي الضربة المزدوجة التي وجهها الإيرانيون إلى العروبة والإسلام معا.      هذه الوكالة لبيع الوزراء وشرائهم في العراق .      ناشطون: التعليم الإلزامي أحوج من #التجنيد_الإلزامي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار






غير بعيد عن البصرة وماتعانيه من ملوحة المياه وتلوثها وحالات الأصابة بالتسمم التي تزداد يوما بعد يوم ، كشفت وثائق حكومية بمحافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن أسباب حالات التسمم التي أصيب بها المواطنون شمالي المحافظة ، وهي المياه الملوثة .

واكدت مصادر صحفية في تصريح لها أنه ” وطبقا للوثائق المؤكدة فأن حالات التسمم التي حصلت لـ57 مواطننا بقضاء قلعة سكر شمالي محافظة ذي قار سببها غذائي”.

من جانب أخر أوضح مصدر بقسم الصحة العامة بدائرة صحة ذي قار، أن “التسمم الغذائي المعني بالوثائق هو الماء مثل ماحدث ويحدث في محافظة البصرة بجنوب العراق ”.

وكان العشرات من المواطنين تعرضوا لحالات تسمم شهر تموز الماضي بمحافظة ذي قار ، في وقت وصلت حالات الاصابة بالتسمم في محافظة البصرة الى أكثر من 60 الف حالة ، بحسب مااعلنته مفوضية حقوق الانسان في العراق .

الأهمال الطبي والتدهور الملحوظ في أعلى درجاته في محافظة البصرة ، حيث شكا مواطنون في المحافظة بجنوب العراق ، اليوم الثلاثاء ، من أستمرار تسجيل أصاباتهم بحالات التسمم جراء تلوث وملوحة المياه ، داعين الجهات المعنية الى أتخاذ أجراءات حقيقة ، وعدم الاكتفاء بالتصريحات التي لاتغني ولاتسمع ولاتساهم في حل الأزمة .



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23351633
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM