عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.      هارد لاك لاميركا.. ومبروك لايران .. اذا ما ارادت ادارة ترامب اعادة التوازن لمصالحها مقابل المصالح الايرانية فان عليها اعادة نظر شاملة لسياساتها الخاطئة في العراق.      إيران هي من أكبر المستفيدين مستقبلاً من العراق ويقدم هذا الأخير منافع كبيرة لم تكن في حسبان الإيرانيين يوماً ما فقد تحول هذا البلد إلى سوق استهلاكية لكل شيء إذ تتعامل مع هذه الأرض على أنها سلعة إنها سياسة التسليع لكل شيء      عراقية القائد... حلم! من يتولى شؤون العراق، عليه ان يدرك ان حب الوطن لا يحتاج لمساومة، ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات.      العراق.. حكومة الإسلام السياسي الجديدة وآفاق الاحتجاجات.      ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة      الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار      مدينة الموصل.. مخاطر عديدة تجعلها لا تصلح للحياة      التأميم.. تدهور أمني كبير في "الحويجة" والسلطات عاجزة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018      إيران.. في انتظار خريفها الغاضب .. إيران الجمهورية الإسلامية معادية لتاريخ جغرافيتها قبل أن تعادي جوارها كله وبقاء نظام العتمة في طهران يعتمد على تصدير أزماته لا ثورته .      تناغم أميركي مغربي في مواجهة أنشطة إيران الإرهابية      كيف انتصرت إيران على واشنطن باختيار الحلبوسي رئيسًا للبرلمان؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 12 سبتمبر 2018






شهد العراق اليوم الأربعاء المصادف 12 أيلول/ سبتمبر 2018، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

سياسي: أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون “عبد الهادي موحان”، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” وافق على شروط أميركا في إنشاء القواعد وتكثيف وجودهم في العراق وإنشاء أكبر قنصلية في العالم من أجل الحصول على الولاية الثانية.

سياسي: يحاول رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” العودة إلى ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، بوساطة القيادي في حزب الدعوة “علي الأديب”.

سياسي: كشفت مصادر مقربة من زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، أن الحوار مع زعامات تحالف الفتح المحسوب على الجانب الإيراني، لا يهدف بالضرورة لسحبه إلى الجانب الآخر والتحالف معه، لكن سببه وجود قناعة بأن أي حكومة ستُشكّل لن تكون مستقرة وستبقى عرجاء في حال لم يتم الاتفاق مع الخصم القوي.

سياسي: بين المؤثرات الإقليمية والدولية والشد والجذب بين الاحزاب السياسية ، التي تسعى للإستحواذ على أكبر قدر ممكن من خيرات البلد يبقى اختيار رئيس وزراء الحكومة القادمة من أبرز نقاط الاختلاف بين هذه الأحزاب ،  ففي هذا الشأن أعلن مصدر سياسي مطلع ،اليوم الأربعاء، عن توصل الكتل السياسية الى اتفاق بنسبة عالية على تسمية الرئاسات الثلاث، واستبعاد رئيس الحكومة الحالي “حيدر العبادي” المدعوم من قبل أمريكا في الحصول على ولاية ثانية.

محلي: أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة الإنتهاء من إعادة جميع الحجاج العراقيين من الديار المقدسة إلى البلاد. وإن الهيئة إستكملت، تفويج جميع الحجاج العراقيين، وذلك بهبوط أخر طائرة في مطار بغداد الدولي قادمة من مطار جدة وعلى متنها 390 حاجاً.

أربيل: إنطلقت في إقليم كردستان، الحملة الدعائية للإنتخابات البرلمانية المرتقبة في 30 سبتمبر الحالي. ويشارك في الإنتخابات الكردستانية العراقية 673 مرشحاً ينتمون إلى 29 كياناً سياسياً، لشغل 111 مقعداً في برلمان الإقليم، الذي يعتبر بحسب النظام الداخلي لبرلمانه، دائرة انتخابية واحدة.

بابل: أعلنت شرطة محافظة بابل، إعتقال 47 شخصاً بتهم جنائية مختلفة خلال حملة إعتقالات بمناطق متفرقة من المحافظة، ضمن الخطة الخاصة بشهر محرم. وإن مفارز من قيادة شرطة بابل نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة ضمن الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم.

القادسية: أعلنت وزارة الموارد المائية، أمس الثلاثاء، حفر أكثر من 30 بئراً في منطقة الفراحنة بناحية آل بدير التابعة لمحافظة القادسية.وإن حفر تلك الآبار تم من قبل الهيئة العامة للمياه الجوفية، بغية الحد من معاناة المواطنين في القضاء على ظاهرة شحة المياه، مشيرةً إلى ملئ التناكر الحوضية الصغيرة للإستخدامات المنزلية وبصورة يومية.

القادسية: ظهرت الأزمات المتتالية بعد السياسات الفاسدة التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة ، ومن هذه الأزمات الأزمة المالية اذ أقر مدير بلديات الديوانية “علي صاحب” ان المديرية تعاني من نقص في المبالغ المخصصة لها وعدم كفاية الاليات التي تستخدم لحملات الجهد الثقيل والخدمات.

البصرة: قالت صحيفة الواشنطن بوست أن إحتجاجات البصرة في جنوبي العراق أفقدت مرشح الولايات المتحدة المفضل “حيدر العبادي” فرص التنافس على منصب رئيس الحكومة الجديدة، حيث حمّله الموالون له والمعارضون أسباب تلك الاحتجاجات.

البصرة: افتتحت إيران المقر الجديد لقنصليتها في منطقة القصور الحكومية بالبصرة ، وذلك بحضور مسؤولين حكوميين في المحافظة ، بدلاً عن المقر السابق الذي أحرقه متظاهرون بالاضافة الى مقرات أحزاب ومليشيات يوم الجمعة الماضي ، وتوقفت الاحتجاجات لعدة أيام على خلفية حرق القنصلية ، ثم تجددت للمطالبة بتوفير الخدمات والقضاء على الفساد في المحافظة.

رياضة: يتوجه وفد منتخب شباب العراق  بكرة القدم ،اليوم الأربعاء، الى الدوحة  للدخول  بمعسكر تدريبي يمتد من ١٢-٩ الى ٢١-٩ ، وبعدها الى عاصمة الامارات ابو ظبي لمواجهة منتخب شباب الامارات في مباراتين وديتين استعداداً لنهائيات اسيا للشباب التي ستقام في اندونسيا في شهر تشرين الاول المقبل.

دولي: حذرت الولايات المتحدة إيران أمس الثلاثاء من أنها سترد بشكل سريع وحاسم على أي هجمات يشنها وكلاؤها في العراق وتؤدي إلى إصابة أميركيين أو إلحاق أضرار بمنشآت أميركية.

دولي: أعلنت الأمم المتحدة أن عدد الجياع في العالم ارتفع إلى 821 مليون شخص خلال العام الماضي، أو بمعدل واحد من بين كل تسعة أشخاص.

صلاح الدين: قتل شخصين ، وأصيب 14 أخرين ، بإنفجار سيارة مفخخة ،قرب “مطعم القلعة” في ناحية الحجاج، بمحافظة صلاح الدين.

وأكد مصدر مطلع إن “حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع قرب مطعم “القلعة” في ناحية الحجاج، شمالي تكريت، إرتفعت إلى قتيلين و١٤ مصابا”.

سياسي: أكد أمين عام حزب الأمة العراقية “مثال الالوسي” اليوم الأربعاء، وجود صفقة عقدت بين قائد مليشيا  “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” ومبعوث الرئيس الأمريكي ” وبريت ماكغورك” الهدف منها، لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.النجف: أعفت الحكومة المحلية في النجف، اليوم الأربعاء، مدير عام صحة النجف ومدراء جميع المستشفيات الحكومية في المحافظة.

وأكد مصدر مطلع ان “الحكومة المحلية في النجف أصدرت اليوم، أمراً يقضي بإعفاء مدير عام صحة النجف “علي شبر” ومدراء جميع المستشفيات الحكومية في المحافظة”.

سياسي : أعلن نواب البصرة، عن تشكيل مجلس موحد لنواب المحافظة لتوحيد الأراء حيال مطالب المحافظة من الحكومة الإتحادية.

وأكد النواب في مؤتمر صحفي عقدوه مساء أمس في محافظة البصرة، قالوا فيه ،أن المجلس شكل من مختلف الكتل بهدف توحيد آرائهم أزاء مطالب المحافظة ومواطنيها.

البصرة: حذر رئيس مجلس العشائر في محافظة البصرة، “رائد الفريجي” اليوم الأربعاء، أن المظاهرات قد تتحول لمواجهات مسلحة بين العشائر والقوات الحكومية.

دولي: طالب عضو الهيئة الرئاسية في غرفة تجارة وصناعه وزراعة  إيران “حسين بيرموذن” اليوم الأربعاء، تسهيل عملية تصدير السلع والبضائع الى العراق.

محلي: أعلنت المنظمة الدولية لحقوق الأنسان “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن عناصر الأمن العراقيين يهددون محامين، ويعتقلونهم في بعض الأحيان، لتقديمهم المساعدة القانونية للمشتبه في إنتمائهم إلى تنظيم “الدولة”  والأسر التي تُعتبر على علاقة بأفراد التنظيم، ما يحرمهم فعليا من الخدمات القانونية.

البصرة: غادر رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته ” حيدر العبادي” اليوم الأربعاء ، محافظة البصرة ، بعد وعوده بإنه لن يغادر حتى تحقيق كافة مطالب البصرة.
دولي: كشفت صحيفة “أوراسيا ديلي” الروسية، في تقرير لها، عن إزدياد خطر الفوضى وتدهور الوضع في العراق، وما سيفضي اليه، في ظل إنقسام الشيعة بين النفوذ الإيراني والأمريكي في البلاد.دولي: أكد الأكاديمي المصري المتخصص في الشؤون الإيرانية، الدكتور” أبو زيد جابر” إن تهديدات الولايات المتحدة لإيران حال تعرض دبلوماسييها في البصرة أو قنصليتها لأي إعتداء، لا داعي له، لأن إيران لم توجه للبصرة أية إعتداءات.

دولي:أكد الحرس الثوري الإيراني،الأربعاء، أن طهران تعرف من خطط للهجوم على القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة العراقية، وسيتم إعلان عن تفاصيل الحدث قريبا.سياسي:  قيادي أكد قيادي رفيع في لجنة الحوارات بتحالف “سائرون”، إنّ “حواراتنا مع تحالف “الفتح” كشفت لنا عن جهات وفصائل مسلّحة، وعن أفراد أيضاً، يلعبون

سياسي: أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني،”محمد جواد آذري جهرمي”، اليوم الاربعاء، أن 70% من حجم ترانزيت إنترنت العراق يمر عبر ايران.

سياسي: إلتقى زعيم “التيار الصدري” مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، رئيس تحالف “الفتح” وقائد مليشيا “بدر”، هادي العامري، وذلك قبل 72 ساعة من موعد الجلسة البرلمانية التي يتوقع أن تشهد انبثاق الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة، بدعم أغلبية برلمانية.

دور الوسطي أو الحيادي في صراع تشكيل الكتلة الأكبر”، مبينا أنّ “هذه الجهات هي ضمن تحالفات معينة، فمنها ضمن تحالف “النصر” وأخرى في تحالف “الفتح”، لكنها في الوقت ذاته تتواصل مع التحالفات الأخرى، وتقدم لها الوعود بالإنضمام إليها”.نينوى: حذر النائب عن محافظة نينوى “شيروان جمال أغا” من وجود أسباب تؤثر على مجمل الأوضاع في المحافظة بما في ذلك الوضع الأمني.

بغداد: أكد مصدر أمني ، اليوم الأربعاء ، إصابة مدنيين اثنين بجروح، إثر إنفجار عبوة صوتية بقضاء المدائن جنوب شرق بغداد.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22895162
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM