عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.      هارد لاك لاميركا.. ومبروك لايران .. اذا ما ارادت ادارة ترامب اعادة التوازن لمصالحها مقابل المصالح الايرانية فان عليها اعادة نظر شاملة لسياساتها الخاطئة في العراق.      إيران هي من أكبر المستفيدين مستقبلاً من العراق ويقدم هذا الأخير منافع كبيرة لم تكن في حسبان الإيرانيين يوماً ما فقد تحول هذا البلد إلى سوق استهلاكية لكل شيء إذ تتعامل مع هذه الأرض على أنها سلعة إنها سياسة التسليع لكل شيء      عراقية القائد... حلم! من يتولى شؤون العراق، عليه ان يدرك ان حب الوطن لا يحتاج لمساومة، ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات.      العراق.. حكومة الإسلام السياسي الجديدة وآفاق الاحتجاجات.      ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة      الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار      مدينة الموصل.. مخاطر عديدة تجعلها لا تصلح للحياة      التأميم.. تدهور أمني كبير في "الحويجة" والسلطات عاجزة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018      إيران.. في انتظار خريفها الغاضب .. إيران الجمهورية الإسلامية معادية لتاريخ جغرافيتها قبل أن تعادي جوارها كله وبقاء نظام العتمة في طهران يعتمد على تصدير أزماته لا ثورته .      تناغم أميركي مغربي في مواجهة أنشطة إيران الإرهابية      كيف انتصرت إيران على واشنطن باختيار الحلبوسي رئيسًا للبرلمان؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اتفاق مصري بحريني على توحيد الصف العربي لوقف تدخلات إيران العاهل البحريني والرئيس المصري يتفقان على ضرورة التصدي لتدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية وتأمين الملاحة عبر مضيقي هرمز وباب المندب.





اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، الخميس على ضرورة "توحيد الصف العربي".

فيما أكد عاهل البحرين على ضرورة التصدي لما اعتبره تدخلا من إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتأمين الملاحة عبر مضيقي هرمز وباب المندب.

جاء ذلك في بيان للرئاسة المصرية، وخبر نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) في أعقاب وصول السيسي للمنامة الخميس ضمن جولة أسيوية غير محددة المدة تشمل كذلك الصين وأوزبكستان.

وحسب بيان الرئاسة المصرية، وصل السيسي المنامة وعقد جلسة مباحثات موسعة مع العاهل البحريني ضمت وفدي البلدين. وأضاف البيان "اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك لتوحيد الصف العربي وتعزيز تضامنه لما فيه صالح الأمة العربية وشعوبها".

ولفت إلى ان "رؤى الجانبين توافقت بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة".

فيما أكد السيسي "عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر".

فيما قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية، إن العاهل البحريني أكد خلال جلسة المباحثات "أهمية وحدة الصف والتضامن بين الدول العربية الشقيقة بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها ومكتسباتها".

وحسب المصدر ذاته، "تم التأكيد خلال اللقاء على التصدي للتدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وخاصة من قبل إيران"، و"تم التأكيد أيضا على ضرورة حماية المياه والممرات الدولية، وخاصة مضيقي هرمز وباب المندب".

وشددا على أن "البحرين ومصر تقومان بدورهما في هذا الشأن بالتعاون مع الشركاء و الحلفاء"، دون تفاصيل. وتنفي إيران اتهامات من جيرانها بالتدخل في شؤونها، وتؤكد حرصها على علاقات حسن جوار.

وفي 25 يوليو/تموز الماضي، أعلنت السعودية، تعليق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب (الذي يمر من خلاله نحو 4.6 ملايين برميل نفط يوميا)، وذلك عقب الإعلان عن تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم حوثي.

فيما قال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، مؤخرا، إنه بالتنسيق مع المجتمع الدولي "اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب"، دون توضيح.

ومؤخرا، هددت طهران بمنع تصدير النفط من أي دولة إذا مُنعت من تصدير نفطها بموجب العقوبات الأميركية، وذلك بإغلاق مضيق هرمز، الذي يفصلها عن سلطنة عمان، ويمر عبره نحو 18 مليون برميل يوميا من نفط العراق والدول الخليجية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22895273
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM