العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اتفاق مصري بحريني على توحيد الصف العربي لوقف تدخلات إيران العاهل البحريني والرئيس المصري يتفقان على ضرورة التصدي لتدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية وتأمين الملاحة عبر مضيقي هرمز وباب المندب.





اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، الخميس على ضرورة "توحيد الصف العربي".

فيما أكد عاهل البحرين على ضرورة التصدي لما اعتبره تدخلا من إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتأمين الملاحة عبر مضيقي هرمز وباب المندب.

جاء ذلك في بيان للرئاسة المصرية، وخبر نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) في أعقاب وصول السيسي للمنامة الخميس ضمن جولة أسيوية غير محددة المدة تشمل كذلك الصين وأوزبكستان.

وحسب بيان الرئاسة المصرية، وصل السيسي المنامة وعقد جلسة مباحثات موسعة مع العاهل البحريني ضمت وفدي البلدين. وأضاف البيان "اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك لتوحيد الصف العربي وتعزيز تضامنه لما فيه صالح الأمة العربية وشعوبها".

ولفت إلى ان "رؤى الجانبين توافقت بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة".

فيما أكد السيسي "عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر".

فيما قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية، إن العاهل البحريني أكد خلال جلسة المباحثات "أهمية وحدة الصف والتضامن بين الدول العربية الشقيقة بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها ومكتسباتها".

وحسب المصدر ذاته، "تم التأكيد خلال اللقاء على التصدي للتدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وخاصة من قبل إيران"، و"تم التأكيد أيضا على ضرورة حماية المياه والممرات الدولية، وخاصة مضيقي هرمز وباب المندب".

وشددا على أن "البحرين ومصر تقومان بدورهما في هذا الشأن بالتعاون مع الشركاء و الحلفاء"، دون تفاصيل. وتنفي إيران اتهامات من جيرانها بالتدخل في شؤونها، وتؤكد حرصها على علاقات حسن جوار.

وفي 25 يوليو/تموز الماضي، أعلنت السعودية، تعليق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب (الذي يمر من خلاله نحو 4.6 ملايين برميل نفط يوميا)، وذلك عقب الإعلان عن تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم حوثي.

فيما قال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، مؤخرا، إنه بالتنسيق مع المجتمع الدولي "اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب"، دون توضيح.

ومؤخرا، هددت طهران بمنع تصدير النفط من أي دولة إذا مُنعت من تصدير نفطها بموجب العقوبات الأميركية، وذلك بإغلاق مضيق هرمز، الذي يفصلها عن سلطنة عمان، ويمر عبره نحو 18 مليون برميل يوميا من نفط العراق والدول الخليجية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23549007
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM