تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الروائية الأردنية سميحة خريس شخصية عمان الدولي للكتاب .الدورة الثامنة عشرة تحتفي بكاتبة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية وأنجزت الكثير من الأعمال الروائية.






 اختارت اللجنة الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب الثلاثاء الروائية الأردنية سميحة خريس "شخصية المعرض الثقافية" في دورته الثامنة عشرة والتي تنطلق نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم.
ولدت خريس في عمان عام 1956 وحصلت على بكالوريوس علم الاجتماع من جامعة القاهرة عام 1978. اشتغلت بالصحافة حيث عملت في صحف (الاتحاد) بالإمارات و(الدستور) ثم (الرأي) بالأردن كما تولت رئاسة تحرير مجلة (حاتم) للأطفال.
وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1997 وجائزة أبو القاسم الشابي من تونس عام 2004 وجائزة الإبداع الأدبي من مؤسسة الفكر العربي عام 2008 وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2014.من أبرز أعمالها الروائية (الرقص مع الشيطان) و(المد) و(نحن) و(شجرة الفهود) و(يحيى) و(الصحن) و(دفاتر الطوفان) كما فازت روايتها (فستق العبيد) بجائزة كتارا للرواية العربية من قطر في دورتها الثالثة عام 2017.وتقام الدورة الثامنة عشرة من معرض عمان الدولي للكتاب في الفترة من 26 سبتمبر/أيلول إلى السادس من أكتوبر/تشرين الأول.وتحل مصر "ضيف شرف" على المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال اتحاد الناشرين الأردنيين "يتطلع الاتحاد إلى مشاركة جمهورية مصر العربية كضيف شرف هذه الدورة، للمزيد من التفاعل والغنى الثقافي والحضاري، بما يليق بمصر والعلاقات الثقافية التاريخية بين بلدينا ووعدنا للمشاركين وجمهور القراء والمؤسسات في الأردن بأفضل خدمة وببرنامج ثقافي متميز".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23236113
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM