حين ينتصر السيد علينا .. ما قيمة أن تُقام دولة شيعية في لبنان مقابل أن تعيش الشعوب الإيرانية وضعا اقتصاديا رثا؟      العراق.. من الراديكالية إلى الريعية حزب الدعوة نموذجاً      خمس سنوات على سقوط الموصل.. والظلم الطائفي      البحث عن محاربة الفساد في العراق      وتلك الليلة العراقية ترفض أن تمضي ..      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 حزيران 2019      إيران بخير      النظام الايراني دخل في الدائرة الحمراء      بندقية خامنئي.. فتوى للدفاع عن ولاية الفقيه      هل يكون مصير طهران مثل بغداد 2003؟      استقالة العبادي تفضح خطة إيران للإطباق على حزب الدعوة      شيعة الخليج وتحديد المواقف      نصف سياسيي السُنة ينقسمون إلى السياسيين الجدد الذين يحلمون بالسيطرة على المناصب والمكاسب بمشاريع اعلامية ونظرية لم يلمس منها المواطن منها أي شيء لم تتاح لهم فرص حقيقية لتطبيقها ومجموعة من السياسيين القدامى المتشبثين بالمكاسب السياسة والدولة العميقة.      سيرك البرلمان العراقي بين الإصلاح والگوامة      نشطاء يسخرون من اليعقوبي بعد تصريحه عن مركز أمريكي يرفع درجة الحرارة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الروائية الأردنية سميحة خريس شخصية عمان الدولي للكتاب .الدورة الثامنة عشرة تحتفي بكاتبة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية وأنجزت الكثير من الأعمال الروائية.






 اختارت اللجنة الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب الثلاثاء الروائية الأردنية سميحة خريس "شخصية المعرض الثقافية" في دورته الثامنة عشرة والتي تنطلق نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم.
ولدت خريس في عمان عام 1956 وحصلت على بكالوريوس علم الاجتماع من جامعة القاهرة عام 1978. اشتغلت بالصحافة حيث عملت في صحف (الاتحاد) بالإمارات و(الدستور) ثم (الرأي) بالأردن كما تولت رئاسة تحرير مجلة (حاتم) للأطفال.
وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1997 وجائزة أبو القاسم الشابي من تونس عام 2004 وجائزة الإبداع الأدبي من مؤسسة الفكر العربي عام 2008 وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2014.من أبرز أعمالها الروائية (الرقص مع الشيطان) و(المد) و(نحن) و(شجرة الفهود) و(يحيى) و(الصحن) و(دفاتر الطوفان) كما فازت روايتها (فستق العبيد) بجائزة كتارا للرواية العربية من قطر في دورتها الثالثة عام 2017.وتقام الدورة الثامنة عشرة من معرض عمان الدولي للكتاب في الفترة من 26 سبتمبر/أيلول إلى السادس من أكتوبر/تشرين الأول.وتحل مصر "ضيف شرف" على المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال اتحاد الناشرين الأردنيين "يتطلع الاتحاد إلى مشاركة جمهورية مصر العربية كضيف شرف هذه الدورة، للمزيد من التفاعل والغنى الثقافي والحضاري، بما يليق بمصر والعلاقات الثقافية التاريخية بين بلدينا ووعدنا للمشاركين وجمهور القراء والمؤسسات في الأردن بأفضل خدمة وببرنامج ثقافي متميز".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24955142
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM