العراقيون وأمريكا وإيران ..      وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .      هل يبقى الحشد مقدَّساً؟      الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.      الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.      الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.      استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية      العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات      صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي      واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .      ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض      المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة      تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.      السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب      إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الروائية الأردنية سميحة خريس شخصية عمان الدولي للكتاب .الدورة الثامنة عشرة تحتفي بكاتبة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية وأنجزت الكثير من الأعمال الروائية.






 اختارت اللجنة الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب الثلاثاء الروائية الأردنية سميحة خريس "شخصية المعرض الثقافية" في دورته الثامنة عشرة والتي تنطلق نهاية شهر سبتمبر/أيلول القادم.
ولدت خريس في عمان عام 1956 وحصلت على بكالوريوس علم الاجتماع من جامعة القاهرة عام 1978. اشتغلت بالصحافة حيث عملت في صحف (الاتحاد) بالإمارات و(الدستور) ثم (الرأي) بالأردن كما تولت رئاسة تحرير مجلة (حاتم) للأطفال.
وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1997 وجائزة أبو القاسم الشابي من تونس عام 2004 وجائزة الإبداع الأدبي من مؤسسة الفكر العربي عام 2008 وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2014.من أبرز أعمالها الروائية (الرقص مع الشيطان) و(المد) و(نحن) و(شجرة الفهود) و(يحيى) و(الصحن) و(دفاتر الطوفان) كما فازت روايتها (فستق العبيد) بجائزة كتارا للرواية العربية من قطر في دورتها الثالثة عام 2017.وتقام الدورة الثامنة عشرة من معرض عمان الدولي للكتاب في الفترة من 26 سبتمبر/أيلول إلى السادس من أكتوبر/تشرين الأول.وتحل مصر "ضيف شرف" على المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال اتحاد الناشرين الأردنيين "يتطلع الاتحاد إلى مشاركة جمهورية مصر العربية كضيف شرف هذه الدورة، للمزيد من التفاعل والغنى الثقافي والحضاري، بما يليق بمصر والعلاقات الثقافية التاريخية بين بلدينا ووعدنا للمشاركين وجمهور القراء والمؤسسات في الأردن بأفضل خدمة وببرنامج ثقافي متميز".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23712117
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM