العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصر تحبط اعتداء إرهابيا قرب السفارة الأميركية بالقاهرة






قالت وزارة الداخلية المصرية إن الشرطة ألقت القبض على شاب بعد اشتعال حقيبة كان يحملها على ظهره "لاستخدامها في عمل عدائي" بميدان يقع بالقرب من السفارة الأميركية بوسط القاهرة اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في بيان أن الحقيبة كانت تحتوي على مواد كيمائية قابلة للاشتعال وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الشاب "يعتنق بعض الأفكار المتطرفة".

وكانت ثلاثة مصادر أمنية قالت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن عبوة ناسفة انفجرت في محيط السفارة الأميركية بوسط القاهرة.

وذكرت شاهدة أنها سمعت انفجارا ثم رأت شابا يحمل حقيبة ظهر اشتعلت فيها النيران بالقرب من فندق سميراميس في الجهة المقابلة من مقر السفارة.

وأضافت أن قوات الأمن طرحت الشاب أرضا وألقت القبض عليه وهي تحاول إخماد الحريق.

وقال شهود آخرون، إن قوات الأمن طوقت المنطقة بينما انتشر بها عشرات من أفراد الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشاب المقبوض عليه لم يصب، مضيفة أن الحادث لم يسفر أيضا عن حدوث تلفيات أو أي إصابات في صفوف المارة.

وقالت السفارة الأميركية بالقاهرة على حسابها على تويتر "نحن على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار في القاهرة. يرجى تجنب المنطقة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على المستجدات.... يرجى توخي الحذر"، ناصحة المواطنين الأميركيين بتجنب المنطقة.

وفي وقت لاحق قالت السفارة في تغريدة على تويتر إنها "تستأنف أعمالها العادية" بعد أن انتهت الشرطة من تحقيقاتها في موقع الحادث.

ويأتي إحباط الاعتداء الإرهابي في الوقت الذي تواجه فيه مصر تحديات أمنية وفي الوقت الذي تشن فيه أوسع عملية عسكرية تستهدف معاقل الإرهاب في شبه جزيرة سيناء حيث يتحصن مسلحون من تنظيم ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان التنظيم مواليا للقاعدة وينشط تحت اسم أنصار بيت المقدس قبل أن يعلن في 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وشنّ التنظيم المتطرف منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 عشرات الهجمات الدموية التي استهدفت في معظمها قوات الأمن والشرطة وكنائس أقباط مصر.

وينفذ التنظيم من حين إلى آخر هجمات تستهدف مراكز حيوية بالقاهرة في محاولة نقل نشاطه من شبه جزيرة سيناء إلى العاصمة المصري.

وأحبطت قوات الجيش والشرطة العشرات من المخططات الإرهابية، فيما تتواصل الحملة العسكرية ضد معاقل المتطرفين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23548803
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM