ميليشيات إيران في العراق.. هل تشملها عقوبات واشنطن؟      الحكومات التي زعمت بأنها تحكم بالإسلام مارست كل أنواع الفساد والاختلاس وإهدار المال العام وانخرطت في كل ما من شأنه تخريب الاقتصاد وللتغطية على الصفقات المشبوهة والمحسوبيات والعمولات غير القانونية ولعدم محاسبتهم قضائيًا على الفساد والنهب.      من راديكالي إلى إسلامي متنفذ: قضية حزب الدعوة في العراق      المهدي المنتظر.. من وجهة نظر علمية . موضوع المهدي المنتظر أخذ يلفت اهمام الدارسين والمنقبين فيه بسبب ظهور نظرية ولاية الفقيه إلى المسرح السياسي      الرد على طورهان المفتي: ابرز وثائقك ..مقال الدكتور طورهان المفتي بشأن التساؤل "هل باعت وزارة الاتصالات مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟" غير دقيق.      عن إقليم البصرة ..كيفما قلبت الأمر، سيكون الإقليم خسارة مضافة لأهل البصرة.      الشعوب والكروب!!      الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون      الصراع الأمريكي الإيراني يفتح ملف جرف الصخر من جديد      قانون جرائم المعلوماتية.. هل سيقوض من حرية التعبير بالعراق؟      مقربون من محافظ نينوى المقال اختلسوا أكثر من 60 مليون دولار ..هيئة النزاهة العراقية تكشف عن قيمة المبالغ التي استحوذ عليها محافظ نينوى السابق قبل إقالته من منصبه إثر حادثة غرق عبارة في الموصل.      الأنبار.. عائلات سورية منسية تستغيث من الإهمال      جدل حول اسطوانات الغاز الجديدة في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 22 أبريل 2019      الإحتلال الصهيوني يقتحم الأقصى ويغلق المسجد الإبراهيمي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصر تحبط اعتداء إرهابيا قرب السفارة الأميركية بالقاهرة






قالت وزارة الداخلية المصرية إن الشرطة ألقت القبض على شاب بعد اشتعال حقيبة كان يحملها على ظهره "لاستخدامها في عمل عدائي" بميدان يقع بالقرب من السفارة الأميركية بوسط القاهرة اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في بيان أن الحقيبة كانت تحتوي على مواد كيمائية قابلة للاشتعال وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الشاب "يعتنق بعض الأفكار المتطرفة".

وكانت ثلاثة مصادر أمنية قالت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن عبوة ناسفة انفجرت في محيط السفارة الأميركية بوسط القاهرة.

وذكرت شاهدة أنها سمعت انفجارا ثم رأت شابا يحمل حقيبة ظهر اشتعلت فيها النيران بالقرب من فندق سميراميس في الجهة المقابلة من مقر السفارة.

وأضافت أن قوات الأمن طرحت الشاب أرضا وألقت القبض عليه وهي تحاول إخماد الحريق.

وقال شهود آخرون، إن قوات الأمن طوقت المنطقة بينما انتشر بها عشرات من أفراد الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشاب المقبوض عليه لم يصب، مضيفة أن الحادث لم يسفر أيضا عن حدوث تلفيات أو أي إصابات في صفوف المارة.

وقالت السفارة الأميركية بالقاهرة على حسابها على تويتر "نحن على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار في القاهرة. يرجى تجنب المنطقة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على المستجدات.... يرجى توخي الحذر"، ناصحة المواطنين الأميركيين بتجنب المنطقة.

وفي وقت لاحق قالت السفارة في تغريدة على تويتر إنها "تستأنف أعمالها العادية" بعد أن انتهت الشرطة من تحقيقاتها في موقع الحادث.

ويأتي إحباط الاعتداء الإرهابي في الوقت الذي تواجه فيه مصر تحديات أمنية وفي الوقت الذي تشن فيه أوسع عملية عسكرية تستهدف معاقل الإرهاب في شبه جزيرة سيناء حيث يتحصن مسلحون من تنظيم ولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان التنظيم مواليا للقاعدة وينشط تحت اسم أنصار بيت المقدس قبل أن يعلن في 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وشنّ التنظيم المتطرف منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 عشرات الهجمات الدموية التي استهدفت في معظمها قوات الأمن والشرطة وكنائس أقباط مصر.

وينفذ التنظيم من حين إلى آخر هجمات تستهدف مراكز حيوية بالقاهرة في محاولة نقل نشاطه من شبه جزيرة سيناء إلى العاصمة المصري.

وأحبطت قوات الجيش والشرطة العشرات من المخططات الإرهابية، فيما تتواصل الحملة العسكرية ضد معاقل المتطرفين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24654997
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM