عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.      هارد لاك لاميركا.. ومبروك لايران .. اذا ما ارادت ادارة ترامب اعادة التوازن لمصالحها مقابل المصالح الايرانية فان عليها اعادة نظر شاملة لسياساتها الخاطئة في العراق.      إيران هي من أكبر المستفيدين مستقبلاً من العراق ويقدم هذا الأخير منافع كبيرة لم تكن في حسبان الإيرانيين يوماً ما فقد تحول هذا البلد إلى سوق استهلاكية لكل شيء إذ تتعامل مع هذه الأرض على أنها سلعة إنها سياسة التسليع لكل شيء      عراقية القائد... حلم! من يتولى شؤون العراق، عليه ان يدرك ان حب الوطن لا يحتاج لمساومة، ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات.      العراق.. حكومة الإسلام السياسي الجديدة وآفاق الاحتجاجات.      ميليشيا حزب الله العراق تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة      الكشف عن أسباب تسمم عشرات المواطنين في ذي قار      مدينة الموصل.. مخاطر عديدة تجعلها لا تصلح للحياة      التأميم.. تدهور أمني كبير في "الحويجة" والسلطات عاجزة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018      إيران.. في انتظار خريفها الغاضب .. إيران الجمهورية الإسلامية معادية لتاريخ جغرافيتها قبل أن تعادي جوارها كله وبقاء نظام العتمة في طهران يعتمد على تصدير أزماته لا ثورته .      تناغم أميركي مغربي في مواجهة أنشطة إيران الإرهابية      كيف انتصرت إيران على واشنطن باختيار الحلبوسي رئيسًا للبرلمان؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً





كشف موقع صحيفة “فورسيس نت” العسكرية البريطانية اليوم السبت، أن حوالي 600 عسكري من جنود الكتيبة الثالثة بدأوا رفع وتيرة تدريباتهم بممارسة إطلاق النار الحي استعداد للانتشار في العراق ضمن عملية “شادر” البريطانية داخل ما يسمى بالتحالف الدولي .
وذكرت الصحيفة في تقرير أن  الكتيبة التي تدعى باسم البنادق الثلاثة هي واحدة  من أربع كتائب مشاة ضاربة جديدة تابعة للجيش البريطاني تم تحويلها مؤخراً إلى المشاة الآلية.
وأضافت أنه تم تدريب أكثر من 600 عسكري بالذخيرة الحية لضبط مهاراتهم القتالية قبل نشرهم في العراق ، فيما قال قائد الكتيبة أنه سوف يشهد انتشار الرماة  في العراق تدريب القوات المحلية كجزء من عملية شادر التي تطلق على مساهمة بريطانيا ضمن التحالف الدولي في البلاد.
وكانت كندا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتزعم المهمة الجديدة للناتو في العراق بإرسال 500 عسكري نصفهم من القوات الكندية لتدريب القوات العراقية بحسب زعمهما .
يذكر إن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا يسعى وبطرق مختلفة للبقاء لفترة طويلة في العراق بحجة التدريب والاستشارة للقوات العراقية ، ويحاول ويخطط لزيادة قواته القتالية ويجلب مقاتلين من جنسيات مختلفة بينها الناتو لتوسيع رقعة سيطرته  الجغرافية على ارض العراق لاستخدامها نقطة انطلاق لخلق الأزمات والحروب في المنطقة .
وكان مجلس النواب العراقي السابق قد ألزم رئيس الوزراء العراقي في ( 1 / 3 / 2018 ) بإعداد جدول زمني قصير وعاجل  لإنهاء دور مهام التحالف الدولي في العراق .


صحيفة “فورسيس نت” العسكرية البريطانية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22895232
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM