إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً





كشف موقع صحيفة “فورسيس نت” العسكرية البريطانية اليوم السبت، أن حوالي 600 عسكري من جنود الكتيبة الثالثة بدأوا رفع وتيرة تدريباتهم بممارسة إطلاق النار الحي استعداد للانتشار في العراق ضمن عملية “شادر” البريطانية داخل ما يسمى بالتحالف الدولي .
وذكرت الصحيفة في تقرير أن  الكتيبة التي تدعى باسم البنادق الثلاثة هي واحدة  من أربع كتائب مشاة ضاربة جديدة تابعة للجيش البريطاني تم تحويلها مؤخراً إلى المشاة الآلية.
وأضافت أنه تم تدريب أكثر من 600 عسكري بالذخيرة الحية لضبط مهاراتهم القتالية قبل نشرهم في العراق ، فيما قال قائد الكتيبة أنه سوف يشهد انتشار الرماة  في العراق تدريب القوات المحلية كجزء من عملية شادر التي تطلق على مساهمة بريطانيا ضمن التحالف الدولي في البلاد.
وكانت كندا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتزعم المهمة الجديدة للناتو في العراق بإرسال 500 عسكري نصفهم من القوات الكندية لتدريب القوات العراقية بحسب زعمهما .
يذكر إن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا يسعى وبطرق مختلفة للبقاء لفترة طويلة في العراق بحجة التدريب والاستشارة للقوات العراقية ، ويحاول ويخطط لزيادة قواته القتالية ويجلب مقاتلين من جنسيات مختلفة بينها الناتو لتوسيع رقعة سيطرته  الجغرافية على ارض العراق لاستخدامها نقطة انطلاق لخلق الأزمات والحروب في المنطقة .
وكان مجلس النواب العراقي السابق قد ألزم رئيس الوزراء العراقي في ( 1 / 3 / 2018 ) بإعداد جدول زمني قصير وعاجل  لإنهاء دور مهام التحالف الدولي في العراق .


صحيفة “فورسيس نت” العسكرية البريطانية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23911181
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM