خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018      6 جيوش عربية لأول مرة في مناورات "درع العرب 1"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بريطانيا تبدأ بعملية “شادر” ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً





كشف موقع صحيفة “فورسيس نت” العسكرية البريطانية اليوم السبت، أن حوالي 600 عسكري من جنود الكتيبة الثالثة بدأوا رفع وتيرة تدريباتهم بممارسة إطلاق النار الحي استعداد للانتشار في العراق ضمن عملية “شادر” البريطانية داخل ما يسمى بالتحالف الدولي .
وذكرت الصحيفة في تقرير أن  الكتيبة التي تدعى باسم البنادق الثلاثة هي واحدة  من أربع كتائب مشاة ضاربة جديدة تابعة للجيش البريطاني تم تحويلها مؤخراً إلى المشاة الآلية.
وأضافت أنه تم تدريب أكثر من 600 عسكري بالذخيرة الحية لضبط مهاراتهم القتالية قبل نشرهم في العراق ، فيما قال قائد الكتيبة أنه سوف يشهد انتشار الرماة  في العراق تدريب القوات المحلية كجزء من عملية شادر التي تطلق على مساهمة بريطانيا ضمن التحالف الدولي في البلاد.
وكانت كندا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتزعم المهمة الجديدة للناتو في العراق بإرسال 500 عسكري نصفهم من القوات الكندية لتدريب القوات العراقية بحسب زعمهما .
يذكر إن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا يسعى وبطرق مختلفة للبقاء لفترة طويلة في العراق بحجة التدريب والاستشارة للقوات العراقية ، ويحاول ويخطط لزيادة قواته القتالية ويجلب مقاتلين من جنسيات مختلفة بينها الناتو لتوسيع رقعة سيطرته  الجغرافية على ارض العراق لاستخدامها نقطة انطلاق لخلق الأزمات والحروب في المنطقة .
وكان مجلس النواب العراقي السابق قد ألزم رئيس الوزراء العراقي في ( 1 / 3 / 2018 ) بإعداد جدول زمني قصير وعاجل  لإنهاء دور مهام التحالف الدولي في العراق .


صحيفة “فورسيس نت” العسكرية البريطانية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23230987
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM