تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي !      العمائم هي من أهلكت العراق ..كيف منع السيستاني هدم العراق، ولا يوجد في البلد مرفق واحد يعج بالحياة؟      بيع وتهريب تاريخ العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 17 نوفمبر 2018      رئيس فخري في معسكر إيراني رئيس من غير صلاحيات هو حدث استثنائي في العالم العربي.      عندما طلب مراقب الإخوان المسلمين.. اجتياح العِراق!      يشعر السياسي الشيعي بالطمأنينة هو الآخر لأن أغلب الشيعة اليوم في ظل ثقافة الموت يعتقدون أنهم شعب الله المختار لبلائه وأن ما يجري عليهم سببه ابتلاء الله لا بسبب فساد الذين يُديرون الدولة.      العراق.. المزارات المزيفة مشكلة دينية واجتماعية      العراق والتغيير الديموغرافي الخطير      هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد .. أخطر ما تهدد الفساد والإرهاب هو المثقف الذي يعمل في الصحافة. انظروا إلى عدد ضحايا المهنة.      رمضاء أميركا ونار إيران .. هل نخرج من الامبريالية الغربية لنقع في الامبريالية الإيرانية؟      المركزي العراقي يعلن ضياع المليارات.. تلف أم سرقة؟      مغرّدون: #غرق_٧_مليار سرقة سياسية علنية      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 15 نوفمبر 2018  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تناغم في الأدوار التخريبية بين حزب الله والحوثيين في اليمن






أعطى لقاء وفد عن ميليشيا الحوثي بالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إشارات واضحة على التناغم بين الجماعتين الشيعيتين المدعومتين من إيران، وأكد بما لا يدع للشك دور حزب الله في دعم المتمردين اليمنيين.

ونفى حزب الله مرارا أن يكون أرسل مسلحين للقتال إلى جانب الحوثيين أو تدريب المتمردين.

وانتقدت السفارة اليمنية في واشنطن في تغريدة على صفحتها بتوتير زيارة الحوثيين الأخيرة لنصرالله. وقالت إنها تمثل دليلا جديدا يضاف إلى الأدلة الدامغة على دور حزب الله المزعزع للاستقرار في اليمن ودعمه للحوثيين.

وأضاف أن الزيارة تأتي قبل أسبوعين فقط من الجولة المقبلة لمحادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

كما تأتي الزيارة بعد هجوم حاد شنّه حزب الله على السعودية التي تقود تحالفا عربيا دعما للشرعية في مواجهة انقلاب الحوثيين.

وقام وفد من الحوثيين برئاسة الناطق الرسمي محمد عبدالسلام السبت بزيارة إلى لبنان التقى خلالها بالأمين العام لحزب الله ، بحسب تغريدة للمركز الإعلامي لأنصار الله (جماعة الحوثي) على صفحته بتويتر.

وذكر المركز أن المحادثات مع نصر الله تركزت على الوضع السياسي والإنساني في اليمن والتطورات الاقليمية والتحولات الدولية.

وأثنى الناطق باسم الحوثيين على مواقف حزب الله الذي لم يتوان في دعم الميليشا الانقلابية.

وحضر اللقاء عضوا المكتب السياسي للحوثيين عبدالملك العجري وإبراهيم الديلمي.

وسبق أن أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في التاسع من يوليو/تموز، أن لديه أدلة على تورط حزب الله في تدريب عناصر من جماعة أنصار الله الحوثية.

وأوضح التحالف حينها أن الأدلة التي بحوزته تشير إلى وجود خبراء أجانب في أحد الكهوف يقومون بتدريب عناصر ميليشيا الحوثي.

ويقوم عناصر حزب الله عادة بمهام تدريب ومهام تقنية سبق أن تدربوا عليها على أيدي الحرس الثوري الإيراني.

كما كشف المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي أن قوات التحالف تمكن من تدمير منظومة اتصالات لميليشيا الحوثي تستخدمها بمساعدة خبراء من حزب الله.

وقال التحالف وقتها إنّ قواته دمّرت منظومة الاتصالات العسكرية المتكاملة والتي كانت تشمل تقنيات متقدمة ويتم تشغيلها بمساعدة خبراء أجانب.

وخلال المؤتمر الصحافي كشف المتحدث باسم التحالف أن 158 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون على السعودية، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

وكانت مصادر يمنية قد أعلنت أيضا مقتل عناصر من حزب الله هم خبراء في اطلاق الصواريخ الباليستية في غارة للتحالف العربي في جبهة الملاحيط بجنوب غرب محافظة صعدة.

واستهدفت الغارة حسب المصادر ذاتها عربة عسكرية كانت تقل الخبراء العسكريين في منطقة عقبة الظاهر وأسفرت عن تدميرها بالكامل ومقتل جميع من كانوا على متنها.

كما تمّ الإعلان قبل فترة عن مقتل عناصر من الحزب ذاته بينهم قائد ميداني خلال العملية العسكرية ضدّ المتمردين الحوثيين في صعدة.

وتعتبر جماعتا الحوثي وحزب الله من أذرع إيران في المنطقة وتتلقيان دعما بالمال والسلاح ويجمع بينهما أيضا تنسيق وتعاون حيث تحتاج الميليشيا إلى خبرات حزب الله في حرب العصابات وتهريب الأسلحة وإعادة تركيبها، باعتبار الحزب أكثر الأذرع الإيرانية قوّة ويحظى عناصره بدورات تكوين في عدّة اختصاصات عسكرية بإيران على يد الحرس الثوري.

كما تشترك الجماعتان في استخدام أسلحة ومعدّات مهرّبة من إيران بينها الطائرات المسيّرة والصواريخ التي يستخدمها الحوثيون في قصف مناطق داخل الأراضي السعودية.

ويسلط وجود مقاتلين وخبراء من حزب الله في صعدة المعقل التاريخي للحوثيين، الضوء على الدور الإيراني التخريبي في اليمن.

ويلعب حزب الله دورا حيويا في دعم الحوثيين في فترة بالغة الحساسية للمتمردين الذين واجهوا نكسات عسكرية متتالية أمام تقدم القوات اليمنية الشرعية المدعومة من التحالف على أكثر من جبهة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23235890
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM