حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة      مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

والمتذمرون والمتذمرات! التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه.






جلس صديقي الإنكليزي بهدوئه المعتاد، إلا أن ملامح وجهه تشي بالبحث عن إجابة ما، وبالفعل بادرني بالسؤال، فهو بحاجة لمن يشاركه التفسير لما حدث مع زوجته هذا الأسبوع.

قال لقد قضت زوجتي أكثر من نصف ساعة تعبّر عن تذمرها واستيائها بعد أن قضت أكثر من الوقت المعتاد في التسوق، لأن المتجر الكبير القريب من منزلنا قد غير أماكن توزيع المواد، فرواق الفواكه صار للبقوليات ورواق الخبز صار للحليب والأجبان، بينما أحتفظ رواق المشروبات بمكانه المعتاد…، ومثل هذا الأمر أثار استياء زوجتي لأنها برمجت سير خطاها في التسوق منذ سنوات على ما اعتادت عليه، فكان عليها هذه المرة أن تقضي بضع دقائق مضافة في التسوق.

تذمرها من إدارة المتجر انتقل إلى المنزل وبدأت تعبّر لي عن انزعاجها الشديد، وبقيت تلوك القصة، وأنا لا أملك إلا الاستماع والتعاطف معها خشية أن أبدي رأيا يبسط الموضوع وأثير المزيد من غضبها.

فهل ترى، وجّه سؤاله لي هذه المرة، أن الأمر يستحق كل هذا التذمر من زوجتي، أم أنه يعود إلى بيولوجية المرأة المعروفة بالتذمر وعدم تقبّل الأمور على طبيعتها.

صديقي لم يتذمر بقدر ما أنه خسر وقتا لا معنى له في الاستماع إلى تذمر زوجته في قضية يرى أنها لا تستحق كل هذا الاهتمام، إذا كنا نتذمر لأننا سنقضي دقائق مضافة في التسوق، ماذا سيفعل الملايين في بلدان الشمس الساطعة ودرجة الحرارة ترتفع إلى خمسين مئوية والحكومات الفاسدة عاجزة عن توفير الطاقة الكهربائية. ذلك مكان التذمر الذي يرفع من منسوب الغضب والاستياء.

في كل الأحوال التذمر ليس صفة محمودة في الإنسان ولا تعبر عن ثقته بنفسه، وهذا لا يعني قبول الأمور على عواهنها، لكن لا يمكن تغيير الطقس كي تعبر عن تذمرك منه، الأفضل أن تتكيف معه بإيجاد الحلول المناسبة، ولا يمكن أن ترغم سائق الحافلة أن يأتي بالوقت المضبوط، فعليك أن تحافظ على رباطة الجأش منتظرا قدوم الحافلة، التذمر بين الآخرين سيرسم عنك صورة الضعيف ولا يأتي بالحافلة قبل وقتها.

ماذا عن المتذمرين من أعمالهم! أنها قمة الضعف والتعبير عن الهوان والوهن وركاكة التفكير، عمل الإنسان معبر عنه شخصيته فما بالك بمن يتأفف من عمله.

لا يوجد علاج طبي للمتذمرين، إلا برفع طبيعة وعي المتذمر، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال الاستكانة والخضوع، لكن من يرفع درجة التذمر بوجه أقرب الناس إليه لأن السماء لم تتوقف عن المطر، هو لا يختلف عن تذمر زوجة صديقي المعبرة بامتياز عن فكرة البطر!



كرم نعمة
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23075631
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM