نظام المحاصصة باق في عراق من غير خدمات ..العدوان اللدودان، الولايات المتحدة وإيران لا يملكان خطوطا مشتركة إلا في المسألة العراقية. من سوء حظ العراقيين.      العراق ...حتى لا يضيع الدم.. ن يخرج ابن الجنوب، الشيعي وفقاً للتصنيف المذهبي، ويحرق صور قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، الخميني، وصور مرشد الجمهورية علي خامنئي، فذاك لعمري ما لم يكن بحسبان أحد.      الحصار على إيران فما شأن العراقيين! السفير المحسوب عراقياً لدى طهران يعتبر إيران خطر أحمر ولا نعلم إنه سفير العراق أم إيران؟ فأي مهزلة أن يتم تعيين سفراء إيرانيين يمثلون العراق بطهران      يا وكيل خامنئي.. لا تطوع العقل العراقي للعمالة! ما تحدث به وكيل مرشد الثورة الإيرانية في العراق عبارة عن محاولة للاستمرار بتطويع العقل الشيعي نحو الطاعة المذهبية على حساب الوطنية      العراق.. الإهانة الإيرانية وصمت الحكومة ..ممثل الولي الفقيه علي خامنئي في العراق مجتبي الحسيني لم يقل جديداً في الجوهر عن العراق وحكومته وبرلمانه فقد عودت عمائم طهران العراقيين على أن تقول ما لا يرضونه وتكرر القول وسط صمت حكومي مريب وشعبي أكثر ريبة .      المراكز المؤثرة في الخطاب العراقي ..تتنازع القوى الاقليمية العراق لحد لم يبق أثر للوطنية فيه. رجال الدين أيضا لم يقصروا.      إما إيران أو الانتحار .. في انتظار الموقف الأميركي يظل كل شيء في العراق مربوطا بعقارب الساعة الإيرانية.      هل يعود تنظيم الدولة إلى العراق عبر بوابة "الحشد الشعبي"؟      أزمة موقوتة: ملامح صراع داخلي عقب إعلان افتتاح منفذ جديدة عرعر      حكومة وطنية بمواصفات مختلفة: هل يملك العراق فرصة تاريخية للنهوض من جديد      منفذ طريبيل.. شريان تجاري يعاني الفشل وسيطرة الميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 17 أغسطس 2018      الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018







 شددت مفوضية حقوق الإنسان في العراق على مشروعية مطالب متظاهري محافظة البصرة بتحسين الخدمات وحقهم في ماء صالح للشرب وتوفير الطاقة الكهربائية وفرص العمل، والقضاء على الفقر والبطالة.
اعترفت رئيس المنظمة العراقية لحقوق الطفل “لمياء أحمد عبد الله”، بأن نسبة الأطفل العاملين في البلاد تجاوزت مليون طفل، هم دون الرابعة عشرة، وشريحة مهمة منهم تتعرض للاستغلال والتعنيف.

الأنبار: تدهور الوضع الأمني في محافظة الأنبار، في ظل فشل القوات المشتركة في السيطرة على الاوضاع، الأمر الذي تسبب في إرباك الجوانب الخدمية والأمنية في المحافظة، وسط توقعات بحدوث هجمات مسلحة على القاطع الغربي للأنبار.
أفاد مسؤول محلي في مجلس محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة تعتزم إنشاء قواعد عسكرية جديدة “ثابتة” في المناطق الغربية للمحافظة، وذلك في تكريس للاحتلال الأمريكي للبلاد، والذي عاد تحت ذريعة محاربة مسلحي (تنظيم الدولة).
طالب وجهاء من محافظة الأنبار غرب العراق، اليوم الجمعة، بتوفير الخدمات وايجاد حلول جذرية لمعالجة تدني واقع الكهرباء في البلاد وأثرها على حياة المواطن.

أعلن مسؤول محلي بمحافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن تخصيص 100 منزل للشرائح الأرامل والفقراء والمطلقات في مناطق شرقي مدينة الفلوجة، فيما أفادت مصادر محلية بأن هذه الوعود شكلية وكاذبة، وأن واقع فقراء المدينة في حال يرثى له.

صلاح الدين: اختطفت ميليشيا مسلحة، اليوم الجمعة، صاحب مكتب صيرفة وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين وبحوزته 80 مليون دينار، ما يشير إلى استفحال ظاهرة الانفلات الأمني وفشل القوات المشتركة في إيجاد حلول لها.
أعلنت القواتُ المشتركة انطلاق عمليةً عسكريةً واسعةً في مناطق غرب طوزخورماتو وصولاً إلى صلاح الدين وديالى.
بابل: اعتقلت شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، ٣٣ شخصا بتهم مختلفة، خلال عمليات متفرقة نفذت في المحافظة، وذلك في استمرار لغياب القانون واعتقال المواطنين بذرائع وحجج واهية، وارتكاب انتهاكات في حقهم بدوافع طائفية.

البصرة: تسعى الحكومة إلى احتواء التظاهرات الغاضبة من خلال تقديم وعود وتعهدات للأهالي، بينما يؤكد مسؤولون في محافظة البصرة عجز تلك الحلول عن حل مشاكل المحافظة.

قطع المئات من المتظاهرين في محافظة البصرة، طريقا رئيسيا وسط المحافظة المعروف بشارع بغداد، للمطالبة بتحسين الخدمات، فيما شهدت التظاهرة حرقاً للإطارات.

عقد رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اجتماعا طارئا مع القيادات والعسكرية في قيادة عمليات البصرة ليستمع إلى تقرير مفصل عن الأوضاع في المحافظة، وسبل إخماد الاحتجاجات الشعبية.
نظم المئات من أهالي قضاء الزبير غرب مدينة البصرة مركز المحافظة، مسيرة احتجاجية تطالب بالخدمات وتوظيف العاطلين عن العمل ووقف التلوث البيئي الناجم عن النشاط النفطي في القضاء.
أفاد مصدر مطلع في محافظة البصرة، بأن قتيلا و13 جريحا حصيلة تظاهرات البصرة منذ انطلاقها.
تتواصل حركة الاحتجاجات ضد الحكومة في مدينة البصرة لليوم الخامس على التوالي، متسببة بحراك مماثل في مدن أخرى من الجنوب العراقي، أبرزها ميسان وواسط وذي قار وبلدات في النجف والقادسية عدا عن محافظة ديالى شرقي البلاد.
رفض عدد من وجهاء وشيوخ عشائر محافظة البصرة، اليوم الجمعة، لقاء رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في فندق البصرة الدولي، معتبرين الطريقة التي جاء بها العبادي غير مجدية لحل الازمة في المحافظة.
توجهت تعزيزات عسكرية من العاصمة بغداد إلى محافظة البصرة التي تشهد احتجاجات مستمرة لليوم السادس على التوالي، ما يشير إلى ارتفاع حدة الاحتجاجات وتوسعها.
تفجر الغضب الشعبي وخرج المئات من أهالي مدينة البصرة، في تظاهرات شعبية متفرقة للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية وحل أزمة الكهرباء والبطالة ومحاربة الفساد، يأتي هذا فيما عجزت الحكومة عن اتخاذ أي قرارات من شأنها تخفيف الاحتقان ومنع انتقاله إلى محافظات أخرى.
اتهم مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة، الحكومة المركزية في بغداد، بإهمال البصرة ومطالب المتظاهرين المتعلقة بالماء والكهرباء وفرص العمل.

ذي قار: حذر رئيس اللجنة الفنية في مجلس محافظة ذي قار “حسن الأسدي”، من أن استمرار معاناة المواطنين من تردي الخدمات في المحافظة وعدم توافر فرص العمل، قد يجعل الأوضاع تتطور على غرار ما جرى في محافظة البصرة.
واسط: أقدمت القوات المشتركة على إطلاق النار على المتظاهرين في منطقة الأنوار وسط مدينة الكوت مركز محافظة واسط.
القادسية: أعلن مجلس محافظة القادسية، اليوم الجمعة، عن توقف خمسين مشروعا مائيا عن العمل، بسبب أزمة شح المياه التي تعاني منها المحافظة.

سياسي: كشف مدير المكتب السياسي للصدر “ضياء الأسدي”، أن “هناك اجتماعاً بين سائرون والنصر والفتح والحكمة، ولم يستبعد أن يفضي هذا الاجتماع إلى تشكيل نواة الكتلة الأكبر التي ستؤلف الحكومة.
كشف النائب السابق عن كتلة التغيير “هوشيار عبدالله”، اليوم الجمعة، عن تزوير جديد عبر كسر صناديق الاقتراع غير المطابقة لنتائج العد والفرز الالكتروني في محافظة السليمانية.
كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، عن أن غالبية القتلى من الضربة الجوية لطيران التحالف الدولي على منطقة دير الزور شرق سوريا من المدنيين العراقيين.

الأنواء الجوية: سجلت مدن عراقية مجددا مواقع متقدمة في قائمة أعلى المدن بالعالم بدرجات الحرارة ضمن قائمةٍ ضمت 15مدينة سُجِلت فيها أعلى الدرجات.

تنخفض درجات الحرارة في عموم العراق ويسود البلاد طقس صحو ابتداءا من غد السبت، بحسب ما توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة.

اقتصادي: أوقفت طهران، اليوم الجمعة، تصدير الكهرباء والماء إلى العراق على خلفية أزمة الكهرباء والماء المستمرة في عموم إيران.

رياضي: حقق فريق نفط الجنوب الفوز على فريق الديوانية بهدفين دون مقابل في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22730158
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM