العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشيخ السعدي يدعو إلى الثبات على العقيدة وعدم الانجرار إلى النزعة الطائفية







بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم ( 89)

الثبات على العقيدة والمبادئ

 الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وعلى اله واصحابه ومن تبع هداه.

اما بعد

فيقول الله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ) فصلت 30 ويقول ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ) التوبة١١٩ ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ( قل أمنت بالله ثم استقم ) .

الامة الاسلامية مرّت بأزمات ومحن منذ خلافة سيدنا عثمان فسيدنا علي رضي الله عنهما والى حد الان. ولكن الصادقين الراسخين في ايمانهم وعقيدتهم ومبادئهم لم تؤثر فيهم تلك الزوابع, بل ثبتوا الى انجلائها وعودة الأمور الى مجاريها السلمية والأمنية؛ لأن الظلم والقهر والتسلط والعدوان لا يدومون.

والله يحدث أمثال هذه المظالم عليهم ليختبرهم هل يثبتون أو ينهزمون أمامها أو يخضعون للطغاة الذين يدعون اليها ولا حاجة الى سرد تلك الازمات. ولكن اريد أن اوجه ندائي للاخوة الذين سيطر على ديارهم ما يسمون ( داعشا) وقد منّ الله عليهم بالعودة اليها أو الى أنقاضها أن لا يتأثروا بالنزعة الطائفية الصفوية التي استغلت هذا الموقف لتجر الضعفاء الى افكارهم ومبادئهم من خلال فتح مكاتب لهم فيها, وربما اقامة بعض الشعائر التي دخلت على الاسلام وهي لا تمت اليه بصلة بل دست في صفوفهم من قبل الفرس أعداء العرب. وعليكم الثبات فان ما يحدث اليوم هو سحابة صيف سرعان ما تمر في اجواء السماء ثم تذهب الى مزبلة التاريخ المؤلم. فان أهل البدع والضلال ثابتون على مبادئهم فأنتم أحق بذلك.

وسيعرض المنجرف نفسه للمحاسبة ولاسيما من يبرز نفسه كزعيم ورئيس لنشر تلك الافكار بين أهل هذه المناطق. ولربما يكون رئيس قبيلة , أو يرتدي زي العلماء , أو من أهل العلم وقد باع عقيدته وأهله بحطام الدنيا. ولم يعبه بقدرة الله أو أنه سيحاسبه على ذلك في الدينا قبل الاخرة.

اكرر لكم توصيتي بالثبات والاستقامة على العقيدة والمبدأ مهما كلفكم الأمر والثبات من أعباء. وكونوا حزمة واحدة , وتجنبوا العداوات والنزعات العشائرية والقومية والمذهبية والاتجاهات السياسية (إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوا وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ ) النحل ١٢٨ وانه مع الصابرين , وكونوا ممن قال الله في حقهم (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ) الاحزاب 23 وفق الله الجميع لخيري الدنيا والاخرة.

أخوكم الناصح

أ.د عبدالملك عبدالرحمن السعدي

٢٢ شوال ١٤٣٩

٦ تموز ٢٠١٨



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538985
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM