العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الخارجية: إيران قطعت 42 نهراً تصب في العراق من دون سابق إنذار






كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد محجوب، أمس الثلاثاء، عن قيام السلطات الإيرانية بقطع 42 نهراً تغذي العراق بالمياه.

وقال محجوب في ندوة عقدها بمبنى الوزارة، إن ايران قطعت 42 نهراً تغذي العراق بالمياه، دون سابق انذار.

واكد “نحن نواجه ضرراً مائياً بسبب سلوكيات التفاوض مع الدول المتشاطئة مع العراق، وجنوب البلاد يواجه مرحلة عصيبة جراء قطع المياه من ايران”.

ويواجه العراق أزمة مياه خطيرة أدت الى خروج اراضٍ شاسعة عن الخطط الزراعية، فضلا عن انخفاض حاد في منسوب مياه نهري دجلة والفرات، الى جانب تمدد اللسان الملحي في شط العرب.

يذكر ان وزارة الموارد المائية اكدت، يوم أمس الاول الاثنين، أن ملوحة شط العرب وصلت لـ”نسب عالية لايمكن معها” استمرار الاستخدامات المعتادة للمياه في محافظة البصرة.

، فيما دعت الجانب الايراني الى “التوقف عن قذف” مياه المبازل المالحة في الشط.

وقالت الموارد المائية في بيان صحفي تناول وضع البصرة وشط العرب ونسب الملوحة العالية فيه، وتلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “محافظة البصرة تعاني وضعا مأساويا بسبب ارتفاع ملوحة شط العرب بعد ان وصلت الى نسب عالية لا يمكن معها استمرار الاستخدامات المعتادة للمياه”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22539010
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM