العراق.. الأحزاب الطائفية تعيث خراباً في البلاد ..مواقع القرار جيرت لصالح الأحزاب المدعومة بميليشياتها مالكة سلاح يفوق ما تملكه القوات الأمنية      دولة الوقت الضائع في العراق ..لم تزل الولايات المتحدة ترى العراقيين شيعة وسنة وكردا، ولم تزل ترى أن الذين كانوا هم أصل كل خراب قادرون، هم أيضا، على إصلاح أي خراب.      الخطوط العسكرية الدفاعية العراقية أوهى من خيط العنكبوت ..لا معنى لعسكرة كل العراق في محاولة لمواجهة الارهاب إذا كان العسكريون يفرون مع أول مواجهة.      لهب الاحتجاجات يمتد من البصرة إلى محافظات أخرى .. وعود رئيس الوزراء العراقي تفشل في احتواء غضب المحتجين الذين اقتحم بعضهم مطار النجف الدولي      الأحزاب العراقية، أعداء الأمس أصدقاء اليوم من اجل السلطة ..فشل التحالفات لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر تحقيق أهدافها يدفع الأحزاب للتفاوض مع خصومها بدلا التمسك بالتقارب مع أصدقائها في محاولة جديدة لضمان المناصب.      بانتظار المصادقة على نتائج الانتخابات: ماراثون تشكيل الحكومة يجمع الأعداء على طاولة واحدة      أوقعت قتلى بين العشائر: داعش تهاجم محافظة صلاح الدين باستراتيجية جديدة      الأمر خارج نطاق السيطرة في جنوب العراق حيث هناك تخوف من تدخل الحرس الثوري      مقرات الميليشيات الإرهابية تسقط الواحدة تلو الأخرى وقد يستنجد المالكي بالحرس الثوري      استهداف آبار النفط في البصرة همجية إيرانية مدبرة      هَزْلُ التحقيق في حرب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 13 يوليو 2018      معاقبة إيران ضمانة لسلام المنطقة .. ما من اجراء في إمكانه أن ينقذ شعوب الشرق الأوسط من البؤس الذي هي فيه سوى اضعاف النظام الإيراني من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة عليه.      إيران تربي الميليشياويين العراقيين على استرخاص وتقزيم أنفسهم      العراق.. الانقلاب على الديمقراطية ديمقراطياً  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الموسم الثامن لأمير الشعراء يفتح أبوابه للشعراء العرب الشباب ..عيسى سيف المزروعي: البرنامج يواصل تحقيق أهدافه ورسالته في النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية.







أبوظبي ـ أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي؛ عن فتح باب الترشيح لمسابقة "أمير الشعراء" بموسمها الثامن 2018 – 2019، اعتباراً من مطلع شهر يوليو/ تموز الجاري، على أن يستمر لغاية الـ 30 من شهر سبتمبر/أيلول القادم.
وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس اللجنة، إن برنامج "أمير الشعراء" يواصل تحقيق أهدافه ورسالته في النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية، والتأكيد على دور أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.
وأشار المزروعي إلى أن اللجنة تحرص على تقديم إضافات متميزة ومبدعة للبرنامج في كل موسم، حيث سيظهر البرنامج هذا العام بحلّة جديدة من حيث الإخراج والتنفيذ، وسيتخلله العديد من المفاجآت التي تلبي تطلعات الجمهور الكبير للبرنامج، والذي سيتم بثه من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.
وأضاف عيسى المزروعي أن "أمير الشعراء" قد ساهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز في مسيرة الشعر العربي الفصيح، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والذي يولي اهتماماً كبيراً لكافة البرامج التي تهدف إلى صون التراث العربي والمحافظة عليه.

من جانبه، أفاد الناقد والأديب سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، أن هنالك خمسة شروط أساسية للترشح إلى المسابقة بموسمها الثامن، والمثمثلة في أن ألا يقل عمر الشاعر أو الشاعرة عن 18 عاماً ولا يزيد عن 45 عاماً، وإرسال قصيدة عمودية لا تزيد أبياتها عن 30 بيتاً، أو إرسال قصيدة تفعيلة لا تزيد عدد مقاطعها عن مقطعين، دون أن يتجاوز عدد أسطر كل مقطع 15 سطراً، إلى جانب إرسال سيرة ذاتية للمترشح، متضمنة تاريخ ميلاده ومكان إقامته، بالإضافة إلى بيانات التواصل معه، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالبرنامج (POP8@tcaabudhabi.ae).
وأوضح العميمي أن لجنة التحكيم ستقوم بعد استقبال الطلبات المترشحة بفرز القصائد من خلال مرحلة الاختبارات، وذلك بهدف اختيار الشعراء الذين سيخوضون تجربة المنافسة على لقب "أمير الشعراء".
وأكد العميمي أن برنامج "أمير الشعراء" أصبح مهرجاناً أدبياً ثقافياً، يسعى إلى الاحتفاء بالشعر الفصيح وبالشاعر العربي الشاب واكتشافه ودعمه وإبرازه وصقل موهبته وتقييمها، على أيادي لجنة تحكيم قديرة تضم نخبة من أكفأ الأسماء النقدية في عالم الشعر العربي.
يذكر، أن الفائزين بالمركز الأول في برنامج "أمير الشعراء" منذ انطلاقته هم: الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق، الشاعر الموريتاني سيدي محمد ولد بمبا ، الشاعر السوري حسن بعيتي، الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي، الشاعر المصري علاء جانب، والشاعر السعودي حيدر العبدالله، والشاعر السعودي إياد الحكمي حامل اللقب في الموسم الأخير، وقد حصل كل واحد منهم على لقب "أمير الشعراء"، بالإضافة إلى بردة الشعر، وخاتم الإمارة، إلى جانب ذلك جائزة نقدية بقيمة مليون درهم إماراتي.
فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة نقدية بلغت نحو 500 ألف درهم إماراتي ، و300 ألف درهم لصاحب المركز الثالث، و200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للحاصل على المركز الخامس.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22538898
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM