ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019      أغسلوا أيديكم يا عراقيين من حكومة عادل عبد المهدي .      الشقيقة الكبرى إسرائيل .      جريمة سبايكر.. ما هي الحقيقة؟      ما نريد عدسكم.. عراقيون يرفضون الحلول الترقيعية      أنور مالك: التدخلات الإيرانية في العراق لم تجلب إلا الفقر والبلاء والتناحر الطائفي .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 18 فبراير 2019      ألف إرهابي وإرهابي واحد.. ثمة سؤال لا يريد البعض في تونس الرد عليه: من صدر الإرهابيين لكي يعودوا الآن؟      من «دولة البغدادي» إلى «الذئاب المنفردة»      بغداد: مخطط أمريكي لإخراج الحشد الشعبي من غرب العراق      واشنطن تنظف بغداد من براثن الحشد الشعبي وتغلق مئات المقرات      جهود أميركية لعدم "هروب" داعش إلى العراق      فرار مئات الدواعش من سوريا إلى العراق بـ"ملايين الدولارات"      ميليشيا الحشد الشعبي أصبحت إحدى أوراق إيران للإفلات من العقوبات الاقتصادية      تقرير| داعش يعود وإيران تكسب.. والحكومة في مأزق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

القاهرة تصدر "تحولات طائر الفينيق" لشاعر فلسطيني ..كتاب عمر شبانة يشتمل على مختارات من مجموعاته الشعرية التي أصدرها خلال سنوات تجربته الماضية.






عن سلسلة الإبداع العربي التي تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر المصري سمير درويش، صدر ديوان مختارات شعرية للشاعر الفلسطيني/ الأردني عمر شبانة، بعنوان "تحوّلات طائر الفينيق"، وهو كتاب يشتمل على مختارات من مجموعاته الشعرية التي أصدرها خلال سنوات تجربته الماضية، وهي: غبار الشخص، الطفل إذ يمضي، ورأس الشاعر.
الديون/ المختارات صورة من تجربة شبانة، التي تعدّ واحدة من تجارب شعراء الثمانينيات في فلسطين والأردن، ويرى فيها البعض إضافة إلى شعر الأجيال السابقة، فهي تُعنى بهموم الإنسان التي تتواصل مع هموم الوطن والقضية المركزية، لكنّ السؤال الأساسيّ في قصيدته سؤال وجودي قبل أن يكون وطنيًّا، ما يجعله مهجوسًا بهموم الحياة والوجود أولًا وأساسًا.
من بين مجموعاته الشعرية سالفة الذكر، يختار شبانة قصائد ومقاطع تمثل تجربته في الحب والنضال السياسي والمعتقلات، لكنه من جهة ثانية وأساسية حريص على الاشتغال باللغة والصورة والسرد الشعريّ، فهذه تجربة يحاول من خلالها تطوير تجربته، وفتح أبواب جديدة للشعر كي يتفتح على فضاءات جديدة، وهو أمر متروك للنقد العربي كي يقول رأيه وانتقاداته وتقديره لهذه التجربة.
مختارات من خمس مجموعات، تجسّد تجربة خاصّة لا تشبه إلا ذاتها، تجربة حياة تنطوي عليها هذه التجربة الشعرية، وهي تجربة شعرية تتكئ على تجربة حياتية ذات أبعاد مختلفة ومتميزة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23738188
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM