لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وثائق تزوير الانتخابات.. سلاح العبادي للحفاظ على رئاسة الوزراء







عمليات التزوير التي شابت الانتخابات البرلمانية في العراق والتدخلات الايرانية للتغطية عليها ، شقت القوى السياسية المتصارعة الى فريقين ، الاول فريق داعم للتحقيق في جميع شبهات التزوير، والثاني فريق مندفع نحو تمرير الانتخابات والتلويح بانهيار أمني في حال عدم تمريرها ، وبينما كشفت اللجنة القانونية في البرلمان عن السبب الحقيقي لتأخر اللجان القضائية عن البدء في عمليات العد والفرز اليدوي، وصف مقربون من “المالكي” دعوة “عمار الحكيم” الى تمرير الانتخابات بأنها محاولة للتغطية على عمليات التزوير والضغط على القضاء للطعن في أي إجراء لكشف المزورين ، فيما يهدد “العبادي” بالكشف عن وثائق التزوير هدفا منه لاعادة الانتخابات وبقائه في سدة الحكم في رئاسة الوزراء .

وقال القيادي في ائتلاف النصر برئاسة “حيدر العبادي” ان ” رئيس الوزراء سيعرض امام قادة الكتل السياسية خلال اليومين القادمين وثائق مصورة وشهادات واعترافات لموظفين في المفوضية تثبت جميعها حجم الخروقات والتزوير والانتهاكات التي طالت عمليات الاقتراع”.

وبيّن المصدر في تصريح صحفي ان ” لجنة تقصي الحقائق عن الحريق الذي طال صناديق الاقتراع في منطقة الرصافة توصلت الى نتائج مهمة وأنها تمتلك وثائق تثبت بالدليل الجهات المتورطة في الحريق”.

كما قال عضو اللجنة القانونية في البرلمان ” صادق اللبان” في تصريح صحفي ان ” اللجان القضائية التي تشكلت لإعادة العد والفرز يدويا لم تبدأ عملها بعد بسبب ان المحكمة الاتحادية لم تحسم موقفها من الطعون التي تقدمت بها كتل سياسية ضد تعديل قانون الانتخابات الذي أقره مجلس النواب، وفي حال طعن المحكمة في القانون فإن الانتخابات تقر بما شابها من انتهاكات وخروقات خطيرة”.

من جانبه قال رئيس اللجنة القانونية في البرلمان “عادل نوري ”  ان ” لجنته لن تفصح عن أسماء الجهات المتورطة لأسباب تتعلق بسير التحقيق” ، لكن المصدر المقرب من العبادي أكد ان” الاخير سيفاجئ قادة الكتل بحقائق صادمة عن التزوير والحريق الذي أعقبه، وان ما سيكشفه العبادي سيغير خريطة التحالفات بسبب ان كتلا ستخسر الكثير من مقاعدها فيما سيحال فائزون بالتزوير الى المحاكم”.

الى جانب ذلك شكلت الكتل الداعية الى تمرير الانتخابات وعدم الاخذ بعمليات العد والفرز تحالفا واسعا ضم كلا من ائتلاف “سائرون” برعاية الصدر ، و”الفتح ” بقيادة هادي العامري وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني و”تيار الحكمة ” بزعامة عمار الحكيم.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22912977
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM