مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سبعة مشاركين من الأردن في العرض الدوليّ الفوتوغرافيّ ..الأردنُ يشارك إلى جانب 36 دولةٍ من مختلف أرجاء العالم بعرضٍ لــــــ 463 فنانا، حسب الشروط والمعايير الدوليّة التي أقرتها لجنة المشاركة.






بتنظيم ورعاية الاتحاد الدوليّ لفن التصوير وجمعية زمالة الصورة الأميركيّة ونادي التصوير الفوتوغرافي يشاركُ سبعة مصورينَ من المملكة الأردنيّة الهاشمية في عرض الفن الفوتوغرافي "الغياب في قلبي للأبد 2018".
حيث يشارك الأردنُ هذا العام إلى جانب 36 دولةٍ من مختلف أرجاء العالم بعرضٍ لــــــ 463 فنانا، وذلك حسب الشروط والمعايير الدوليّة التي أقرتها لجنة المشاركة برئاسة الفنانة السعوديّة نجلاء عنقاوي وسبعةٍ من كبار المصورين الدوليين.
وحول المشاركة الأردنية صرّح منسق المملكة للفعالية الفنان عبدالرحيم العرجان: "لقد تلقينا هذا العام 81 مشاركة تنطبق عليها الشروط حيث تمّ فرزها بكل حيادٍ للخروج بمشاركة تحمل اسم الأردن مراعين بذلك دعم الطاقات الجديدة من المبدعين، وباحثين عن من انصبتْ جهوده بالعمل الدؤوب والتخصص بكل جِديةٍ ومسؤولية، مثمنين دور من لهم الخبرة والتجربة في التقاط الصورة بهدف التوازن في المشاركة ما بين المحترفين والهواة من عشاق هذا الفن بمختلف مدارسه وتوجهاته الفكريّة." 
وأُعلِنتْ النتائج بعد التصفيات والفرز بمشاركة كلٍّ من: أحمد ذيابات، أشرف الجندلي، أمجد الطويل، ليون كفليان، نور بريك، أسامة عوكل، والمنسق عبدالرحيم العرجان.
 يضيفُ العرجان مكملاً أن "نطاق عملنا لم يقتصر على حدود المملكة بل بحثنا عن المبدع الأردني في الخارج. وإلى جانب ذلك، كانت هناك مشاركة بلقطة مهمة لمدينة دبي وحظيتْ بالانتشار الكبير في الإعلام والوسط الإعلاني بشكلٍ مميز وفريد، وكذلك بالوسط الصحفي المبني التقاطه على توثيق اللحظة واقتناصها، وأيضاً مفاهيمية العمل وتجريده، وسر المكان والدراية به."
وأضاف العرجان: "سوف يكون لنا معرضٌ وحفلُ تكريم رفيع المستوى بدعم من جاليري قدرات "أبليتيز".
تشكلُ الصورة حافزًا مهماً لدعم مختلف القطاعات وتحديداً السياحية. ومع انتشار ثقافة التصوير خلال العشرة أعوام الماضية بسبب تطوّر أجهزة الموبايل ودعم مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعيّ، والتي تُعتبر الخطوة الأولى للتعلّق بالكاميرا والتعلّم عليها، وهذا هو الشرط الأساسي الذي كان للمشاركة في الفعالية.
عموماً، الصورة هي فنٌ مكتمل الشروط ورسالة إنسانيّة وثقافة وإرث وطني، إذاً هناك متطلبٌ لدعم هذا القطاع بشكل أكبر بالذات من الجهات الرسميّة والأهلية والعمل عليه بجدية من الجهات ذات العلاقة بفن التصوير، ويشار إلى أنّ المشاركة الدوليّة الأردنيّة هي بمبادرةٍ من العرجان، وللعام الثالث على التوالي بجهود ذاتيّة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23070882
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM