حين ينتصر السيد علينا .. ما قيمة أن تُقام دولة شيعية في لبنان مقابل أن تعيش الشعوب الإيرانية وضعا اقتصاديا رثا؟      العراق.. من الراديكالية إلى الريعية حزب الدعوة نموذجاً      خمس سنوات على سقوط الموصل.. والظلم الطائفي      البحث عن محاربة الفساد في العراق      وتلك الليلة العراقية ترفض أن تمضي ..      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 حزيران 2019      إيران بخير      النظام الايراني دخل في الدائرة الحمراء      بندقية خامنئي.. فتوى للدفاع عن ولاية الفقيه      هل يكون مصير طهران مثل بغداد 2003؟      استقالة العبادي تفضح خطة إيران للإطباق على حزب الدعوة      شيعة الخليج وتحديد المواقف      نصف سياسيي السُنة ينقسمون إلى السياسيين الجدد الذين يحلمون بالسيطرة على المناصب والمكاسب بمشاريع اعلامية ونظرية لم يلمس منها المواطن منها أي شيء لم تتاح لهم فرص حقيقية لتطبيقها ومجموعة من السياسيين القدامى المتشبثين بالمكاسب السياسة والدولة العميقة.      سيرك البرلمان العراقي بين الإصلاح والگوامة      نشطاء يسخرون من اليعقوبي بعد تصريحه عن مركز أمريكي يرفع درجة الحرارة في العراق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"الحكواتي" في رمضان الدمام ..ملتقى الحكواتي يهدف إلى اكتشاف إمكانات الحكي لدى الشباب وإطلاق قدراتهم على خشبة المسرح.






الدمام (السعودية) ـ طرز "الحكواتي" ليالي رمضان بقصصه الجميلة وذلك في ملتقاه الأول والذي أقيم مساء الجمعة 16 رمضان 1439هـ في مقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام، والذي جاء بدعوة من الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
يهدف ملتقى الحكواتي الذي أعده بيت المسرح بالجمعية إلى اكتشاف إمكانات الحكي لدى الشباب وإطلاق قدراتهم على خشبة المسرح، حيث يختار كل مشارك قصة من تأليفه أو مما قرأ، ويحاول أن يبدع في شد الجمهور لقصته بأسلوبه في الحكي. كما يهدف لاختبار القدرات التمثيلية للمشاركين عبر الحكي.
يذكر أن الحكواتي يختلف بطبيعته عن فنون أدائية أخرى كالستانداب كوميدي أو خطب التوستماسترز، حيث لا يكتفي الحكواتي بسرد أحداث القصة بتفاعل دائم مع جمهوره، بل يدفعه الحماس لأن يجسد دور الشخصية التي يحكي عنها بالحركة والصوت.
افتتح العازف فاضل معتز  بأنغام أندلسية  أخذت الحضور إلى ليالي الف ليلة وليلة مع شهريار وشهرزاد التي قدماها الممثل راكان الظافر والممثلة مروة علي، حيث قدم شخصيات الحكواتي مجموعة واعدة من عاشقي هذا الفن. 
فيصل الجطيل حكى قصة القائد الصيني المسلم "زنقهي" الذي بنى سفينة ضخمة قبل 600 عام تعادل مساحة ملعب كرة قدم، ثم قدم مهدي القديحي قصة معاناة الفتاة "ملالا" ومع من يمنع تعلم الفتيات هناك حيث قالت "إن طفلا واحدا .. كتابا واحدا .. ممكن أن يغير العالم". 
فيما حكت منى القازح عن "شيهانة" أنثى الصقر التي يجب عليها أن تصبر لتحصل على دواء أبيها. شيهانة الأنثى الموعودة بكل ما هو جميل في عهد التغيير.
وكان للحب نصيب من حكاياتهم فقال إيلاف بصري في قصة "العندليب والوردة": "الحب .. شيء رائع لا يمكن شراؤه"، و"الحب لا ينتهي عند الموت". 
ومن حكايات الشعوب تحدث "كميل العلي عن "ليلي" الفتاة الصينية التي كانت تكره أم زوجها وتريد التخلص منها وبسبب بائع الاعشاب "هوانق" تحول هذا الكرهه إلى حب، مختتما حكايته بقول صيني قديم: "الشخص الذي يحب الاخرين سيحبه الآخرون في المقابل".
وفي نهاية الملتقى كرّمت ادارة الجمعية ممثلة في مدير الجمعية يوسف الحربي ومدير العلاقات العامة والإعلام عبدالله الحسن، ومدير بيت المسرح عباس الحايك ومشرف لجنة المسرح ناصر الظافر جميع المشاركين والمنظمين.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24954822
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM