لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سليماني في بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة






وجود قائد فيلق القدس الايراني ” قاسم سليماني ” في العراق لايعتبر زيارة ، لانه اصبح وجوده الدائم من المسلمات والامور التي تم الاعتياد عليها من قبل العراقيين ، لاسيما في ظل تدخلات ايران السافرة في شؤون العراق الخارجية والداخلية ، حيث حضر سليماني ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعا مغلقا في المنطقة الخضراء ببغداد ، لاختيار الحكومة المقبلة ، من خلال التباحث مع قادة القوى السياسية الحاصلة على مقاعد في مجلس النواب المقبل ، عقب الانتخابات التي اجريت مؤخرا .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” “قاسم سليماني” اجرى اليوم الثلاثاء مباحثات مع قادة كتل التحالف الوطني الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة ، بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر” زعيم التيار الصدري الذي هو على خلاف الان مع ايران “.

واخبرت المصادر في تصريحها ايضا، ان ” زيارة سليماني تأتي بُعيد اعلان مفوضية الانتخابات نتائج اكثر من ٩٠٪ من عدد الاصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات”.

واشارت المصادر ايضا الى ، ان ” هذه الزيارة غير المعلنة تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف سائرون وسعيها لانشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها الصدر ” بحسب المصادر .

من جانب اخر صرح مصدر من داخل ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي ” ، بانه “من المتوقع تشكيل تحالف يضم كتل فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة من اجل المساهمة في اعلان الحكومة الجديدة بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة الصدر ” ، مبينا ، أن “بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي” ، لافتا إلى أن “قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حاليا وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22912878
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM