العراقيون وأمريكا وإيران ..      وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .      هل يبقى الحشد مقدَّساً؟      الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.      الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.      الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.      استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية      العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات      صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي      واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .      ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض      المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة      تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.      السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب      إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سليماني في بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة






وجود قائد فيلق القدس الايراني ” قاسم سليماني ” في العراق لايعتبر زيارة ، لانه اصبح وجوده الدائم من المسلمات والامور التي تم الاعتياد عليها من قبل العراقيين ، لاسيما في ظل تدخلات ايران السافرة في شؤون العراق الخارجية والداخلية ، حيث حضر سليماني ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعا مغلقا في المنطقة الخضراء ببغداد ، لاختيار الحكومة المقبلة ، من خلال التباحث مع قادة القوى السياسية الحاصلة على مقاعد في مجلس النواب المقبل ، عقب الانتخابات التي اجريت مؤخرا .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” “قاسم سليماني” اجرى اليوم الثلاثاء مباحثات مع قادة كتل التحالف الوطني الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة ، بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر” زعيم التيار الصدري الذي هو على خلاف الان مع ايران “.

واخبرت المصادر في تصريحها ايضا، ان ” زيارة سليماني تأتي بُعيد اعلان مفوضية الانتخابات نتائج اكثر من ٩٠٪ من عدد الاصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات”.

واشارت المصادر ايضا الى ، ان ” هذه الزيارة غير المعلنة تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف سائرون وسعيها لانشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها الصدر ” بحسب المصادر .

من جانب اخر صرح مصدر من داخل ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي ” ، بانه “من المتوقع تشكيل تحالف يضم كتل فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة من اجل المساهمة في اعلان الحكومة الجديدة بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة الصدر ” ، مبينا ، أن “بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي” ، لافتا إلى أن “قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حاليا وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23711945
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM