هيمنة إيرانية على العراق.. عبر الميليشيات .. التدخل الإيراني عبر بدر وعصائب أهل الحق وحزب الله العراق وكتائب سيد الشهداء وحركة حزب الله النجباء وسرايا الخراساني ولواء أبو الفضل العباس كلها مرجعيتها الدينية هي خامنئي.      أحزاب شيعية فازت بعشرات المقاعد السنية: الأحزاب السنيّة.. الخاسر الأكبر في الانتخابات العراقية      الشعب العراقي يريد وسليماني لا يريد ..لا مستقبل للهلال الشيعي الممتد من طهران إلى سوريا ولبنان بدون موقع العراق وثرواته وكثافة شيعته المضطرين، اضطرارا، إلى الاحتماء بخيمة الولي الفقيه.      حقول العبادي وبيادر البارزاني ..الانتخابات العراقية تؤكد فشل مشروع الإقصاء والتهميش للحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيسه مسعود بارزاني.      مقتدى السيد أم مقتدى الامير؟      حصل على أكثر من 5000 صوت: فرنسيس المسيحي : انتخبه الشيعة في الجنوب      ديمقراطية تحت ظل السلاح: الانتخابات تدفع باتجاه خيارخطير في كردستان      اللامعقول واللامعقول في المشهد السياسي العراقي .. الاحزاب السياسية والتجمعات في العراق تتهم بعضها البعض بالفساد ولكنها تصر على أن للجميع حصة في سلطة ما بعد الانتخابات.      إيران وعراق البعث.. تسليم المعارضين! نظام ولاية الفقيه لا يهمه العراق ولا المعارضة، وهي سلطة اليوم، إنما الأهم بقاء هذا البلد مُصرّفاً لأزماته، مقدراته السياسية والاقتصادية رهن إشارته، يُحارب بشبابه شرقاً وغرباً.      علاوي يطالب بتحقيق دولي في تزوير الانتخابات .. رئيس الوزراء العراقي يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في مزاعم تزوير الانتخابات التشريعية في بعض المحافظات بعد فشل البرلمان في عقد جلسة طارئة لمناقشة حدوث خروقات انتخابية.      مسجدي يفضح التدخلات الإيرانية فى تشكيل الحكومة العراقية      إيران تشعل النار تحت "قدر الحرب الأهلية" في العراق      النقد الدولي: معدل بطالة الشباب في العراق تبلغ اكثر من 40%      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الخميس 24 مايو 2018      السجينات العراقيات يقبعن في زنازين مرعبة هيومن رايتس ووتش: مزاعم التعذيب بحق السجينات في العراق تؤكد الحاجة الملحة لإصلاح جذري لمنظومة العدالة الجنائية في البلاد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سليماني في بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة






وجود قائد فيلق القدس الايراني ” قاسم سليماني ” في العراق لايعتبر زيارة ، لانه اصبح وجوده الدائم من المسلمات والامور التي تم الاعتياد عليها من قبل العراقيين ، لاسيما في ظل تدخلات ايران السافرة في شؤون العراق الخارجية والداخلية ، حيث حضر سليماني ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعا مغلقا في المنطقة الخضراء ببغداد ، لاختيار الحكومة المقبلة ، من خلال التباحث مع قادة القوى السياسية الحاصلة على مقاعد في مجلس النواب المقبل ، عقب الانتخابات التي اجريت مؤخرا .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” “قاسم سليماني” اجرى اليوم الثلاثاء مباحثات مع قادة كتل التحالف الوطني الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة ، بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر” زعيم التيار الصدري الذي هو على خلاف الان مع ايران “.

واخبرت المصادر في تصريحها ايضا، ان ” زيارة سليماني تأتي بُعيد اعلان مفوضية الانتخابات نتائج اكثر من ٩٠٪ من عدد الاصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات”.

واشارت المصادر ايضا الى ، ان ” هذه الزيارة غير المعلنة تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف سائرون وسعيها لانشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها الصدر ” بحسب المصادر .

من جانب اخر صرح مصدر من داخل ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي ” ، بانه “من المتوقع تشكيل تحالف يضم كتل فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة من اجل المساهمة في اعلان الحكومة الجديدة بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة الصدر ” ، مبينا ، أن “بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي” ، لافتا إلى أن “قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حاليا وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22302412
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM