طلاسم دول الجماعات الارهابية في المنطقة .. الشرق الأوسط صار قسمة لقوى ما قبل الدولة، بين قوى عشائرية وتنظيمات ميليشاوية.      ايران نحو الهيمنة التامة على كل مفاصل الحكم في العراق      الفساد.. نوري المالكي وعلي العلاق نموذجاً      إيران المفيدة في أزمتها ا.. لعراق ليس ساحة لتصفية الحسابات مع إيران. هو ساحة للتسويات.      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      عسكرة المدن.. ظاهرة تؤرق حياة العراقيين      #أطفال_العراق في يومهم العالمي يعانون من العنف والفقر      في يوم بغداد.. ماذا حل بعاصمة الرشيد؟      حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.      كأنّما بأمر إيرانيّ: لا حكومات في المشرق إلاّ إذا…      الحكومة العراقية وأوهام الإصلاح      أخيراً رئيسنا عراقي ..السياسة الأبوية القائمة على الوسطية والانفتاح هي ما يحتاجه العرقيون اليوم من رئيسهم. لعل برهم صالح هو الرجل المناسب.      الكردي؛ اما ان يموت سريعا او يعاني من سكراته! من سوء حظ الاكراد انهم عاشوا المرحلتين من الحكم العروبي الشوفيني والحكم الشيعي الطائفي.      المصاعب الاقتصادية تعصف بالتعليم المدرسي في العراق ..حوالي 90 في المئة من الأطفال العراقيين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.      دكة العشائر تنضم لقائمة الإرهاب في العراق ..ضعف القوات الأمنية يعني أيضا ان الشرطة لا تتدخل في التهديدات والاشتباكات القائمة على الثأر بين العشائر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

سليماني في بغداد لبحث تشكيل الحكومة المقبلة






وجود قائد فيلق القدس الايراني ” قاسم سليماني ” في العراق لايعتبر زيارة ، لانه اصبح وجوده الدائم من المسلمات والامور التي تم الاعتياد عليها من قبل العراقيين ، لاسيما في ظل تدخلات ايران السافرة في شؤون العراق الخارجية والداخلية ، حيث حضر سليماني ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعا مغلقا في المنطقة الخضراء ببغداد ، لاختيار الحكومة المقبلة ، من خلال التباحث مع قادة القوى السياسية الحاصلة على مقاعد في مجلس النواب المقبل ، عقب الانتخابات التي اجريت مؤخرا .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” “قاسم سليماني” اجرى اليوم الثلاثاء مباحثات مع قادة كتل التحالف الوطني الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة ، بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر” زعيم التيار الصدري الذي هو على خلاف الان مع ايران “.

واخبرت المصادر في تصريحها ايضا، ان ” زيارة سليماني تأتي بُعيد اعلان مفوضية الانتخابات نتائج اكثر من ٩٠٪ من عدد الاصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات”.

واشارت المصادر ايضا الى ، ان ” هذه الزيارة غير المعلنة تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف سائرون وسعيها لانشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها الصدر ” بحسب المصادر .

من جانب اخر صرح مصدر من داخل ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي ” ، بانه “من المتوقع تشكيل تحالف يضم كتل فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة من اجل المساهمة في اعلان الحكومة الجديدة بعيدا عن تحالف سائرون بزعامة الصدر ” ، مبينا ، أن “بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي” ، لافتا إلى أن “قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حاليا وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23248742
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM