ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019      أغسلوا أيديكم يا عراقيين من حكومة عادل عبد المهدي .      الشقيقة الكبرى إسرائيل .      جريمة سبايكر.. ما هي الحقيقة؟      ما نريد عدسكم.. عراقيون يرفضون الحلول الترقيعية      أنور مالك: التدخلات الإيرانية في العراق لم تجلب إلا الفقر والبلاء والتناحر الطائفي .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 18 فبراير 2019      ألف إرهابي وإرهابي واحد.. ثمة سؤال لا يريد البعض في تونس الرد عليه: من صدر الإرهابيين لكي يعودوا الآن؟      من «دولة البغدادي» إلى «الذئاب المنفردة»      بغداد: مخطط أمريكي لإخراج الحشد الشعبي من غرب العراق      واشنطن تنظف بغداد من براثن الحشد الشعبي وتغلق مئات المقرات      جهود أميركية لعدم "هروب" داعش إلى العراق      فرار مئات الدواعش من سوريا إلى العراق بـ"ملايين الدولارات"      ميليشيا الحشد الشعبي أصبحت إحدى أوراق إيران للإفلات من العقوبات الاقتصادية      تقرير| داعش يعود وإيران تكسب.. والحكومة في مأزق  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

كتلة التغيير: صدمنا بأسوأ عملية انتخابية حصلت بعد 2003






اتهمت كتلة التغيير الكردية، اليوم الاحد، قوة بقيادة احد "متنفذي" الاتحاد الوطني الكردستاني بمهاجمة مقر الحركة "بالرصاص الحي"، مطالباً الحكومة الاتحادية بوضع حد لما وصفه بـ"الممارسات الميليشياوية"، فيما اعربت عن الاسف فيما اعتبرته "أسوأ عملية انتخابية" جرت بعد العام 2003.

وقال النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قوة مسلحة بقيادة أحد المتنفذين في الاتحاد الوطني الكردستاني قامت بشن هجوم على المقر العام لحركة التغيير في تلة زركتة وأمطروه بوابل من الرصاص الحي، وعلى الفور اتصلت برئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي وطالبته بمخاطبة كافة المؤسسات الاتحادية المعنية ووضع حد لمثل هكذا ممارسات ميليشياوية إجرامية ".

وأوضح عبدالله ان "هذا الاعتداء السافر حصل بعد أن قمنا بفضح التزوير الذي قام به الاتحاد الوطني وتلاعبهم بأصوات الناخبين خلال العد والفرز الألكتروني"، مضيفاً "كنا نأمل ان تتم الانتخابات النيابية اليوم بطريقة نزيهة وسلسلة وشفافة، لكننا وللأسف صدمنا بأسوأ عملية انتخابية حصلت بعد 2003 ".

وأصدر رئيس مجلس وزراء نظام المنطقة الخضراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، توجيهات للقوات الامنية في اقليم كردستان ومحافظة كركوك بضبط الامن والتزام الحياد في ملف الانتخابات، فيما دعا مفوضية الانتخابات لاتخاذ اجراءات سريعة واعلان النتائج على الراي العام.

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني دعا، امس السبت، القوات الامنية الى تحمل مسؤولياتها وحماية جميع المقرات الحزبية في السليمانية، مناشدا جميع الاطراف بضبط النفس، وذلك على خلفية اشتباكات اندلعت قرب مقر حركة التغيير في مدينة السليمانية.

كما اعلن محافظ كركوك حظر على التجوال في عموم المدينة على خلفية اتهامات بتزوير الانتخابات في المحافظة ادت الى تظاهرات تطالب بنقل نتائج الاقتراع الى بغداد ومحاصرة لمركز المفوضية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23737476
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM