العراقيون وأمريكا وإيران ..      وتصر الكويت على ايذاء العراق وستبقى هكذا .      هل يبقى الحشد مقدَّساً؟      الدستور في خدمة الطائفة .. امسك الشيعة بكل مفاتيح الحكم في العراق في مرحلة تنافر سني كردي. الوقت قد يكون تأخر الآن لإصلاح الأمر.      الروائي وآية الله.. 13 سنة 13 رصاصة .. لا قيمة لروائي وقاص وفنان وكاتب وناقد وسينمائي عند محترفي القتل باسم الدين في العراق.      الخروج من دائرة الفعل ورد الفعل ..خارطة الطريق لإجهاض الحلم الكردي على حالها مهما تغيرت الأنظمة في العراق.      استراتيجية واشنطن وحكومة الميليشيات الموازية      العراق.. تغيير المواقف يكشف حجم الخلافات بين المليشيات      صحيفة أمريكية: القضاء يحقق بشبهات فساد بعقود أمنيّة مع المالكي      واشنطن: إيران تدعم إستهداف قواتنا في العراق .      ترشيح أحد أبرز رجال إيران في الحشد الشعبي ومنظمة بدر لحقيبة الداخلية خلفا للفياض      المطاعم الجوالة.. عراقيون يلجؤون للعربات هربًا من البطالة      تجارة عناصر الحشد الشعبي تزدهر بأنقاض الموصل ..قوات الحشد الشعبي والتجار الذي يعملون معها يتحكمون في سوق الخردة في الموصل الذي أصبح مصدرا للثروة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.      السياب وتماثيل العراق.. معالم تقع ضحية التخريب      إنتشار مكثف للحشد في سامراء وإستياء شعبي من المضايقات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن بوست: مساع أمريكية لدعم العبادي لولاية ثانية






لأن الولايات المتحدة لا تريد أن تقوم للعراق قائمة ، فهي تسعى لإبقاء الوضع السياسي على ما هو عليه ، ودعم “حيدر العبادي” لولاية ثانية رغم فشله الذريع في النهوض بالبلاد أو التقدم بها قيد أنملة ، وفي هذا السياق ، أكدت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية ، الاثنين ، وجود رغبة أميركية بفوز رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في الانتخابات النيابية المقبلة ، مشيرة إلى أن العبادي كان يعتبر في يوم من الايام قائداً ضعيفاً وغير مرموق.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “القوة الانتخابية للعبادي وقائمته في الموصل ثاني أكبر مدينة عراقية ، تؤكد شعبيته في جميع أنحاء البلاد وتبشر جيدا باعادة انتخابه ، وهو ما اشار المسؤولون الامريكان مرارا وتكرارا الى انهم يرغبون في رؤية ذلك”.

وأضافت الصحيفة أن “العبادي الذي كان يعتبر في يوم من الايام قائداً ضعيفاً وغير مرموق ، صعد إلى السلطة في خضم غارات (تنظيم الدولة) التي غزت نحو ثلث العراق ، ويقوم بحملة على رسالة الوحدة الوطنية ، أملاً في كسر حلقة القتال الطائفي التي تميزت بها السياسة العراقية منذ اطاحة الولايات المتحدة بـ”صدام حسين” عام 2003″.

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار المسؤولين الامريكان قوله إن “هناك شيء واحد نراه باستمرار وهو ان رئيس الوزراء العبادي يتمتع بدرجة دعم اكثر توازنا في جميع المناطق وعبر كل المجاميع العرقية والطائفية ، مشيرا الى أن موقفه هو أنه سيكون أكثر نجاحًا مع مجموعة أكبر من الدوائر الانتخابية مقارنة بالعديد من معارضيه”.



صحيفة الواشنطن بوست الأميركية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23711972
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM