لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن بوست: مساع أمريكية لدعم العبادي لولاية ثانية






لأن الولايات المتحدة لا تريد أن تقوم للعراق قائمة ، فهي تسعى لإبقاء الوضع السياسي على ما هو عليه ، ودعم “حيدر العبادي” لولاية ثانية رغم فشله الذريع في النهوض بالبلاد أو التقدم بها قيد أنملة ، وفي هذا السياق ، أكدت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية ، الاثنين ، وجود رغبة أميركية بفوز رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في الانتخابات النيابية المقبلة ، مشيرة إلى أن العبادي كان يعتبر في يوم من الايام قائداً ضعيفاً وغير مرموق.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “القوة الانتخابية للعبادي وقائمته في الموصل ثاني أكبر مدينة عراقية ، تؤكد شعبيته في جميع أنحاء البلاد وتبشر جيدا باعادة انتخابه ، وهو ما اشار المسؤولون الامريكان مرارا وتكرارا الى انهم يرغبون في رؤية ذلك”.

وأضافت الصحيفة أن “العبادي الذي كان يعتبر في يوم من الايام قائداً ضعيفاً وغير مرموق ، صعد إلى السلطة في خضم غارات (تنظيم الدولة) التي غزت نحو ثلث العراق ، ويقوم بحملة على رسالة الوحدة الوطنية ، أملاً في كسر حلقة القتال الطائفي التي تميزت بها السياسة العراقية منذ اطاحة الولايات المتحدة بـ”صدام حسين” عام 2003″.

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار المسؤولين الامريكان قوله إن “هناك شيء واحد نراه باستمرار وهو ان رئيس الوزراء العبادي يتمتع بدرجة دعم اكثر توازنا في جميع المناطق وعبر كل المجاميع العرقية والطائفية ، مشيرا الى أن موقفه هو أنه سيكون أكثر نجاحًا مع مجموعة أكبر من الدوائر الانتخابية مقارنة بالعديد من معارضيه”.



صحيفة الواشنطن بوست الأميركية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22906949
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM