طلاسم دول الجماعات الارهابية في المنطقة .. الشرق الأوسط صار قسمة لقوى ما قبل الدولة، بين قوى عشائرية وتنظيمات ميليشاوية.      ايران نحو الهيمنة التامة على كل مفاصل الحكم في العراق      الفساد.. نوري المالكي وعلي العلاق نموذجاً      إيران المفيدة في أزمتها ا.. لعراق ليس ساحة لتصفية الحسابات مع إيران. هو ساحة للتسويات.      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      عسكرة المدن.. ظاهرة تؤرق حياة العراقيين      #أطفال_العراق في يومهم العالمي يعانون من العنف والفقر      في يوم بغداد.. ماذا حل بعاصمة الرشيد؟      حرب أوروبية ناعمة على العراق .. أين الإنسانية في أن تضحي دول أوروبية بالشعب العراقي من أجل انقاذ النظام الإيراني.      كأنّما بأمر إيرانيّ: لا حكومات في المشرق إلاّ إذا…      الحكومة العراقية وأوهام الإصلاح      أخيراً رئيسنا عراقي ..السياسة الأبوية القائمة على الوسطية والانفتاح هي ما يحتاجه العرقيون اليوم من رئيسهم. لعل برهم صالح هو الرجل المناسب.      الكردي؛ اما ان يموت سريعا او يعاني من سكراته! من سوء حظ الاكراد انهم عاشوا المرحلتين من الحكم العروبي الشوفيني والحكم الشيعي الطائفي.      المصاعب الاقتصادية تعصف بالتعليم المدرسي في العراق ..حوالي 90 في المئة من الأطفال العراقيين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.      دكة العشائر تنضم لقائمة الإرهاب في العراق ..ضعف القوات الأمنية يعني أيضا ان الشرطة لا تتدخل في التهديدات والاشتباكات القائمة على الثأر بين العشائر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن بوست: مساع أمريكية لدعم العبادي لولاية ثانية






لأن الولايات المتحدة لا تريد أن تقوم للعراق قائمة ، فهي تسعى لإبقاء الوضع السياسي على ما هو عليه ، ودعم “حيدر العبادي” لولاية ثانية رغم فشله الذريع في النهوض بالبلاد أو التقدم بها قيد أنملة ، وفي هذا السياق ، أكدت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية ، الاثنين ، وجود رغبة أميركية بفوز رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في الانتخابات النيابية المقبلة ، مشيرة إلى أن العبادي كان يعتبر في يوم من الايام قائداً ضعيفاً وغير مرموق.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “القوة الانتخابية للعبادي وقائمته في الموصل ثاني أكبر مدينة عراقية ، تؤكد شعبيته في جميع أنحاء البلاد وتبشر جيدا باعادة انتخابه ، وهو ما اشار المسؤولون الامريكان مرارا وتكرارا الى انهم يرغبون في رؤية ذلك”.

وأضافت الصحيفة أن “العبادي الذي كان يعتبر في يوم من الايام قائداً ضعيفاً وغير مرموق ، صعد إلى السلطة في خضم غارات (تنظيم الدولة) التي غزت نحو ثلث العراق ، ويقوم بحملة على رسالة الوحدة الوطنية ، أملاً في كسر حلقة القتال الطائفي التي تميزت بها السياسة العراقية منذ اطاحة الولايات المتحدة بـ”صدام حسين” عام 2003″.

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار المسؤولين الامريكان قوله إن “هناك شيء واحد نراه باستمرار وهو ان رئيس الوزراء العبادي يتمتع بدرجة دعم اكثر توازنا في جميع المناطق وعبر كل المجاميع العرقية والطائفية ، مشيرا الى أن موقفه هو أنه سيكون أكثر نجاحًا مع مجموعة أكبر من الدوائر الانتخابية مقارنة بالعديد من معارضيه”.



صحيفة الواشنطن بوست الأميركية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23248760
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM