الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقاتلات قطرية تلاحق طائرة مدنية إماراتية في تصعيد جوي خطير . الطائرات القطرية لاحقت طائرة إماراتية متجهة للبحرين واقتربت منها تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن.






دبي ـ قامت مقاتلات قطرية بملاحقة طائرة ركاب مدنية إماراتية متجهة الى البحرين في حادث ملاحقة خطير هدد بشكل كبير سلامة المدنين في تصعيد قطري يتنافى مع كل الاتفاقيات الدولية ويمثل سابقة خطيرة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن مقاتلات اعترضت طائرة ركاب مدنية تقل 86 راكبا متجهة للبحرين.

ونقلت الوكالة عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها "إن مقاتلات جوية قطرية اقتربت ظهر الأحد وبشكل خطير من طائرة إماراتية مدنية".

ونقلت الوكالة عن بيان للهيئة قوله "أن المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها.. تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر".

وأضاف البيان أن ذلك "أجبر قائد الطائرة الإماراتية على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام".

ويعد التصرف القطري تهديدا واضحا سلامة الطيران المدني وخرقا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وشددت الهيئة على أنها ستقوم برفع شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي.

وانخرطت الامارات وقطر في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الاشهر الأخيرة. وسبق ان اتهمت الامارات مقاتلات قطرية بالاقتراب من طائرات مدنية في اجواء البحرين.

وقال مراقبون إن هذا الحادث مختلف عن الاستفزازات السابقة ويعد سابقة خطيرة هددت سلامة المدنيين على متن الطائرة الاماراتية.

وفي 15 يناير/كانون الثاني الماضي اعترضت مقاتلات قطرية طائرتين مدنيتين خلال رحلتهما إلى العاصمة البحرينية المنامة، وتقدمت بمذكرة إحاطة أممية بشأنهما. وتكرر الحادث يوم 23 يناير/كانون الثاني حين اعترضت مقاتلات قطرية ايضا طائرتي شحن عسكريتين تابعتين للامارات.

وقالت الهيئة إنها إذ تدين مثل هذه التصرفات اللامسؤولة تجاه الحركة الجوية المدنية التي تتبع مسارات مدنية محددة ومعروفة لدى منظمة الطيران المدني الدولي فإنها تشدد على حق الدولة في اتخاذ الاجراءات كافة التي كفلها القانون الدولي.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو بسبب تورطها في دعم وتمويل جماعات متطرفة في المنطقة.

واتخذت الدول الاربع اجراءات عقابية بحق قطر لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، وبينها منع الطائرات القطرية من دخول أجوائها.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في وقت سابق إن الإمارات لن تغير مسارات رحلاتها المدنية وذلك بعد تتالي الاستفزازات القطرية للطائرات الاماراتية. وتشهد سماء الخليج حيث حركة طيران كثيفة كل يوم.

وأضاف سلطان بن سعيد المنصوري ردا على سؤال عما إذا كانت الإمارات ستغير مسارات الرحلات المدنية "ليست لدينا خطط في الوقت الراهن".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22712245
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM