العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقاتلات قطرية تلاحق طائرة مدنية إماراتية في تصعيد جوي خطير . الطائرات القطرية لاحقت طائرة إماراتية متجهة للبحرين واقتربت منها تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن.






دبي ـ قامت مقاتلات قطرية بملاحقة طائرة ركاب مدنية إماراتية متجهة الى البحرين في حادث ملاحقة خطير هدد بشكل كبير سلامة المدنين في تصعيد قطري يتنافى مع كل الاتفاقيات الدولية ويمثل سابقة خطيرة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن مقاتلات اعترضت طائرة ركاب مدنية تقل 86 راكبا متجهة للبحرين.

ونقلت الوكالة عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها "إن مقاتلات جوية قطرية اقتربت ظهر الأحد وبشكل خطير من طائرة إماراتية مدنية".

ونقلت الوكالة عن بيان للهيئة قوله "أن المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية والاقتراب منها.. تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر".

وأضاف البيان أن ذلك "أجبر قائد الطائرة الإماراتية على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام".

ويعد التصرف القطري تهديدا واضحا سلامة الطيران المدني وخرقا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وشددت الهيئة على أنها ستقوم برفع شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي.

وانخرطت الامارات وقطر في سجال بشأن انتهاكات للمجال الجوي خلال الاشهر الأخيرة. وسبق ان اتهمت الامارات مقاتلات قطرية بالاقتراب من طائرات مدنية في اجواء البحرين.

وقال مراقبون إن هذا الحادث مختلف عن الاستفزازات السابقة ويعد سابقة خطيرة هددت سلامة المدنيين على متن الطائرة الاماراتية.

وفي 15 يناير/كانون الثاني الماضي اعترضت مقاتلات قطرية طائرتين مدنيتين خلال رحلتهما إلى العاصمة البحرينية المنامة، وتقدمت بمذكرة إحاطة أممية بشأنهما. وتكرر الحادث يوم 23 يناير/كانون الثاني حين اعترضت مقاتلات قطرية ايضا طائرتي شحن عسكريتين تابعتين للامارات.

وقالت الهيئة إنها إذ تدين مثل هذه التصرفات اللامسؤولة تجاه الحركة الجوية المدنية التي تتبع مسارات مدنية محددة ومعروفة لدى منظمة الطيران المدني الدولي فإنها تشدد على حق الدولة في اتخاذ الاجراءات كافة التي كفلها القانون الدولي.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو بسبب تورطها في دعم وتمويل جماعات متطرفة في المنطقة.

واتخذت الدول الاربع اجراءات عقابية بحق قطر لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، وبينها منع الطائرات القطرية من دخول أجوائها.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في وقت سابق إن الإمارات لن تغير مسارات رحلاتها المدنية وذلك بعد تتالي الاستفزازات القطرية للطائرات الاماراتية. وتشهد سماء الخليج حيث حركة طيران كثيفة كل يوم.

وأضاف سلطان بن سعيد المنصوري ردا على سؤال عما إذا كانت الإمارات ستغير مسارات الرحلات المدنية "ليست لدينا خطط في الوقت الراهن".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23556915
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM