لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عيون أوروبية لمراقبة سير الاستحقاق البلدي في تونس . الاتحاد الأوروبي يعلن أن بعثته لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس نشرت 28 ملاحظا في 24 محافظة.






تونس ـ أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين أن بعثته لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس، نشرت "28 ملاحظا" بالمحافظات الـ24 التي تعدّها البلاد.

وتستعدّ تونس، في 06 مايو/ أيار المقبل، لتنظيم انتخاباتها البلدية، لاختيار ممثليها في 350 دائرة بلدية بمختلف أرجاء البلاد.

وأشارت البعثة الأوروبية، في بيان أنّ نشر المراقبين "يبرهن على الدعم المتواصل الذي ما انفك يوليه الاتحاد الأوروبي للانتقال الديمقراطي في تونس".

ولفت البيان إلى أن الاتحاد أرسل بعثته لمراقبة الاقتراع، بناء على دعوة تلقّاها من كل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس (مستقلة)، والحكومة التونسية.

ووفق البيان، يترأس البعثة الأوروبية رئيس الملاحظين، فابيو ماسيمو كاستالدو، وهو عضو البرلمان الأوروبي.

فيما تتكوّن البعثة من فريق رئيسي يضمّ 8 خبراء في مجال الانتخابات، وصلوا تونس منذ 06 أبريل/ نيسان الجاري، إضافة إلى 28 ملاحظا على المدى الطويل ممن جرى، توزيعهم على المحافظات التونسية.

ومن المنتظر أن تنشر البعثة، في الأوّل من مايو/ أيار المقبل، دفعة ثانية تضم 28 ملاحظا على المدى القصير.

وتشمل مهام الملاحظين على المدى الطويل مراقبة المسار الانتخابي قبل انطلاق عمليات التصويت وخلالها، فيما يقتصر دور الملاحظين على المدى القصير على مراقبة سير الاقتراع لدى إدلاء الناخبين بأصواتهم.

وبحسب بيان البعثة الأوروبية، فإنّ العدد الجملي لمراقبيها سيبلغ إجمالا، يوم الاقتراع، 100 ملاحظ قادمين من دول أعضاء في الاتحاد، ومن سويسرا والنرويج وكندا.

ودعي نحو 5 ملايين و369 ألف ناخب تونسي، دون احتساب الجالية بالخارج، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البلدية المقبلة، لاختيار ممثليهم في 350 دائرة بلدية.

وقبل أيام، أعلنت الهيئة أنّ العدد النهائي للقوائم المقبولة لخوض الانتخابات البلدية بلغ 2074، منها 1055 قوائم حزبية، و860 مستقلة، و159 ائتلافية.

وتجاوز العدد الإجمالي للمرشحين 50 ألفًا، 52 بالمائة منهم دون سن 35 عامًا، يتنافسون على عضوية 350 دائرة بلدية.

ومن المقرر أن يعلن عن النتائج الأولية يوم 7 مايو/ أيار القادم، فيما يعلن عن النهائية بعدها بيومين، كحد أقصى.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الانتخابات مشاركة الأمنيين والعسكريين، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها في تاريخ البلاد، وذلك يوم 29 أبريل/نيسان الجاري.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22901783
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM