إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عيون أوروبية لمراقبة سير الاستحقاق البلدي في تونس . الاتحاد الأوروبي يعلن أن بعثته لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس نشرت 28 ملاحظا في 24 محافظة.






تونس ـ أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين أن بعثته لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس، نشرت "28 ملاحظا" بالمحافظات الـ24 التي تعدّها البلاد.

وتستعدّ تونس، في 06 مايو/ أيار المقبل، لتنظيم انتخاباتها البلدية، لاختيار ممثليها في 350 دائرة بلدية بمختلف أرجاء البلاد.

وأشارت البعثة الأوروبية، في بيان أنّ نشر المراقبين "يبرهن على الدعم المتواصل الذي ما انفك يوليه الاتحاد الأوروبي للانتقال الديمقراطي في تونس".

ولفت البيان إلى أن الاتحاد أرسل بعثته لمراقبة الاقتراع، بناء على دعوة تلقّاها من كل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس (مستقلة)، والحكومة التونسية.

ووفق البيان، يترأس البعثة الأوروبية رئيس الملاحظين، فابيو ماسيمو كاستالدو، وهو عضو البرلمان الأوروبي.

فيما تتكوّن البعثة من فريق رئيسي يضمّ 8 خبراء في مجال الانتخابات، وصلوا تونس منذ 06 أبريل/ نيسان الجاري، إضافة إلى 28 ملاحظا على المدى الطويل ممن جرى، توزيعهم على المحافظات التونسية.

ومن المنتظر أن تنشر البعثة، في الأوّل من مايو/ أيار المقبل، دفعة ثانية تضم 28 ملاحظا على المدى القصير.

وتشمل مهام الملاحظين على المدى الطويل مراقبة المسار الانتخابي قبل انطلاق عمليات التصويت وخلالها، فيما يقتصر دور الملاحظين على المدى القصير على مراقبة سير الاقتراع لدى إدلاء الناخبين بأصواتهم.

وبحسب بيان البعثة الأوروبية، فإنّ العدد الجملي لمراقبيها سيبلغ إجمالا، يوم الاقتراع، 100 ملاحظ قادمين من دول أعضاء في الاتحاد، ومن سويسرا والنرويج وكندا.

ودعي نحو 5 ملايين و369 ألف ناخب تونسي، دون احتساب الجالية بالخارج، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البلدية المقبلة، لاختيار ممثليهم في 350 دائرة بلدية.

وقبل أيام، أعلنت الهيئة أنّ العدد النهائي للقوائم المقبولة لخوض الانتخابات البلدية بلغ 2074، منها 1055 قوائم حزبية، و860 مستقلة، و159 ائتلافية.

وتجاوز العدد الإجمالي للمرشحين 50 ألفًا، 52 بالمائة منهم دون سن 35 عامًا، يتنافسون على عضوية 350 دائرة بلدية.

ومن المقرر أن يعلن عن النتائج الأولية يوم 7 مايو/ أيار القادم، فيما يعلن عن النهائية بعدها بيومين، كحد أقصى.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الانتخابات مشاركة الأمنيين والعسكريين، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها في تاريخ البلاد، وذلك يوم 29 أبريل/نيسان الجاري.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24010480
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM