جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

خارطة طريق تركية أميركية حول منبج في انتظار تعيين بومبيو .. واشنطن وأنقرة ستقرران من سيتولى ادارة وفرض الأمن في المدينة في تطور يأتي بينما تعتزم الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.






أنقرة - قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بلاده والولايات المتحدة أعدتا خارطة طريق بشأن مدينة منبج شمالي سوريا الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية التي تعتبرها أنقرة ارهابية.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده جاويش أوغلو الاثنين مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ الذي يزور تركيا.

وأوضح الوزير التركي أن الخارطة سيتم تطبيقها "عندما يتولى وزير الخارجية الأميركي الجديد (مايك بومبيو) مهامه"، مشيرا إلى أن "البلدين سيقرران من سيدير ويفرض الأمن في منبج".

ولم يقدم جاويش أوغلو المزيد من التفاصيل، لكن سبق لتركيا أن توصلت لتفاهم مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قبل اقالته يتضمن اقتراحا تركيا بنشر قوات أميركية تركية مشتركة في منبج مقابل اخراج الوحدات الكردية من المدينة.

وبعد اقالة الرئيس الأميركي لتيلرسون بقي مصير التفاهم غامضا في انتظار ما سيقرره وزير الخارجية الجديد مايك بومبيو.

ويسيطر المقاتلون الأكراد الذين يشكلون العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، على معظم أجزاء محافظتي الحسكة والرقة وصولا إلى مدينة منبج بريف حلب.

والشهر الماضي قال الوزير التركي إن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى تفاهم بشأن تحقيق الاستقرار في منبج.

وتنتشر في المدينة وحدات قتالية أميركية لدعم قوات سوريا الديمقراطية وحماية منبج من عودة محتملة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وفجر دعم واشنطن للمقاتلين الأكراد في سوريا خلافات عميقة مع تركيا الشريك في الحرب على الإرهاب والعضو في حلف الناتو، ألقت بظلال ثقيلة على العلاقات بين البلدين.

إلا أن اعلان ترامب عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا قد يفتح الباب أمام تسوية بين أنقرة وواشنطن حول الانتشار العسكري في منبج وشمال سوريا عموما حيث تنتشر قوات تركية داعمة لفصائل سورية معارضة.

وتعهد جاويش أوغلو بمواصلة تركيا دعم بعثات الناتو في الخارج، داعيا الحلف لتلبية تطلعات بلاده لا سيما في ما يتعلق بمنظومات الدفاع الجوي.

وحول قمة الحلف التي من المقرر أن تعقد في بروكسل يومي 11 و 12 يوليو/تموز، قال جاويش أوغلو إن بلاده تنتظر أن تتخذ القمة قرارات مهمة تتعلق بمكافحة الإرهاب وسياسات التوسع.

وأضاف أن بلاده تتطلع لأن تتخذ القمة خطوات ملموسة لبدء الاجراءات اللازمة لانضمام مقدونيا والبوسنة والهرسك وجورجيا للحلف.

وكان حلف الأطلسي قد أعرب عن قلقه من صفقة شراء تركيا منظومة صواريخ اس 400 الروسية.

ومع تصاعد الخلاف بين تركيا والشركاء الأوروبيين وايضا مع واشنطن سرّعت أنقرة من خطوات التقارب مع روسيا من خلال عقود تسليح واتفاقيات اقتصادية وأمنية فيما رعت تركيا وإيران وروسيا مفاوضات استانا التي انتهت باتفاقات لإنشاء مناطق لخفض التصعيد في سوريا.

وكانت تركيا قد أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد الوحدات الكردية انتهت بالسيطرة على مدينة عفرين، فيما سبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تعتزم توسيع العملية العسكرية لتشمل مناطق سورية أخرى خاضعة لسيطرة الأكراد منها منبج.

وأشار إلى أن الفصائل السورية المدعومة من تركيا ستوسع عملياتها إلى شرق عفرين، لكن وجود القوات الأميركية في المدينة أخر التحرك التركي فيما تتحرك أنقرة منذ فترة لإقناع الولايات المتحدة بنشر قوات مشتركة مقابل اخراج القوات الكردية من المدينة.

وتأتي هذه التطورات فيما عبرت الادارة الكردية في سوريا عن خيبة أملها وشعورها أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن خذلها بصمته عن عملية الجيش التركي في عفرين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22133529
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM