لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مناورات أردنية أميركية لتعزيز قدرات مكافحة الإرهاب .. 3500 جندي أميركي يشاركون مع الجيش الأردني في تدريبات 'الأسد المتأهب' على مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية.






عمان - بدأت في الأردن الأحد مناورات "الأسد المتأهب" بين الجيشين الأردني والأميركي التي تستمر حتى 26 أبريل/نيسان بمشاركة 3500 جندي أميركي وتتخللها عمليات حول مكافحة الإرهاب وفرض النظام وحماية المنشآت، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري أردني كبير.

وقال العميد الركن محمد الثلجي مدير التدريب العسكري الناطق باسم المناورات في مؤتمر صحافي "نعلن عن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018 في ميادين التدريب على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة".

وأضاف أن "تدريب هذا العام الذي يجري للعام الثامن على التوالي، سيكون ثنائيا بين الجيشين الأردني والأميركي فقط وبدون أي مشاركة دولية من أي طرف آخر".

وأوضح أن "التمرين يهدف إلى تحقيق أهداف عديدة من أهمها تطوير قدرة المشاركين على التخطيط والتنفيذ على العمليات المشتركة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الأميركية".

وأشار الثلجي إلى أنه "سيتم تنفيذ العديد من النشاطات التدريبية التي تهدف إلى تدريب المشاركين على عمليات مكافحة الإرهاب والتمرد وفرض النظام وعمليات الاخلاء وادارة الأزمات وإدارة المعلومات والشؤون العامة وحماية المنشآت الحيوية وتنفيذ عمليات الاسناد اللوجستي".

وتابع "جزءا من القوات الأردنية يشارك حاليا في مناورات درع الخليج مع قوات عربية وأجنبية في المملكة العربية السعودية التي امتدت على فترة شهر وتنتهي يوم غد (الاثنين)".

وأضاف "سنشارك كذلك في تمرين النجم الساطع في مصر مع القوات المصرية والعربية وقوات من دول صديقة وشقيقة".

وأكد الثلجي أن تمرين "الأسد المتأهب" للعام المقبل سيكون "الأكبر بمشاركة أكثر من أربعين دولة".

وقال جون موت رئيس هيئة التدريب في القيادة المركزية الأميركية إن "ثلاثة آلاف و500 جندي أميركي يشاركون في تمرين العام الحالي".

وأضاف أن "تمرين الأسد المتأهب هي طريقة مثالية تساعدنا على إعداد قواتنا للعمل معا في ظروف غير مؤكدة وخطيرة وهي فرصة ذهبية للاطلاع على أفضل الطرق للتعامل مع التهديدات للأمن الإقليمي على المستوى العملياتي".

وأوضح موت أنه "للمرة الأولى سوف تكون هناك تدريبات حول القدرة على التعاون مع الوكالات الحكومية الأخرى لتفعيل فريق مخبري متنقل للتعامل مع محاكاة حادث كيميائي".

وتابع "نيتنا وكما كانت دائما تطوير مستمر لسبل مواجهة سيناريوهات تعكس التهديدات التي تواجهه هذه المنطقة والعالم برمته في كل يوم".

وخلص موت "قواتنا تعمل في بؤرة الإهاب والتنظيمات المتطرفة العنيفة حيث لا يعد النصر سهلا وليس هناك إمكانية للفوز السريع. الأسد المتأهب هو واحد من الطرق لإيصال رسالة واضحة لأولئك الذين يريدون بنا سوءا".

وأجريت المناورات العام الماضي بين 7 و18 مايو/ايار بمشاركة أكثر من سبعة آلاف عسكري من أكثر من 20 دولة.

ويعتبر الأردن حليفا أساسيا لواشنطن في المنطقة حيث تقود منذ العام 2014 تحالفا دوليا ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22901837
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM