جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مناورات أردنية أميركية لتعزيز قدرات مكافحة الإرهاب .. 3500 جندي أميركي يشاركون مع الجيش الأردني في تدريبات 'الأسد المتأهب' على مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية.






عمان - بدأت في الأردن الأحد مناورات "الأسد المتأهب" بين الجيشين الأردني والأميركي التي تستمر حتى 26 أبريل/نيسان بمشاركة 3500 جندي أميركي وتتخللها عمليات حول مكافحة الإرهاب وفرض النظام وحماية المنشآت، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري أردني كبير.

وقال العميد الركن محمد الثلجي مدير التدريب العسكري الناطق باسم المناورات في مؤتمر صحافي "نعلن عن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018 في ميادين التدريب على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة".

وأضاف أن "تدريب هذا العام الذي يجري للعام الثامن على التوالي، سيكون ثنائيا بين الجيشين الأردني والأميركي فقط وبدون أي مشاركة دولية من أي طرف آخر".

وأوضح أن "التمرين يهدف إلى تحقيق أهداف عديدة من أهمها تطوير قدرة المشاركين على التخطيط والتنفيذ على العمليات المشتركة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الأميركية".

وأشار الثلجي إلى أنه "سيتم تنفيذ العديد من النشاطات التدريبية التي تهدف إلى تدريب المشاركين على عمليات مكافحة الإرهاب والتمرد وفرض النظام وعمليات الاخلاء وادارة الأزمات وإدارة المعلومات والشؤون العامة وحماية المنشآت الحيوية وتنفيذ عمليات الاسناد اللوجستي".

وتابع "جزءا من القوات الأردنية يشارك حاليا في مناورات درع الخليج مع قوات عربية وأجنبية في المملكة العربية السعودية التي امتدت على فترة شهر وتنتهي يوم غد (الاثنين)".

وأضاف "سنشارك كذلك في تمرين النجم الساطع في مصر مع القوات المصرية والعربية وقوات من دول صديقة وشقيقة".

وأكد الثلجي أن تمرين "الأسد المتأهب" للعام المقبل سيكون "الأكبر بمشاركة أكثر من أربعين دولة".

وقال جون موت رئيس هيئة التدريب في القيادة المركزية الأميركية إن "ثلاثة آلاف و500 جندي أميركي يشاركون في تمرين العام الحالي".

وأضاف أن "تمرين الأسد المتأهب هي طريقة مثالية تساعدنا على إعداد قواتنا للعمل معا في ظروف غير مؤكدة وخطيرة وهي فرصة ذهبية للاطلاع على أفضل الطرق للتعامل مع التهديدات للأمن الإقليمي على المستوى العملياتي".

وأوضح موت أنه "للمرة الأولى سوف تكون هناك تدريبات حول القدرة على التعاون مع الوكالات الحكومية الأخرى لتفعيل فريق مخبري متنقل للتعامل مع محاكاة حادث كيميائي".

وتابع "نيتنا وكما كانت دائما تطوير مستمر لسبل مواجهة سيناريوهات تعكس التهديدات التي تواجهه هذه المنطقة والعالم برمته في كل يوم".

وخلص موت "قواتنا تعمل في بؤرة الإهاب والتنظيمات المتطرفة العنيفة حيث لا يعد النصر سهلا وليس هناك إمكانية للفوز السريع. الأسد المتأهب هو واحد من الطرق لإيصال رسالة واضحة لأولئك الذين يريدون بنا سوءا".

وأجريت المناورات العام الماضي بين 7 و18 مايو/ايار بمشاركة أكثر من سبعة آلاف عسكري من أكثر من 20 دولة.

ويعتبر الأردن حليفا أساسيا لواشنطن في المنطقة حيث تقود منذ العام 2014 تحالفا دوليا ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22133582
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM