الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير      صرخة عراقية: #أوقفوا_التدخل_الإيراني_بالعراق      البطالة والفقر يرفعان الأمّية في العراق لمستويات مخيفة      بعضهم بات معاقا: مراهقون قاتلوا داعش وتم استبعادهم بعد نهاية الحرب .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018      توظيف الشارع لحسم الخلاف على محافظ البصرة بين الصدر وحلفاء إيران      هروب قادة دواعش من سجن عراقي بالسليمانية      توقيف 17 شخصا في الاردن بتهمة إثارة الشغب خلال تظاهرة      أستراليا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل .. رئيس الوزراء الاسترالي يلتزم 'الاعتراف' بتطلعات الفلسطينيين الى دولة عاصمتها القدس الشرقية.      إيران التي تنتحر بأسلحتها .. دخلت إيران في سباق للتسلح من غير أن ينافسها أحد فيه ومن غير أن تملك الأسباب المقنعة للقيام بذلك.      إذا سمحت إيران بذلك!      أزمة الحكومة العراقية.. المحاصصة باقية وتتمدد ..      مُحاكمة الخليفة هشام في الكوفة: ضع الكذبة على الكذبة تصبحُ تاريخاً ..عمِلت خراسان كـ نيجاتيف ثقافي للعراق. أنها الحِرفيُّ الذي صنع من جُثّةِ زيدٍ بن علي طبقاً. هشّموا دولة الأمويين فيه. بعد أن أصبح ثريدُ السُلطة جاهزاً، قدّموهُ لبني العباس.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اليمن يحذر من خطر حوثي إيراني على الملاحة الدولية . وزارة الخارجية اليمنية تدين استهداف الانقلابيين المدعومين من طهران على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.







أدانت وزارة الخارجية اليمنية الخميس استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة الثلاثاء. وحذرت من أن الجماعة الشيعية ومن خلفها إيران باتا يشكلان "تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية".

وقالت في بيان، إن "المليشيا ومن خلفها إيران وبما لا يدع مجالا للشك، باتت خطرا على الأمن والسلم الدوليين وتهديدا حقيقيا للملاحة الدولية في جغرافيا تشرف على أحد أهم ممرات التجارة العالمية"، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأشارت إلى أن "الهجوم ليس أول تهديد مباشر تنفذه المليشيا الانقلابية للملاحة الدولية قبالة سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وأوضحت أن الهجوم "سبقه هجمات استهدفت سفنا أخرى وممارسات من قبيل زرع الألغام البحرية في المياه الإقليمية اليمنية وما يشكله ذلك من خطورة في حال انتقالها إلى المياه الدولية".

واعتبرت الخارجية اليمنية أن "هذه الممارسات تستدعي من المجتمع الدولي، إدراك مدى خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على موانئ وسواحل يمنية وما يترتب على ذلك من تداعيات تطال الملاحة والتجارة الدولية".

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف مسؤول وإدانة هذه الممارسات حماية لحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

ودعت إلى دعم جهود القوات الحكومية لاستعادة سيطرة الدولة على كافة الموانئ والسواحل اليمنية.

وأبدت الأمم المتحدة في وقت سابق قلقها إزاء العمليات العسكرية باتجاه ميناء الحديدة غربي اليمن، باعتباره منفذا لدخول أكثر من 70 بالمئة من احتياجات الشعب اليمني الذي بات على شفا المجاعة.

كما أبدت واشنطن انزعاجا شديدا من استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي الثلاثاء، إن هجوما حوثيا إيرانيا، استهدف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي أن ناقلة النفط تعرضت "لأضرار طفيفة وواصلت خطها الملاحي"، مؤكدا أن بارجة حربية تابعة للتحالف تدخلت بشكل سريع وافشلت الهجوم الحوثي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم لدعم الشرعية في اليمن في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23379385
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM