لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اليمن يحذر من خطر حوثي إيراني على الملاحة الدولية . وزارة الخارجية اليمنية تدين استهداف الانقلابيين المدعومين من طهران على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.







أدانت وزارة الخارجية اليمنية الخميس استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة الثلاثاء. وحذرت من أن الجماعة الشيعية ومن خلفها إيران باتا يشكلان "تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية".

وقالت في بيان، إن "المليشيا ومن خلفها إيران وبما لا يدع مجالا للشك، باتت خطرا على الأمن والسلم الدوليين وتهديدا حقيقيا للملاحة الدولية في جغرافيا تشرف على أحد أهم ممرات التجارة العالمية"، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأشارت إلى أن "الهجوم ليس أول تهديد مباشر تنفذه المليشيا الانقلابية للملاحة الدولية قبالة سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وأوضحت أن الهجوم "سبقه هجمات استهدفت سفنا أخرى وممارسات من قبيل زرع الألغام البحرية في المياه الإقليمية اليمنية وما يشكله ذلك من خطورة في حال انتقالها إلى المياه الدولية".

واعتبرت الخارجية اليمنية أن "هذه الممارسات تستدعي من المجتمع الدولي، إدراك مدى خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على موانئ وسواحل يمنية وما يترتب على ذلك من تداعيات تطال الملاحة والتجارة الدولية".

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف مسؤول وإدانة هذه الممارسات حماية لحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

ودعت إلى دعم جهود القوات الحكومية لاستعادة سيطرة الدولة على كافة الموانئ والسواحل اليمنية.

وأبدت الأمم المتحدة في وقت سابق قلقها إزاء العمليات العسكرية باتجاه ميناء الحديدة غربي اليمن، باعتباره منفذا لدخول أكثر من 70 بالمئة من احتياجات الشعب اليمني الذي بات على شفا المجاعة.

كما أبدت واشنطن انزعاجا شديدا من استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي الثلاثاء، إن هجوما حوثيا إيرانيا، استهدف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي أن ناقلة النفط تعرضت "لأضرار طفيفة وواصلت خطها الملاحي"، مؤكدا أن بارجة حربية تابعة للتحالف تدخلت بشكل سريع وافشلت الهجوم الحوثي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم لدعم الشرعية في اليمن في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22901814
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM