جرائم الميليشيات تحوّل حياة سكان قرى "ديالى" إلى جحيم      المالكي مبحرا بسفينة نوح .. تحمل سفينة المالكي اللصوص وقطاع الطرق والأفاقين والمهربين والمزورين والمتاجرين بالطقوس الدينية وسماسرة الصفقات المشبوهة بكل ما وصلت إليه أياديهم من أموال إلى ضفة الأمان.      دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل .. وزيرة الثقافة الإماراتية تعلن أن بلادها ستمول أعمال البناء بمبلغ قدره 50 مليون دولار.      مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة .. محامي بعض المعتقلين يكشف أن معظمهم في سجن الناصرية وأن صحة وزير الدفاع العراقي الأسبق متدهورة.      ما مصير أحكام إعدام ومختطفين سنة بالعراق؟.. أرقام صادمة      العراق.. تحتله إيران بالأحزاب والميليشيات .. علاقة إيران المريبة بداعش والقاعدة ...      الإرهاب الأسود أهدافه وغاياته .. حيثما أطلقت ناظريك تجد كرة اللهب الإرهابية تتدحرج أمام اللاعبين الدوليين الكبار، يقذفها كل منهم بوجه الآخر.      حين تخذل المرجعية الدينية أتباعها .. سكت الفاسدون عن فساد المرجعية مقابل أن تسكت تلك المرجعية عن فسادهم.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 23 أبريل 2018      مقتل صالح الصماد رئيس مجلس الانقلابيين في اليمن . الحوثيون يتلقون ضربة قاصمة بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى، معلنين تعيين مهدي المشاط خلفا للصماد.      إيران تنشد اقتناع ترامب بالبقاء في الاتفاق النووي . ظريف يدعو الدول الموقعة على الاتفاق لإقناع الرئيس الأميركي بعدم الانسحاب و'البدء في تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة'.      فيديو لاحد اعضاء الهيئة التدريسية في الحوزة الدينية في النجف الاشرف حول تفسير فتوى المرجعية بشان الانتخابات في العراق ..      قائمة العامري الفتح.. والانتماء إيراني . من مخاطر سحب الشباب الشيعي إلى الحشد أفقد تأثيرهم بين المجتمع فقدوا مدنيتهم وجعلوهم يختزلون بقوقعة شبه عسكرية انسخلوا عن واقعهم فلم يعودوا مؤهلين للنشاط المدني.      العراق.. أفول عهد المرجعيات الدينية . المرجعية أطلقت الجهاد الكفائي فاستثمرته إيران أيما استثمار فجمعت تحت ذريعته كل الفصائل المسلحة الموالية لها والتي مضى على تأسيسها سنوات عديدة سابقة على الفتوى تحت مسمى الحشد الشعبي.      اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل .. هيومن رايتس ووتش تدعو العبادي لاثبات حدوث تغيير في ثقافة الافلات من العقاب على خلفية شكوكها في حيثيات انتشال 80 جثة من منزل بالموصل.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اليمن يحذر من خطر حوثي إيراني على الملاحة الدولية . وزارة الخارجية اليمنية تدين استهداف الانقلابيين المدعومين من طهران على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.







أدانت وزارة الخارجية اليمنية الخميس استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة الثلاثاء. وحذرت من أن الجماعة الشيعية ومن خلفها إيران باتا يشكلان "تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية".

وقالت في بيان، إن "المليشيا ومن خلفها إيران وبما لا يدع مجالا للشك، باتت خطرا على الأمن والسلم الدوليين وتهديدا حقيقيا للملاحة الدولية في جغرافيا تشرف على أحد أهم ممرات التجارة العالمية"، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأشارت إلى أن "الهجوم ليس أول تهديد مباشر تنفذه المليشيا الانقلابية للملاحة الدولية قبالة سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وأوضحت أن الهجوم "سبقه هجمات استهدفت سفنا أخرى وممارسات من قبيل زرع الألغام البحرية في المياه الإقليمية اليمنية وما يشكله ذلك من خطورة في حال انتقالها إلى المياه الدولية".

واعتبرت الخارجية اليمنية أن "هذه الممارسات تستدعي من المجتمع الدولي، إدراك مدى خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على موانئ وسواحل يمنية وما يترتب على ذلك من تداعيات تطال الملاحة والتجارة الدولية".

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف مسؤول وإدانة هذه الممارسات حماية لحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

ودعت إلى دعم جهود القوات الحكومية لاستعادة سيطرة الدولة على كافة الموانئ والسواحل اليمنية.

وأبدت الأمم المتحدة في وقت سابق قلقها إزاء العمليات العسكرية باتجاه ميناء الحديدة غربي اليمن، باعتباره منفذا لدخول أكثر من 70 بالمئة من احتياجات الشعب اليمني الذي بات على شفا المجاعة.

كما أبدت واشنطن انزعاجا شديدا من استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي الثلاثاء، إن هجوما حوثيا إيرانيا، استهدف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي أن ناقلة النفط تعرضت "لأضرار طفيفة وواصلت خطها الملاحي"، مؤكدا أن بارجة حربية تابعة للتحالف تدخلت بشكل سريع وافشلت الهجوم الحوثي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم لدعم الشرعية في اليمن في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22133565
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM