إنهم ينفخون في دمية الخليفة البغدادي .. ثمة أغراض مرتبطة بمهمة الحشد الشعبي الإيرانية في شمال العراق استدعت استحضار شبح الخليفة.      دخول التاريخ من أوسخ أبوابه ..المزايا التي حصل عليها روحاني خلال زيارته للعراق أكثر من أن تعد. ما كان الخميني نفيه يحلم بها.      "قرّة" عيونكم سائرون.. رايتكم بيضة سائرون! النشيد الوطني لمحة توحيد بين تنوعات عرقية ودينية وطائفية لشعب واحد وليس موقفا سياسيا أو فرصة لتصفية الحسابات.      ايران واتفاق الجزائر يفتّش التاجر المفلس، عادة، في دفاتره القديمة. نبشت ايران اتفاق الجزائر هي تطبقه على ارض الواقع في شطّ العرب.      عمائم وصواريخ وشعوب رثة ..أحوال إيران والعراق والضاحية الجنوبية لبيروت وغزة تجسيد لما يمكن أن "يحققه" الإسلام السياسي.      فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا      الملاكمة الأميركية الإيرانية في العراق      العراق يغرق مع عبارة الموصل      إعمار الموصل لا يتطلب معجزة!      تحطمت داعش وبقيت الخرافة!      خلف الحبتور: الوجود الإيراني في العراق مخيف وعلى السنَّة والشيعة العرب التعاون معًا للقضاء عليه      الشارع العراقي يتفاعل مع منشور "#لا_مهلة_للفساد_يا_صدر".. مدونون: ملايين العراقيين سيخرجون قريبًا ضد الفساد والاستبداد والظلم      اختفت الدولة الإسلامية مع الخليفة الشبح .. بعد ان كان يتحكم بمصير سبعة ملايين شخص على أرض تضاهي مساحة بريطانيا، ابوبكر البغدادي يختبئ اليوم في كهوف البادية السورية.      انتهت دولة 'الخلافة' وبقي خطرها عابرا للحدود      مغيبو المدن المنكوبة.. ملف منسي ومصير مجهول  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اليمن يحذر من خطر حوثي إيراني على الملاحة الدولية . وزارة الخارجية اليمنية تدين استهداف الانقلابيين المدعومين من طهران على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.







أدانت وزارة الخارجية اليمنية الخميس استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة الثلاثاء. وحذرت من أن الجماعة الشيعية ومن خلفها إيران باتا يشكلان "تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية".

وقالت في بيان، إن "المليشيا ومن خلفها إيران وبما لا يدع مجالا للشك، باتت خطرا على الأمن والسلم الدوليين وتهديدا حقيقيا للملاحة الدولية في جغرافيا تشرف على أحد أهم ممرات التجارة العالمية"، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأشارت إلى أن "الهجوم ليس أول تهديد مباشر تنفذه المليشيا الانقلابية للملاحة الدولية قبالة سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وأوضحت أن الهجوم "سبقه هجمات استهدفت سفنا أخرى وممارسات من قبيل زرع الألغام البحرية في المياه الإقليمية اليمنية وما يشكله ذلك من خطورة في حال انتقالها إلى المياه الدولية".

واعتبرت الخارجية اليمنية أن "هذه الممارسات تستدعي من المجتمع الدولي، إدراك مدى خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على موانئ وسواحل يمنية وما يترتب على ذلك من تداعيات تطال الملاحة والتجارة الدولية".

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف مسؤول وإدانة هذه الممارسات حماية لحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

ودعت إلى دعم جهود القوات الحكومية لاستعادة سيطرة الدولة على كافة الموانئ والسواحل اليمنية.

وأبدت الأمم المتحدة في وقت سابق قلقها إزاء العمليات العسكرية باتجاه ميناء الحديدة غربي اليمن، باعتباره منفذا لدخول أكثر من 70 بالمئة من احتياجات الشعب اليمني الذي بات على شفا المجاعة.

كما أبدت واشنطن انزعاجا شديدا من استهداف الحوثيين ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي الثلاثاء، إن هجوما حوثيا إيرانيا، استهدف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي أن ناقلة النفط تعرضت "لأضرار طفيفة وواصلت خطها الملاحي"، مؤكدا أن بارجة حربية تابعة للتحالف تدخلت بشكل سريع وافشلت الهجوم الحوثي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم لدعم الشرعية في اليمن في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24010952
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM