لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قوى أوروبية تبحث كبح دور إيران التخريبي في المنطقة . أوروبا تتحاور مع طهران حول دورها المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط سعيا لإنقاذ الاتفاق النووي من الانهيار.






باريس/أنقرة - بدأت القوى الأوروبية وإيران محادثات بشأن دور طهران في الشرق الأوسط وستجتمع مجددا في إيطاليا هذا الشهر ضمن جهود تهدف لطمأنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتجاوبها مع مخاوفه بشأن الاتفاق النووي المبرم بين الحكومة الإيرانية والقوى العالمية عام 2015.

وبعدما حذر ترامب من فرصة أخيرة أمام "أسوأ اتفاق جرى التفاوض عليه على الإطلاق"، تعمل بريطانيا وفرنسا وألمانيا مع مسؤولين أميركيين لرسم استراتيجية تهدف إلى تحسين الاتفاق النووي المبرم مع إيران لدفع ترامب إلى الموافقة على استمراره بتجديد قرار تخفيف العقوبات الأميركية يوم 12 مايو/أيار.

وبالتوازي مع هذه الجهود، بدأت القوى الأوروبية الثلاث وبالتعاون مع إيطاليا والاتحاد الأوروبي، مناقشات مع إيران لبحث قضايا إقليمية وسط مخاوف دول غربية وخليجية وإسرائيل ترى دور إيران في سوريا ولبنان واليمن والعراق مزعزعا للاستقرار.

وتنفي طهران الاتهام وتتهم الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية بتأجيج التوتر في الشرق الأوسط.

وعقد مسؤولون كبار أول اجتماع على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا الشهر الماضي وركز على دور إيران في الصراع اليمني.

وقال دبلوماسيان أوروبيان ومسؤول إيراني إنه من المقرر أن يجتمع المسؤولون مجددا في إيطاليا الشهر الحالي. وأكد دبلوماسي أوروبي ثالث انعقاد اجتماع ميونيخ.

وقال دبلوماسي أوروبي كبير "في ميونيخ عرضنا أمورا نظن أنهم مسؤولون عنها في اليمن. وبالطبع قالوا إنهم غير مسؤولين عنها ورسمنا بعض الأمور للمضي قدما".

وأضاف "الإيرانيون متعاونون جدا، لكن عقد اجتماع إيجابي لا يعني بالضرورة أننا سنرى أي تأثير له في عالم الواقع".

وتدعم إيران الشيعة في العراق والحوثيين في اليمن وجماعة حزب الله في لبنان.

وقال مسؤول إيراني كبير "من الممكن تضييق معظم الفجوات مع الغرب، لكن ذلك يحتاج إلى حسن نية والكثير من العمل. ينبغي على الغرب أن يكسب ثقتنا مجددا. لم ينفذ الاتفاق النووي بالكامل فكيف نثق بهم في قضايا أخرى".

وتأتي المحادثات مع الأوروبيين بعد أخطر مواجهة حتى اليوم بين إسرائيل وقوات مدعومة من إيران في سوريا الشهر الماضي.

وقال الدبلوماسي الكبير إن الأوروبيين يأملون في بحث دور الفصائل المسلحة المؤيدة لإيران في جنوب لبنان وجنوب سوريا في جولة المناقشات المقبلة.

وقال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي "في العلن يقولون (الإيرانيون) إنهم لا يرغبون في قبول ذلك، لكن نعتقد أنه توجد أرضية لإحراز تقدم".

وأكدت القوى الأوروبية للولايات المتحدة أنها ستعمل على رسم استراتيجية إيرانية تشمل برنامج الصواريخ الباليستية مقابل إحجام ترامب عن الانسحاب من الاتفاق النووي.

ويعقد مسؤولون أوروبيون وأميركيون اجتماعا في برلين يوم 15 مارس/آذار.

وقال دبلوماسي فرنسي كبير "نريد استمرار الاتفاق النووي لكننا نبلغ الإيرانيين أن لدينا بعض المشكلات معهم. ونود أن نرى تقدما في هذه القضايا وإلا فبسبب ترامب ستؤدي المشكلات إلى انهيار الاتفاقية".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902707
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM