الحرب الخفية بين الأحزاب الطائفية والتحالفات الموالية لإيران بشخوصها السياسية والدينية صارت حقيقة بعد تمرد أهل البصرة على الميليشيات وكسر حاجز الخوف بعد مقتل المتظاهرين، وما سبق ذلك من تمرد الناخبين على صناديق المحاصصة.      #أوقفوا_التدخل_الإيراني.. العراقيون يكسرون حاجز الصمت      حكومة منقوصة.. والكتل منقسمة: بين إيران وأميركا .. العراق على مفترق طرق خطير      صرخة عراقية: #أوقفوا_التدخل_الإيراني_بالعراق      البطالة والفقر يرفعان الأمّية في العراق لمستويات مخيفة      بعضهم بات معاقا: مراهقون قاتلوا داعش وتم استبعادهم بعد نهاية الحرب .      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018      توظيف الشارع لحسم الخلاف على محافظ البصرة بين الصدر وحلفاء إيران      هروب قادة دواعش من سجن عراقي بالسليمانية      توقيف 17 شخصا في الاردن بتهمة إثارة الشغب خلال تظاهرة      أستراليا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل .. رئيس الوزراء الاسترالي يلتزم 'الاعتراف' بتطلعات الفلسطينيين الى دولة عاصمتها القدس الشرقية.      إيران التي تنتحر بأسلحتها .. دخلت إيران في سباق للتسلح من غير أن ينافسها أحد فيه ومن غير أن تملك الأسباب المقنعة للقيام بذلك.      إذا سمحت إيران بذلك!      أزمة الحكومة العراقية.. المحاصصة باقية وتتمدد ..      مُحاكمة الخليفة هشام في الكوفة: ضع الكذبة على الكذبة تصبحُ تاريخاً ..عمِلت خراسان كـ نيجاتيف ثقافي للعراق. أنها الحِرفيُّ الذي صنع من جُثّةِ زيدٍ بن علي طبقاً. هشّموا دولة الأمويين فيه. بعد أن أصبح ثريدُ السُلطة جاهزاً، قدّموهُ لبني العباس.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنجح الحكومة العراقية المقبلة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تثبيت أحكام بالإعدام والسجن بحق متهمين بالإرهاب في البحرين . محكمة التمييز البحرينية تؤيد حكما باعدام رجل وسجن سبعة آخرين شيعة أحدهم مدى الحياة في قضية تفجير في قرية العكر الشرقي أدى الى مقتل امرأة.







دبي - أيدت محكمة التمييز في البحرين الاثنين حكما باعدام رجل وسجن سبعة آخرين شيعة أحدهم مدى الحياة في قضية تفجير في قرية أدى الى مقتل امرأة، كما افادت مصادر قضائية.

وتقول السلطات ان التفجير في قرية العكر الشرقي في جنوب المنامة كان يستهدف دورية للشرطة كانت تمر في المنطقة.

وقرية العكر الشرقي هي واحدة من سلسلة من القرى التي شهدت اضطرابات مستمرة.

وتم سجن المئات من المتظاهرين وتجريد عدد من قادة الاحتجاجات من الجنسية، جراء أعمال العنف والتخريب التي يقوم بها عدد من الشيعة.

ودين المتهمون الثمانية في قضية تفجير قرية العكر الشرقي بتهم عدة بينها "حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص"، والتدرب "على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب جرائم إرهابية".

كما دينوا "بالتخابر مع دولة أجنبية"، في اشارة الى ايران المتهمة من قبل البحرين بمحاولة "اثارة الفوضى" في المملكة الخليجية.

وقال مصدر قضائي ان جميع المتهمين في القضية ينتمون من الشيعة.

ودفعت الاجراءات الأمنية المشددة وحزمة الاجراءات القانونية والقضائية الرامية إلى كبح الأنشطة الإرهابية الكثير من المشتبه بهم إلى الفرار أو محاولة الفرار إلى ايران. وتمكنت السلطات البحرينية في السنوات الأخيرة من احباط محاولات فرار مطلوبين بحرا باتجاه إيران. وقتل مشتبه به في عمليات ارهابية في مداهمة نفذتها قوات خاصة بحرينية العام الماضي مع عدد من رفاقه أثناء توجههم إلى إيران في زورق سريع بعد أن هربوا من السجن، لكن ثلاثة من الفارين نجحوا في الوصول إلى غيران.

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، إحالة 60 شخصا، بينهم 36 متهما رهن الاحتجاز، و24 هاربين، إلى القضاء لمحاكمتهم بتهم مرتبطة بـ"الإرهاب" وتهريب مساجين بسجن "جو".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23379301
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM