لعنة الطبقة الحاكمة .. لعنة الطبقة الحاكمة تبرز في لبنان أكثر من سواه من الدول العربية. لكن العراق وتونس في منافسة للحاق بلبنان.      سليماني يتقدم في العراق .. هناك من لا يزال يميل الى إنه لا يمكن لطهران أن تستفرد باختيار الرئاسات العراقية الثلاث و"تأخذ الجمل العراقي بما حمل"!      مرحلة ما بعد العبادي.. فرصة تاريخية اتيحت للعبادي، لكنه - وهو الأدرى بإمكاناته - اختار ان يضيعها بالوعود.      فقاعة الحوار مع إيران ..كل محاولات الدول العربية لتهدئة الوحش الإيراني باءت بالفشل.      أمريكا والميليشيات المسلحة في العراق      البصرة تُسقط العملية السياسية      ترمب: غزو العراق أسوأ خطأ في التاريخ      حزب الدعوة بات مشهوراً بالانشقاقات عبر تاريخه منذ 1959 .      العراق يحصل على المركز الثاني أكثر الدول اكتئابًا      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018      الأكراد واللعب الخاسر على الحبال .. أخطأ الأكراد التقدير مرة أخرى. ذهبت أصواتهم عبثا إلى العدو.      صرخة النائبة العراقية وحكايتها      عرابو الخراب يصادرون الحياة السياسية .. ينتقل العالم العربي على يد إيران من حكم العسكر إلى حكم العسكرة الانتقامية.      الرسول العربي وخلفاؤه مشمولون بإجراءات المساءلة والعدالة والاجتثاث! مفردات السياسة في العراق مثيرة. إليكم بعض تطلعات البرلمان في دورته الجديدة.      التمادي الايراني في العراق ..بعد استنساخ ولاية الفقيه والحرس الثوري، إيران تؤسس للباسيج العراقي. البصرة هدفها الأول الآن.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تثبيت أحكام بالإعدام والسجن بحق متهمين بالإرهاب في البحرين . محكمة التمييز البحرينية تؤيد حكما باعدام رجل وسجن سبعة آخرين شيعة أحدهم مدى الحياة في قضية تفجير في قرية العكر الشرقي أدى الى مقتل امرأة.







دبي - أيدت محكمة التمييز في البحرين الاثنين حكما باعدام رجل وسجن سبعة آخرين شيعة أحدهم مدى الحياة في قضية تفجير في قرية أدى الى مقتل امرأة، كما افادت مصادر قضائية.

وتقول السلطات ان التفجير في قرية العكر الشرقي في جنوب المنامة كان يستهدف دورية للشرطة كانت تمر في المنطقة.

وقرية العكر الشرقي هي واحدة من سلسلة من القرى التي شهدت اضطرابات مستمرة.

وتم سجن المئات من المتظاهرين وتجريد عدد من قادة الاحتجاجات من الجنسية، جراء أعمال العنف والتخريب التي يقوم بها عدد من الشيعة.

ودين المتهمون الثمانية في قضية تفجير قرية العكر الشرقي بتهم عدة بينها "حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص"، والتدرب "على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب جرائم إرهابية".

كما دينوا "بالتخابر مع دولة أجنبية"، في اشارة الى ايران المتهمة من قبل البحرين بمحاولة "اثارة الفوضى" في المملكة الخليجية.

وقال مصدر قضائي ان جميع المتهمين في القضية ينتمون من الشيعة.

ودفعت الاجراءات الأمنية المشددة وحزمة الاجراءات القانونية والقضائية الرامية إلى كبح الأنشطة الإرهابية الكثير من المشتبه بهم إلى الفرار أو محاولة الفرار إلى ايران. وتمكنت السلطات البحرينية في السنوات الأخيرة من احباط محاولات فرار مطلوبين بحرا باتجاه إيران. وقتل مشتبه به في عمليات ارهابية في مداهمة نفذتها قوات خاصة بحرينية العام الماضي مع عدد من رفاقه أثناء توجههم إلى إيران في زورق سريع بعد أن هربوا من السجن، لكن ثلاثة من الفارين نجحوا في الوصول إلى غيران.

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، إحالة 60 شخصا، بينهم 36 متهما رهن الاحتجاز، و24 هاربين، إلى القضاء لمحاكمتهم بتهم مرتبطة بـ"الإرهاب" وتهريب مساجين بسجن "جو".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22902701
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM