آن لحفلة الجنون أن تنتهي ما بدأ كمشروع لتخلص إيران من مشروعها النووي، تحول سريعا إلى مشروع لتخلص إيران من امتداداتها الميليشاوية.      ثلاثة حالفهم الحظ، ولكنهم خانوه .. عام على خروج سليم الجبوري وفؤاد معصوم وحيدر العبادي من السلطة غير مأسوف عليهم.      عادل عبدالمهدي الحذر من أية ازمات .. استكمال الكابينة الوزارية اصبح من الماضي ورئيس الوزراء لا يقدم شيئا ولا يحرك ساكنا ولا يغضب طرفا مهما كانت الأسباب.      انحسار مساحة مناورة النظام العراقي في صراع أمريكا وإيران      ديمقراطيات الشرق الكمالية! سقطت الدكتاتوريات ليحل الدين والعشيرة بدلا عنها.      ميليشيات عراقية تستنفر الشباب للدفاع عن إيران      خبراء يؤكدون التعداد السكاني المرتقب سيفجر مشكلة كبيرة في العراق      مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق      عصابات العراق لم تعد حكراً على الرجال      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 18 مايو 2019      تركيا تتحدى تحذيرات تنقيب الغاز باستعراض أكبر مناورة عسكرية ..تدريبات الجيش التركي في البحر المتوسط وبحر إيجه والبحر الأسود تضم 131 سفينة عسكرية و57 طائرة و33 مروحية.      قمتان طارئتان عربية وخليجية في مكة ..العاهل السعودي يوجه الدعوات إلى القادة العرب لبحث الاعتداءات الأخيرة على ناقلات النفط قبالة الإمارات ومهاجمة الحوثيين محطتي نفط في المملكة.      الى الساسة العراقيين قليل من الذكاء لإدراك واقع الصراع في المنطقة      ماذا لو أن رأس الحشد هو المطلوب أولاً وليس إيران      إيران ونظرية الحزام الناسف وحافة الهاوية  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مسؤول أمريكي: إيران تمتلك وكلاء قادرين على إسقاط حكومات دول من بينها العراق






ذكرت صحيفة "الحياة اللندنية" في تقرير لها نشرته اليوم الأحد، أن إيران تمتلك "شبكة وكلاء" في أكثر من دولة بينها العراق، للتأثير في هذه الدول بشكل فعال.

 

هذا وأكدت الصحيفة أن "هناك مجاميع شكلها الوكلاء لديها القدرة على إسقاط حكومات".


ولقد قالت الصحيفة عن هربرت مكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي إن "إيران تبني وتسلّح على نحو متزايد، شبكة قوية من الوكلاء في دول مثل سورية واليمن والعراق".


مضيفًا أن، "ما يثير القلق في شكل خاص هي شبكة الوكلاء هذه التي تكتسب المزيد والمزيد من القدرة فيما تزرع إيران المزيد والمزيد من الأسلحة المدمرة في هذه الشبكات، آن الأوان في اعتقادي للتصرف ضد إيران".


ولقد حذر مكماستر من ان هذه الشبكة "قادرة على اطاحة الحكومات في دول انتشارها".


كما تحدث مستشار الأمن القومي الأميركي  عن أن روايات الناس تشير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية، على رغم نفي ذلك، مضيفاً أن "الوقت حان كي يحاسب المجتمع الدولي الحكومة السورية.


مكملاً بأن، "روايات الناس والصور تظهر بوضوح أن استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية ما زال مستمراً"، مشيراً إلى أن "الوقت حان كي تحمّل كل الدول النظام السوري والجهات الراعية له مسؤولية تصرفاتها وتدعم جهود منظمة حظر الأسلحة الكيماوية".


وعلى الصعيد ذاته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده ملتزمة متطلبات الاتفاق الذي وقعته مع الدول الست عام 2015 في شأن برنامجها النووي.


مسترسلاً: "سنلتزم ما هو مطلوب منا"، ومشيرًا إلى أنه "من السخف المساومة على اتفاق بعد التوقيع عليه" في إشارة إلى الموقف الأميركي الداعي إلى مراجعة الاتفاق"، على حد تعبيره.

وأكد مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الأميركية دان كوتس، إن لإيران دورا في ظهور تنظيم داعش الإرهابي.

 

واضاف كوتس في جلسة للجنة الاستخبارات في الكونغرس إن إيران تتدخل في العراق.

وقال كوتس: "العراق قطع شوطا طويلا على الصعيد السياسي وفي الحرب على داعش. التحديات السياسية والاجتماعية في العراق ساهمت في ظهور داعش، ولطهران دور في خلق هذه الأزمة".



صحيفة "الحياة اللندنية"
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 24799999
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM