الدين الشيعي ومن ضمنهم الحوثية الجارودية يعمل لصالحنا ..      رسالة قوية من إيران للعرب .. ماذا ستفعلون ياعرب .؟؟؟؟؟      الصراع على العراق      العراق.. من يحاسب علي العلاق؟! إقصاء طارق الهاشمي ومعه العيساوي والعلواني ليس لأنهم ارتكبوا مخالفات امنية يحاسب عليها القانون ولكن لأنهم لا يحترمون المسؤولين الإيرانيين عندما يزورون العراق، ولا يذهبون لاستقبالهم.      النصر على داعش.. إعلان سابق لأوانه      هذه الحرب لا تشرِّفنا      التعليم في العراق.. أزمات وتحديات      مهجرو تركيا: بين أحلام أوروبا والعودة لجحيم العراق      المخدرات.. هل هي مؤامرة لتدمير المجتمع العراقي؟      الدكات العشائرية في العراق.. كيف تتحدى القانون؟      10 آلاف مشروع لم ينجز في العراق      العراق يبقى الجائزة الكبرى .. ايران لا تمتلك الموارد الاميركية لكنهّا تمتلك ادواتها العراقية.      العراق... الفرهود الاكبر!      مساع عربية لتدويل ملف المغيبين والمعتقلين بسجون كردستان      إيران تضغط لتمرير قانون يتيح لها الاستئثار بالعراق، وعملاؤها يستجيبون  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مسؤول أمريكي: إيران تمتلك وكلاء قادرين على إسقاط حكومات دول من بينها العراق






ذكرت صحيفة "الحياة اللندنية" في تقرير لها نشرته اليوم الأحد، أن إيران تمتلك "شبكة وكلاء" في أكثر من دولة بينها العراق، للتأثير في هذه الدول بشكل فعال.

 

هذا وأكدت الصحيفة أن "هناك مجاميع شكلها الوكلاء لديها القدرة على إسقاط حكومات".


ولقد قالت الصحيفة عن هربرت مكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي إن "إيران تبني وتسلّح على نحو متزايد، شبكة قوية من الوكلاء في دول مثل سورية واليمن والعراق".


مضيفًا أن، "ما يثير القلق في شكل خاص هي شبكة الوكلاء هذه التي تكتسب المزيد والمزيد من القدرة فيما تزرع إيران المزيد والمزيد من الأسلحة المدمرة في هذه الشبكات، آن الأوان في اعتقادي للتصرف ضد إيران".


ولقد حذر مكماستر من ان هذه الشبكة "قادرة على اطاحة الحكومات في دول انتشارها".


كما تحدث مستشار الأمن القومي الأميركي  عن أن روايات الناس تشير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية، على رغم نفي ذلك، مضيفاً أن "الوقت حان كي يحاسب المجتمع الدولي الحكومة السورية.


مكملاً بأن، "روايات الناس والصور تظهر بوضوح أن استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية ما زال مستمراً"، مشيراً إلى أن "الوقت حان كي تحمّل كل الدول النظام السوري والجهات الراعية له مسؤولية تصرفاتها وتدعم جهود منظمة حظر الأسلحة الكيماوية".


وعلى الصعيد ذاته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده ملتزمة متطلبات الاتفاق الذي وقعته مع الدول الست عام 2015 في شأن برنامجها النووي.


مسترسلاً: "سنلتزم ما هو مطلوب منا"، ومشيرًا إلى أنه "من السخف المساومة على اتفاق بعد التوقيع عليه" في إشارة إلى الموقف الأميركي الداعي إلى مراجعة الاتفاق"، على حد تعبيره.

وأكد مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الأميركية دان كوتس، إن لإيران دورا في ظهور تنظيم داعش الإرهابي.

 

واضاف كوتس في جلسة للجنة الاستخبارات في الكونغرس إن إيران تتدخل في العراق.

وقال كوتس: "العراق قطع شوطا طويلا على الصعيد السياسي وفي الحرب على داعش. التحديات السياسية والاجتماعية في العراق ساهمت في ظهور داعش، ولطهران دور في خلق هذه الأزمة".



صحيفة "الحياة اللندنية"
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23567581
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM