بين لحيتي ماركس وخامنئي .. لا يوجد ما يمنع الشيوعيين العراقيين الذين عملوا مع الاحتلال الأميركي في أن يستمروا في التعامل مع الاحتلال الإيراني.      هل يحتاج العراق الى حكومة طوارئ أو إنقاذ وطني ..تبذل الولايات المتحدة واطراف اقليمية جهودا حثيثة لكي لا تخرج الأمور عن السيطرة في العراق. البعد الإيراني حاضر دائما في الشأن العراقي.      استراتيجية الحكومة العراقية وتكتيكاتها حيال الأكراد بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 ..يقوم الأكراد من كبوة تلي أخرى ليبدأوا من جديد السير على طريق الاستقلال.      لعبتان متشابهتان في كردستان .. يتسابق قادة أكراد على لعب أدوار أكبر من أحجامهم الحقيقية.      قدم في الجبهات وأخرى في السياسة : كيف فازت الفصائل الشيعية في الانتخابات؟      الحل الإيراني في العراق .. لم تتحسن أخلاق أو سلوكيات "الميليشيات الوقحة". الصدر هو من انقلب على ما استأمنه العراقيون عليه.      شهادة أنجلينا جولي: حالة اللاجئين العراقيين بؤس لم أره في حياتي ..      هل سقط العراق في القبضة الإيرانية؟      زيارة تسبق الخراب (مجتبى خامنئي يزور قاسم سليماني في العراق)      الخالصي يعلن تشكيل المؤتمر الوطني لإنقاذ العراق ..      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الاثنين 18 يونيو 2018      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      الحشد الشعبي شبهة وجناية طائفية يقودها نغول إيران في العراق      الحُسَينية.. مقر لمليشيا ومشجب للسلاح! مَن له مصلحة بفوضى السلاح وتكديسه في الحُسينيات في العراق، وعدم حصره بيد الدولة، غير الذين يريدونها دولاً وحكوماتٍ، لا دولة وحكومة واحدة؟      الحرب في العراق لا تزال مستمرة ..كل المؤشرات تشير إلى أن داعش مستمر بحربه على العراقيين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مسؤول أمريكي: إيران تمتلك وكلاء قادرين على إسقاط حكومات دول من بينها العراق






ذكرت صحيفة "الحياة اللندنية" في تقرير لها نشرته اليوم الأحد، أن إيران تمتلك "شبكة وكلاء" في أكثر من دولة بينها العراق، للتأثير في هذه الدول بشكل فعال.

 

هذا وأكدت الصحيفة أن "هناك مجاميع شكلها الوكلاء لديها القدرة على إسقاط حكومات".


ولقد قالت الصحيفة عن هربرت مكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي إن "إيران تبني وتسلّح على نحو متزايد، شبكة قوية من الوكلاء في دول مثل سورية واليمن والعراق".


مضيفًا أن، "ما يثير القلق في شكل خاص هي شبكة الوكلاء هذه التي تكتسب المزيد والمزيد من القدرة فيما تزرع إيران المزيد والمزيد من الأسلحة المدمرة في هذه الشبكات، آن الأوان في اعتقادي للتصرف ضد إيران".


ولقد حذر مكماستر من ان هذه الشبكة "قادرة على اطاحة الحكومات في دول انتشارها".


كما تحدث مستشار الأمن القومي الأميركي  عن أن روايات الناس تشير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية، على رغم نفي ذلك، مضيفاً أن "الوقت حان كي يحاسب المجتمع الدولي الحكومة السورية.


مكملاً بأن، "روايات الناس والصور تظهر بوضوح أن استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية ما زال مستمراً"، مشيراً إلى أن "الوقت حان كي تحمّل كل الدول النظام السوري والجهات الراعية له مسؤولية تصرفاتها وتدعم جهود منظمة حظر الأسلحة الكيماوية".


وعلى الصعيد ذاته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده ملتزمة متطلبات الاتفاق الذي وقعته مع الدول الست عام 2015 في شأن برنامجها النووي.


مسترسلاً: "سنلتزم ما هو مطلوب منا"، ومشيرًا إلى أنه "من السخف المساومة على اتفاق بعد التوقيع عليه" في إشارة إلى الموقف الأميركي الداعي إلى مراجعة الاتفاق"، على حد تعبيره.

وأكد مدير وكالة الاستخبارات الوطنية الأميركية دان كوتس، إن لإيران دورا في ظهور تنظيم داعش الإرهابي.

 

واضاف كوتس في جلسة للجنة الاستخبارات في الكونغرس إن إيران تتدخل في العراق.

وقال كوتس: "العراق قطع شوطا طويلا على الصعيد السياسي وفي الحرب على داعش. التحديات السياسية والاجتماعية في العراق ساهمت في ظهور داعش، ولطهران دور في خلق هذه الأزمة".



صحيفة "الحياة اللندنية"
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22412883
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM