أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

نيويورك تايمز: "الفشل المتوقع" لمؤتمر الكويت يشكل ضربة قاسية للعبادي







ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الإثنين، أن "الفشل المتوقع" في مؤتمر الكويت سيشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته لتنظيم داعش.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم (12 شباط 2018)، على هامش زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون، أن "الفشل المتوقع لمؤتمر الكويت يشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته لتنظيم داعش".

وبينت أنه "في حين يأمل العبادي في الحصول على 100 مليار دولار، كانت بلاده تكافي في الأسبوع الماضي للحصول على التزامات تصل لـ5 مليارات دولار".

وعلى صعيد آخر، اعتبرت الصحيفة محاولة وزير الخارجية الأميركي حشد التأييد لإعادة إعمار العراق أمرا حيويا لمنع عودة تنظيم داعش، والحد من نفوذ إيران المتزايد في البلاد.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، جولة في الشرق الأوسط بلقاءات في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتوجه تيلرسون بعد القاهرة إلى الكويت حيث يشارك في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، كما يزور عمان حيث يلتقي الملك عبد الله الثاني، وبيروت للقاء الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري.

وسيزور بعدها أنقرة، حيث سيجري محادثات من المتوقع أن تكون "صعبة" مع حليفة بلاده في حلف شمال الأطلسي خصوصا حول النزاع في سوريا.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن بوادر مؤتمر المانحين والذي بدأ أمس بالكويت، تشير إلى فشله في جمع الأموال اللازمة لإعادة بناء العراق، موضحة أن ذلك سيمثل إحراجا للحكومة العراقية.

وأضافت  أن فشل المؤتمر يعبر عن نية الإدارة الأمريكية لترك بناء الدولة للقطاع الخاص، وعدم عزمها تقديم مساعدة مالية للدولة المتعافية، رغم أنها تعتبر شريكا رئيسيا لها في حربها ضد الإرهاب.

وقالت الصحيفة إن المبالغ التي تعهدت المنظمات الجمعيات بتقديمها للعراق صغيرة جدا بالنسبة للمبلغ اللازم لإعادة بناء البنية التحتية للبلاد وإعمار المدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن فشل المؤتمر سيمثل تهديدا على المستقبل السياسي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ودوره في توحيد البلاد وسيقضي على الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة من أجل استقراراها ومحاربة تنظيم داعش.

وذكرت الحكومة العراقية أنها بحاجة لـ88 مليار دولار من أجل إعمار البنية التحتية للبلاد وإعادة هيكلة المدن التي تدمرت بفعل الحرب بين التحالف الدولي بزعامة أمريكا وتنظيم "داعش"، ووتعهدت المنظامات والجمعيات الدولية بدفع 330 مليون دولار وهو ما يعادل ربع المبلغ المطلوب.


صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21802832
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM