أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حيتان الفساد تتهيأ لابتلاع أموال إعمار العراق ..






قلق شديد وترقب متواصل لنتائج مؤتمر الكويت الخاص باعمار مدن العراق المدمرة بالعمليات العسكرية ، ومصير الاموال التي ستقدمها الدول المانحة الى العراق ، وسط خوف من ذهاب الاموال الى جيوب الفاسدين ، كما هو الحال في العراق على مدى السنوات الـ15 الماضية التي اعقبت احتلاله ، حيث اكد عضو التحالف الكردستاني “محمد عثمان” ، مساء امس الثلاثاء ، وجود مخاوف من عدم استغلال الأموال الممنوحة للعراق في مؤتمر الكويت ، مشيراً إلى أن هناك مخاوف من حدوث عمليات فساد واستحواذ في صرف الاموال المستحصلة من الدول المانحة للعراق.

وقال عثمان في تصريح صحفي ان “العراق من المؤمل ان يحصل على 100 مليار دولار من اجل اعادة اعمار المناطق المستعادة واستكمال المشاريع المتوقفة، وذلك خلال مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق”.

واضاف عثمان في تصريحه ان “المخاوف اليوم تكمن في عدم صرف الاموال بصورة صحيحة”، محذراً من “اختلاس بعض المبالغ التي حصل عليها العراق من الدول المانحة”، مشددا على ضرورة “استغلال المليارات التي سيحصل عليها العراق، في اعادة مادمره الارهاب، بالاضافة الى انشاء البنى التحتية واعادة تأهيلها”.

ويتواصل في الكويت المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق ، حيث تشارك فيه وفود أكثر من 50 دولة، ومئات الشركات الخاصة ورجال الأعمال الأفراد، إلى جانب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وصندوق النقد ومنظمات غير حكومية ، في وقت اعلنت فيه حكومة بغداد برنامجاً هائلاً للاستثمار في مختلف ميادين إعادة الإعمار، بينها قرابة 40 مشروعاً له صفة استراتيجية ، لكن الواقع الحقيقي يصطدم بسلسلة تناقضات تهدد بتحويله إلى مجرد محفل دولي جديد عن العراق، لا يتجاوز منابر الخطابة وإطلاق الوعود.

ورغم استمرار انعقاد مؤتمر الكويت لاعمار العراق ، الا ان فرص نجاحه غير مضمونة حتى الان ، حيث كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء ، أن “الفشل المتوقع” في مؤتمر الكويت سيشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته الارهاب على ارض العراق .



وكالة يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21802730
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM