جلسات عزاء برلمانية ...      إعلانات فاشلة تثير الازدراء .. ما سوقه المرشحون في الانتخابات في الدول العربية مجرد صابون سياسي رديء عاجز عن تنظيف الفساد السياسي، وربما تفسر المقاطعة الكبيرة للانتخابات شيئا من ذلك، كان فشل الإعلان الانتخابي تعبيرا عن فشل المرشحين أنفسهم.      رسالتان وثلاثة أسئلة .. بغداد تدرك أهمية الدور الكردستاني في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحل مشكلات العراق وتصحيح مسار العملية السياسية وضمان الأمن والإستقرار فيه.      الصدر "صانع الملوك" يلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .. سباق مع الوقت للاتفاق على حكومة وطنية تقطع الطريق على التدخل الإيراني.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 19 مايو 2018      ستذعن طهران لكل شروط واشنطن أغرى نجاح كوريا الشمالية إيران في الوقع في فخ هي أضعف من أن تقوى على الخروج منه.      مقتدى الصدر والسنة!      في العراق يتحدد مصير إيران وليس العكس .. من حسن حظ العراقيين أن الإذلال الذي كان يمارسه سليماني على حكامهم لم يكن لهم نصيب فيه.      مقتدى الصدر يعبّر عن الازمة الايرانية .. هناك في عمق كلّ شيعي عربي في العراق شعور بانّ الايراني، أي الفارسي، يحتقره ويستخفّ به.      بلد للإرهاب ام ديمقراطية ناشئة: كيف ترى وسائل الاعلام الغربية العراق بعد الانتخابات؟      هجوم مفاجئ لخلايا داعش: هل تعيد مجزرة الطارمية السلاح إلى السكان العزل؟      معمم شيعي يفضح كذب ميليشيا حزب الشيطان وبدعة ولاية الفقيه      بالأسماء.. هروب 40 نائبا ووزيرا خاسرا في الانتخابات خارج العراق لتورطهم بالفساد      بالفيديو.. ننشر نص اجتماع الصدر مع سفراء دول الجوار بدون حضور سفير إيران      هروب سعيد كاكائي مترجم القائد الامريكي الى الاردن الآن وامريكا تحذر :يجب مغادرة سليماني بغداد فورا  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حيتان الفساد تتهيأ لابتلاع أموال إعمار العراق ..






قلق شديد وترقب متواصل لنتائج مؤتمر الكويت الخاص باعمار مدن العراق المدمرة بالعمليات العسكرية ، ومصير الاموال التي ستقدمها الدول المانحة الى العراق ، وسط خوف من ذهاب الاموال الى جيوب الفاسدين ، كما هو الحال في العراق على مدى السنوات الـ15 الماضية التي اعقبت احتلاله ، حيث اكد عضو التحالف الكردستاني “محمد عثمان” ، مساء امس الثلاثاء ، وجود مخاوف من عدم استغلال الأموال الممنوحة للعراق في مؤتمر الكويت ، مشيراً إلى أن هناك مخاوف من حدوث عمليات فساد واستحواذ في صرف الاموال المستحصلة من الدول المانحة للعراق.

وقال عثمان في تصريح صحفي ان “العراق من المؤمل ان يحصل على 100 مليار دولار من اجل اعادة اعمار المناطق المستعادة واستكمال المشاريع المتوقفة، وذلك خلال مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق”.

واضاف عثمان في تصريحه ان “المخاوف اليوم تكمن في عدم صرف الاموال بصورة صحيحة”، محذراً من “اختلاس بعض المبالغ التي حصل عليها العراق من الدول المانحة”، مشددا على ضرورة “استغلال المليارات التي سيحصل عليها العراق، في اعادة مادمره الارهاب، بالاضافة الى انشاء البنى التحتية واعادة تأهيلها”.

ويتواصل في الكويت المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق ، حيث تشارك فيه وفود أكثر من 50 دولة، ومئات الشركات الخاصة ورجال الأعمال الأفراد، إلى جانب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وصندوق النقد ومنظمات غير حكومية ، في وقت اعلنت فيه حكومة بغداد برنامجاً هائلاً للاستثمار في مختلف ميادين إعادة الإعمار، بينها قرابة 40 مشروعاً له صفة استراتيجية ، لكن الواقع الحقيقي يصطدم بسلسلة تناقضات تهدد بتحويله إلى مجرد محفل دولي جديد عن العراق، لا يتجاوز منابر الخطابة وإطلاق الوعود.

ورغم استمرار انعقاد مؤتمر الكويت لاعمار العراق ، الا ان فرص نجاحه غير مضمونة حتى الان ، حيث كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء ، أن “الفشل المتوقع” في مؤتمر الكويت سيشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته الارهاب على ارض العراق .



وكالة يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22281652
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM