الفساد الطيب وظاهرة التدين .. فاق متدينو العراق الفاسدون تجار المخدرات والسلاح والمتاجرين بالرقيق الأبيض والأسود. فاقوهم مالا وعددا.      من قتل هادي المهدي المتظاهر الأعزل ومن قتل أطوار بهجت ومن قتل سعاد العلي ومئات آلاف من العراقين وعشرات النشطاء والمعارضين في بغداد والجنوب والبصرة؟! وخلال بضعة ايام قتل رجال إيران في البصرة من العراقيين على أيدي الحشد مئات من الشيعة العرب من دون ضجة.      برهم صالح وعادل عبدالمهدي وحكاية وطن ..سياسيان وصلا إلى ذروة الموقع السياسي يواجهان مسؤولية بلد وصل إلى قاع تدهوره الخدمي والاجتماعي والسياسي.      العراق هو الضحية      قرارات مهمة للقطاع الصحي والأدوية في كردستان في محاولة للخروج من واقع مز للقطاع الصحي في العراق.      #أين_العالم_عن_مجازر_إيران.. ناشطون يستنكرون جرائم طهران      أنقرة تستعجل جني ثمار صفقة الإفراج عن القس الأميركي      اتفاق على زيادة أجور القطاع العام يجنب تونس إضرابا عاما      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 22 أكتوبر 2018      حبل إيران قصير.. هل صارت قناة الجزيرة واحدة من أذرع إيران في المنطقة؟      العراق.. بعد خروج أمريكا تغولت ميليشيات الولي الفقيه      بسبب الفساد.. الأدوية الفاسدة تنتشر في العراق      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد      مسؤول سعودي كبير يروي قصة مقتل خاشقجي بالتفصيل      الاعدام عصا إيران الغليظة في مواجهة نزيف العملة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

نيويورك تايمز: "الفشل المتوقع" لمؤتمر الكويت يشكل ضربة قاسية للعبادي






ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الإثنين، أن "الفشل المتوقع" في مؤتمر الكويت سيشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته لتنظيم داعش.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم (12 شباط 2018)، على هامش زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون، أن "الفشل المتوقع لمؤتمر الكويت يشكل ضربة قاسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي مازال موقفه السياسي ضعيفا رغم هزيمته لتنظيم داعش".

وبينت أنه "في حين يأمل العبادي في الحصول على 100 مليار دولار، كانت بلاده تكافي في الأسبوع الماضي للحصول على التزامات تصل لـ5 مليارات دولار".

وعلى صعيد آخر، اعتبرت الصحيفة محاولة وزير الخارجية الأميركي حشد التأييد لإعادة إعمار العراق أمرا حيويا لمنع عودة تنظيم داعش، والحد من نفوذ إيران المتزايد في البلاد.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، جولة في الشرق الأوسط بلقاءات في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتوجه تيلرسون بعد القاهرة إلى الكويت حيث يشارك في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، كما يزور عمان حيث يلتقي الملك عبد الله الثاني، وبيروت للقاء الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري.

وسيزور بعدها أنقرة، حيث سيجري محادثات من المتوقع أن تكون "صعبة" مع حليفة بلاده في حلف شمال الأطلسي خصوصا حول النزاع في سوريا.


صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23079603
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM