الميليشيات في العراق تحاول إنقاذ إيران من العقوبات      العراق.. للتذكير ليس محميّة إيرانيّة! من غير المقبول ولا المعقول أن يتعامل المسؤولون الإيرانيون مع العراق كما لو كان محميّة إيرانيّة ومع مسؤولي الدولة العراقية كما لو أنهم عناصر في واحدة من سرايا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.      الميليشيات في "الراشدية".. جرائم مستمرة بغطاء حكومي      الانتخابات العراقية.. التزوير باق ويتمدد      القشة التي ستقتل البعير      العراق.. الحكم للميليشيات      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018      إيران تستعيد شبح العدو العراقي ..هناك ما يكفي من الاحقاد في قلوب الإيرانيين لكي يروا في حيدر العبادي صدام حسين جديدا.      الموقف من التعويضات التي تطالب بها إيران. خميني لم يكن الأم تريزا      الجفاف يهدد رز العنبر جنوب العراق      ملخص لأهم الأحداث التي شهدها العراق يوم الأحد 12 أغسطس 2018      رعاة الخراب لا يقبلون التفاوض .. العراق الذ يحلم به الشباب لا يمكن ان يقوم في ظل عملية سياسية يديرها مغامرون هواة لا علاقة لهم بالوطنية.      ماذا نسمي هذا؟ فيلق القدس يوجه الميليشيات العراقية لمواجهة التحرك الشعبي الغاضب في الجنوب.      بعد دخولها حيز التنفيذ: العقوبات الأميركية على إيران: العراق أكثر الخائفين      العراق.. فضيحة امتحان المعتقلين بأسماء الأئمة وأُم المهدي المنتظر؟!  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

"#إعمار_الموصل" "#مؤتمر_الكويت".. مغردّون: الدمار أولى بالإعمار






(#إعمار_الموصل) (#مؤتمر_الكويت).. وسوم يتداولها الناشطون والمدونون على وسائل التواصل الاجتماعي، تزامنا مع انطلاق مؤتمر الكويت للمانحين، حيث يتطلع العراقيون إلى يوم يجدون فيه الإعمار قد حلّ في بلادهم مكان الخراب، ويحسون بحياة كريمة كما يحس بها الآخرون، لكنهم يتوقفون متسائلين عن جدوى المؤتمر، لاسيما وانه ليس المؤتمر الأول الذي يُلتَقى فيه حول إعمار العراق، فمنذ دخول الاحتلال في عام 2003، مئات المليارات للإعمار، ولم يرَ الشعب لها أثرًا ملموسًا، مما دفع المغردين والناشطين إلى التعبير عن حقيقة ما وراء الدعوة لهذا المؤتمر، الذي يُراد منه تحسين صورة المتزعمين في البلاد بأن لهم الصدارة في اعادة الإعمار، مع سرقة اموال ضخمة منها في الوقت نفسه، و كشفت هذه الوسوم عن موقف أهالي المناطق المدمرة تجاه مؤتمر المانحين، ودعواتهم في اعادة اعمار مناطقهم، خصوصًا في مدينة الموصل، وعبّر المئات على وسائل التواصل الاجتماعي عن موقفهم تجاه المؤتمر، ومساعي حكومة بغداد في ظل الفساد المستشري في عموم مؤسسات الدولة، والعملية السياسية التي باءت بالفشل منذ سنين.

وفي هذا التقرير رصدنا أبرز “التغريدات” التي استخدمها الناشطون والمدونون، للتعبير عن موقفهم تجاه مزاعم الحكومة في اعادة الاعمار، وحقيقة هذا المؤتمر، ودعواتهم لإعادة اعمار مناطقهم المدمرة بفعل العمليات العسكرية، خصوصًا في مدينة الموصل.

قال المدوّن “د. جاسم الشمري”: من أهم واجبات مؤتمر الكويت عدم تسليم الأموال إلى حكومة بغداد..

وكتب المدوّن “براق الطائي”: نأمل من مؤتمر الكويت الإهتمام الجدّي والمميز بما يلائم ويليق بحجم كارثة ودمار الموصل

وقال المدوّن “محمد مسعود”: جسور مدمرة .. وابنية مهمدة .. وجثث تحت الانقاض .. وواقع صحي سيء

وغرد المدوّن “أحمد الملاح”: قيمة المبالغ المالية التي ستجمع في مؤتمر الكويت لا تساوي شيء مقارنة بما خسره العراق نتيجة الحروب والفساد..

أما المدوّن “سعد الطيب” فقال: لأجل الشهداء والثكالى والأيتام أعيدوا لهم الامل والحياة

وغرّدت المدوّنة “أميرة”: يحب ان تكون الأموال تحت أشراف دولي لا نريد أن تستخدم أموالنا لقتل ماتبقى من الشعب العراقي !

وقال المدوّن “محمد حامد”: فقدنا مدينة بأكملها. مدينة أصبحت تحتاج إلى كل الأيدي لتساعدها على الخروج من محنتها

أما المدوّن فقد قال “ريحان الموصلي”: دمرت كل الخطوط الحيوية في الموصل جراء الحرب التي زعزعت استقرار المنطقة والتي تحملت الموصل وزرها منفردة

وكتب “حمزة الفخري”: مدينة فيها 3000 جثة لازالت تحت الانقاض .. تنتظر عطفكم

وقال “بندر العكيدي”: تذكروا ان الانسانية بعيدة عن كل الانتماءات ، وعندما نخضع لها فهذا يعني ذوبان كل الخلافات

أما المدوّن “أوس الراوي”: الى المستثمرين الذين سيحضرون مؤتمر الكويت، الانبار ارض خصبة ومتعطشة للأستثمار فهي فرصتكم للاستثمار فيها




وكالة يقين
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22722630
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM