أحزاب إيران تتهم العبادي بالتواطؤ للإبقاء على الوجود العسكري الأميركي .. جدل بشأن القوات الأميركية يهدف إلى صرف الأنظار عن قضايا الفساد في العراق.      قرى الحويجة.. عمليات انتقامية على أيدي الميليشيات      قيادات بميليشيا الحشد تدير محال بيع الاسلحة في "مريدي"      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم الجمعة 23 فبراير 2018      الوطن من وجهة نظر إسلامية.. وخراب البصرة .. ما أصاب البلاد من تخريب خلال فترة حكم الدعوة الإسلامية لهو مما يندرج ضمن وعي الحزب وإدراكه في تغليب مصلحة الدين والطائفة وأعضاء الحزب على قضية الوطن برمتها.      الحكيم يجد موطئ قدم في كردستان: تيار الحكمة يسعى لتغيير معادلات اللعبة من السليمانية      ما على الشعوب سوى أن تنتظر . أعفيت إسرائيل من التدخل المباشر في شؤون أعدائها وتصدرت إيران وتركيا المشهد عدوين واقعيين.      وعود العبادي! المماطلة في صرف الرواتب والمستحقات تهز ثقة المواطن الكردي بجدية الحكومة في بغداد وتنعكس سلبا على السلوك الاجتماعي العام.      شماعة الدستور والفهلوة! يتفنن السياسيون العراقيون في مخادعة انفسهم وشعبهم. حجة التعامل مع الأكراد لن تصمد طويلا.      ما هو الضامن لنزاهة الانتخابات العراقية؟ يبدو العراق وكأنه مقبل على الانتخابات للمرة الأولى.      شملت مدينتي عبادان وخرمشهر: إيران تلغي تأشيرة الدخول للعراقيين جزئيا      مخاوف من نزاعات عشائرية: "المياه" هي حرب العراق المقبلة      الديلي بيست: البنتاجون يضغط على بغداد بسبب سرقة مليشيات متنفذة لدبابات من الجيش العراقي      الميليشيات الإرهابية تنتشر في جنوب البلاد وعملية أمنية لفرض سلطة الدولة      هلع وترقُّب.. الكويت تطلب استقدام قوات بريطانية على أراضيها تحسبًا لعصابات الحشد  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اتفاق إماراتي مصري على تعزيز العمل المشترك لمكافحة الإرهاب .. الرئيس المصري يتفق مع حاكم دبي وولي عهد أبوظبي على وضع إستراتيجية شاملة لمنع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال.







أبوظبي ـ بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء مع قادة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، "التقى السيسي نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشي محمد بن زايد آل نهيان، لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث آخر مستجدات القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الجانبان، حسب البيان، "أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة ظاهرة الإرهاب من خلال وضع استراتيجية شاملة تهدف إلى منع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال والمقاتلين".

وقال السيسي إن "العلاقات بين بلاده والإمارات نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية. مشيدًا بدور الإمارات في تعزيز أطر التضامن والعمل العربي المشترك".

وجدد السيسي التأكيد على حرص بلاده على أمن الخليج، قائلًا إنه "جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

فيما أكد الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد، دعم ومساندة بلادهما لمصر في حربها ضد الإرهاب، باعتبارها "مركز ثقل الأمن والاستقرار في الوطن العربي"، حسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الثلاثاء قال الحساب الرسمي لأخبار الشيخ محمد على "تويتر" إن "الشيخ محمد بن راشد بحث مع الرئيس المصري تعزيز العلاقات الأخوية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية".

ووصل السيسي الثلاثاء إلى أبوظبي في ثاني محطات جولته الخليجية بعد زيارة رسمية لسلطنة عمان، استمرت 3 أيام، أجرى خلالها مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، في أول زيارة له لمسقط منذ توليه السلطة بمصر.

وتعد زيارة السيسي للإمارات (غير محددة المدة) هي الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية التي بدأت 5 يونيو/حزيران الماضي، والسادسة منذ توليه السلطة كان آخرها في سبتمبر/أيلول الماضي.

واندلعت أزمة بالخليج في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر لتورطها في دعم الإرهاب.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21802789
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM