جلسات عزاء برلمانية ...      إعلانات فاشلة تثير الازدراء .. ما سوقه المرشحون في الانتخابات في الدول العربية مجرد صابون سياسي رديء عاجز عن تنظيف الفساد السياسي، وربما تفسر المقاطعة الكبيرة للانتخابات شيئا من ذلك، كان فشل الإعلان الانتخابي تعبيرا عن فشل المرشحين أنفسهم.      رسالتان وثلاثة أسئلة .. بغداد تدرك أهمية الدور الكردستاني في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحل مشكلات العراق وتصحيح مسار العملية السياسية وضمان الأمن والإستقرار فيه.      الصدر "صانع الملوك" يلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .. سباق مع الوقت للاتفاق على حكومة وطنية تقطع الطريق على التدخل الإيراني.      ملخص لأهم الأحداث التي جرت في العراق يوم السبت 19 مايو 2018      ستذعن طهران لكل شروط واشنطن أغرى نجاح كوريا الشمالية إيران في الوقع في فخ هي أضعف من أن تقوى على الخروج منه.      مقتدى الصدر والسنة!      في العراق يتحدد مصير إيران وليس العكس .. من حسن حظ العراقيين أن الإذلال الذي كان يمارسه سليماني على حكامهم لم يكن لهم نصيب فيه.      مقتدى الصدر يعبّر عن الازمة الايرانية .. هناك في عمق كلّ شيعي عربي في العراق شعور بانّ الايراني، أي الفارسي، يحتقره ويستخفّ به.      بلد للإرهاب ام ديمقراطية ناشئة: كيف ترى وسائل الاعلام الغربية العراق بعد الانتخابات؟      هجوم مفاجئ لخلايا داعش: هل تعيد مجزرة الطارمية السلاح إلى السكان العزل؟      معمم شيعي يفضح كذب ميليشيا حزب الشيطان وبدعة ولاية الفقيه      بالأسماء.. هروب 40 نائبا ووزيرا خاسرا في الانتخابات خارج العراق لتورطهم بالفساد      بالفيديو.. ننشر نص اجتماع الصدر مع سفراء دول الجوار بدون حضور سفير إيران      هروب سعيد كاكائي مترجم القائد الامريكي الى الاردن الآن وامريكا تحذر :يجب مغادرة سليماني بغداد فورا  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اتفاق إماراتي مصري على تعزيز العمل المشترك لمكافحة الإرهاب .. الرئيس المصري يتفق مع حاكم دبي وولي عهد أبوظبي على وضع إستراتيجية شاملة لمنع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال.







أبوظبي ـ بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء مع قادة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، "التقى السيسي نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشي محمد بن زايد آل نهيان، لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث آخر مستجدات القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الجانبان، حسب البيان، "أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة ظاهرة الإرهاب من خلال وضع استراتيجية شاملة تهدف إلى منع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال والمقاتلين".

وقال السيسي إن "العلاقات بين بلاده والإمارات نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية. مشيدًا بدور الإمارات في تعزيز أطر التضامن والعمل العربي المشترك".

وجدد السيسي التأكيد على حرص بلاده على أمن الخليج، قائلًا إنه "جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

فيما أكد الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد، دعم ومساندة بلادهما لمصر في حربها ضد الإرهاب، باعتبارها "مركز ثقل الأمن والاستقرار في الوطن العربي"، حسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الثلاثاء قال الحساب الرسمي لأخبار الشيخ محمد على "تويتر" إن "الشيخ محمد بن راشد بحث مع الرئيس المصري تعزيز العلاقات الأخوية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية".

ووصل السيسي الثلاثاء إلى أبوظبي في ثاني محطات جولته الخليجية بعد زيارة رسمية لسلطنة عمان، استمرت 3 أيام، أجرى خلالها مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، في أول زيارة له لمسقط منذ توليه السلطة بمصر.

وتعد زيارة السيسي للإمارات (غير محددة المدة) هي الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية التي بدأت 5 يونيو/حزيران الماضي، والسادسة منذ توليه السلطة كان آخرها في سبتمبر/أيلول الماضي.

واندلعت أزمة بالخليج في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر لتورطها في دعم الإرهاب.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 22281589
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM