العراق بين سندان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطرقة أمريكا!      شيعة العراق عندما قامت أمريكا بصولة الفرسان مع القوات الحكومية بوسط وجنوب ومنها بالبصرة ومدينة الثورة ببغداد رحب بهذه العملية ولزم الناس بيوتهم وانهزمت المليشيات الغير مرغوب بها      الفخ العراقي بين إيران والولايات المتحدة .. العراق اليوم هو معسكر إيراني، فهل ستتمكن الولايات المتحدة من السيطرة على ذلك المعسكر؟      هل يحبطنا الرئيس؟      هم يراجعون ونحن نتراجع .. المشكلة الأكبر اليوم هي ليست التخلف والتراجع المعرفي في عالمنا العربي، بل حالة الفراغ الفكري السائدة.      'حب الإمام الحسين' يحرك الشركات الإيرانية إلى العراق ..خلال لقاء غير معهود مع قادة الحشد الشعبي، ظريف يدعو العراق الى منح ايران الأولوية في مشاريع اعادة الإعمار.      مغردون عراقيون: "ظريف" ينتهك سيادة العراق      ديالى.. "حرب الهاونات" تنذر بموجة نزوح جديدة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 18 يناير 2019      الانتشار الأميركي الجديد في العراق      الحزبيون الإسلاميون في العراق اليوم يحاولون إيجاد ما يؤكد أن الأئمة كانوا أهل تنظيم حزبي وبذلك يُصرف الخمس على هذا العمل مع تأكيد الآخرين أنهم كانوا أهل فقه لا سياسة.      الطريق إلى ايلات يبدأ من مدن الأنبار الآن!      صراع جديد بين الأحزاب للاستيلاء على ممتلكات الدولة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 16 يناير 2019      الأردن يقبل استضافة المحادثات اليمنية بشأن الأسرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سلطة الحشد الشعبي الطائفي فوق سلطة الجيش والدولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اتفاق إماراتي مصري على تعزيز العمل المشترك لمكافحة الإرهاب .. الرئيس المصري يتفق مع حاكم دبي وولي عهد أبوظبي على وضع إستراتيجية شاملة لمنع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال.







أبوظبي ـ بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء مع قادة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، "التقى السيسي نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشي محمد بن زايد آل نهيان، لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث آخر مستجدات القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الجانبان، حسب البيان، "أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة ظاهرة الإرهاب من خلال وضع استراتيجية شاملة تهدف إلى منع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال والمقاتلين".

وقال السيسي إن "العلاقات بين بلاده والإمارات نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية. مشيدًا بدور الإمارات في تعزيز أطر التضامن والعمل العربي المشترك".

وجدد السيسي التأكيد على حرص بلاده على أمن الخليج، قائلًا إنه "جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

فيما أكد الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد، دعم ومساندة بلادهما لمصر في حربها ضد الإرهاب، باعتبارها "مركز ثقل الأمن والاستقرار في الوطن العربي"، حسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الثلاثاء قال الحساب الرسمي لأخبار الشيخ محمد على "تويتر" إن "الشيخ محمد بن راشد بحث مع الرئيس المصري تعزيز العلاقات الأخوية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية".

ووصل السيسي الثلاثاء إلى أبوظبي في ثاني محطات جولته الخليجية بعد زيارة رسمية لسلطنة عمان، استمرت 3 أيام، أجرى خلالها مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، في أول زيارة له لمسقط منذ توليه السلطة بمصر.

وتعد زيارة السيسي للإمارات (غير محددة المدة) هي الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية التي بدأت 5 يونيو/حزيران الماضي، والسادسة منذ توليه السلطة كان آخرها في سبتمبر/أيلول الماضي.

واندلعت أزمة بالخليج في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر لتورطها في دعم الإرهاب.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23548895
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM